تحميل لعبة Garena Free Fire للاندرويد والايفون (منافسة ببجي الشرسة)

تعد شركة جارينا من أشهر شركات جنوب شرق أسيا، والتي أنتجت العديد من الألعاب الشهيرة مثل league of legends و Alliance of Valiant Arms و Fifa Online 3. ومؤخرا أنتجت جارينا لعبة فري فاير، وهي موجودة على الأندرويد والأيفون، وهي من ألعاب القتال في الأرض الغير محدودة.


تحميل لعبة فري فاير

وقبل تحميل اللعبة هيا نتعرف على متطلبات ومواصفات اللعبة.

إسم اللعبة Garena Free Fire
حجم اللعبة للأندرويد 63 ميجابايت/ للأيفون 977.1 ميجابايت
رقم أصدار وتاريخ تحديث اللعبة الرقم 1.37.0 / بتاريخ 10 يوليو 2019
سعر اللعبة مجانية مع وجود إمكانية الشراء داخل اللعبة
إمكانية الشراء داخل اللعبة للأندرويد من 18.99 إلى 1899.99 جنيها مصريا للعنصر الواحد
للأيفون من 18.99 إلى 949.99 جنيها مصريا للعنصر الواحد
متطلبات اللعبة للأندرويد 4.0.3 أو أعلى / للأيفون  iOS 8.0 أو أعلى
إسم المبرمج GARENA INTERNATIONAL I PRIVATE LIMITED

ولتحميل اللعبة لهواتف الاندرويد إنقر على الرابط التالي.

ولتحميل لعبة منطقة القتال الحر على الأيفون إنقر على الرابط التالي.


تصميم لعبة free fire

إجعلني أضع هذه اللعبة في مقارنة مع لعبة الأرض المفتوجة الشهيرة بابجي. يعتبر جرافيك لعبة فري فاير متوسط إلى حد ما بالنسبة لبابجي، وهي تشبهها في شكل الأثاثات مثل أشكل المناضد والمشهد الضبابي للمنازل. وعلى الرغم من ذلك، فاللعبة تعمل بشكل سلس للغاية على الهواتف التي لا تملك معالج قوي كالذي تحتاجه لعبة بابجي.

وستجد اللعبة سلسة للغاية على هاتفك أكثر من ببجي، ولن تلاحظ تساقط في الفريمات كما يحدث في ببجي في بعض الأحيان. وهذا طبعا يتوقف على ما تفضله أنت، فإن كنت تفضل الأداء السلس فعليك بلعبة فر فاير، أما إذا كنت تفضل الجرافيك ذو الجودة العالية فعليك بلعبة بابجي. وستجد بعض الغرابة عندا يدور لاعبك حول الخريطة، أو عندما تحمل السلاح.

فري فاير

تشبه الأسلحة في لعبة القتال الحر ما هو مألوف في لعبة بابجي، ولكن تتفوق لعبة فري فاير في وجود أسلحة الليزر التي لن تجدها في بابجي. وفيما يلي قائمة بأهم الأسلحة في اللعبة.

  • المسدسات ومنها M1873 (مزدوجة الخزنة) وM500 وUSP وG18 ونسر الصحراء.
  • بنادق الشوت جان ومنها M1014.
  • بنادق هجومية وهي Famas وM4A1 وAK وSCAR.
  • المدافع الرشاشة(SMG) ومنها MP40 وUMP وMP5.
  • القناص ومن أنواعه VSS وM14 وSKS وKar98k.

يوجد في اللعبة عدد قليل من الرميات اليديوية، ونوعين فقط من انواع المشاجرة بالأسلحة وهما بان وبارانج، ونوع واحد من الصناديق التي تعطي اللاعب الفرصة في الإستمرار في اللعب. وتتفق لعبة فري فاير مع بابجي في وجود حقيبة الظهر والواقي ضد الرصاص والخوذات. ويوجد أيضا بعض المجاهر التي تحدد مكان الأعداء بدقة، وبعض الملحقات التي تقلل من إرتداد السلاح.

فري فاير

طريقة اللعب في لعبة free fire

تبدأ اللعبة ب50 لاعبا بدلا من 100 لاعب. تستطسع بعد بدء فري فاير أ تسقط من الطائرة في أي مكان لتجمع الأسلحة والأشياء التي ستهزم بها الأعداء، والتي تبقيك على قيد الحياة حتى النهاية. سوف تمتلك في البداية 4 فتحات للأسلحة، وسلاحين بدائيين، وألة حادة للمشاجرة. ستجد أزرار على الشاشة لتحدد أهدافك وللقفز والجري والإنحناء والإنبطاح وإطلاق النار. فيمكنك الإستشفاء بالضغط على زر الشفاء لأنه لا يوجد إلا نوع واحد منه فقط. وستجد يا صديقي صعوبة في التحكم في بداية اللعبة، ولاسيما إن كنت جديد في ألعاب الأرض المفتوحة، ولكن مع مرور الوقت ستتعود على طريقة اللعب في فري فاير.

فري فاير

يمكنك تسليح لاعبك بالخوذات والدروع، وفيكل مستوى تزيد قدرتك على تجميع الخوذات والدروع بسبب زيادة قدرة حقيبة الظهر على حمل المزيد من هذه المتعلقات، ومن ثم تستطسع الدفاع عن نفسك بشكل أفضل.

بعد مرور الوقت ستتقلص الدائرة البيضاء التي تحوي المنطقة الأمنة، والتي يجب عليك التواجد بداخلها حتى تظل في الجولة. وستجد مركبات يمكنك ركوبها لتقودك إلى المنطقة الأمنة. كما يمكنك إستخدام المركبات في دهس الأعداء الذين تقابلهم في طريقك.

فري فاير

يمكنك أثناء اللعب التفاعل مع بعض الفطريات التي ستواجهها في لعبة فري فاير، والتي عن طريقها يمكنك تزيد عدد صناديق الإستشفاء لديك. وستجد مجموعات من الدروع التي تزيد بها وسائل الدفاع عن نفسك. وفي وقت محدد من الجولة تمر الطائرات ويهبط نها مساعدات ستجد فيها أسلحة متطورة مثل الجروزا وAWM وM249. ولكن إحذر يا صديقي، ففي لعبة Free Fire ستقابل عشرات من الأعداء ي المناطق التي هبط فيها مساعدات الطائرات، فكن على إستعداد دائما.

فري فاير

لم يعجبني القوة التي وجتها في بعض الأسلحة في لعبة فري فاير. ففي إستهداف الأهداف البعيدة، وجدت مدفع الرشاش أكثر دمارا من القناص، على الرغم من أن ذلك لا يبدو منطقيا. وبمقارنة القناص مع الـ AWM، فوجد أن القناص ضعيف للغاية.

أيضا يوجد في لعبة free fire مجموعة من الأحداث، مثل حدث ساعة الذروة، وهو يشبه حدث برمودا ويوجد به 20 لاعب فقط. وأيضا وضع سباق الموت، والذي يتيح لك التشارك مع لاعب أخر على نفس المركبة لتقاتل الأعداء.  وأتمنى أن يظل هذا الوضع مستمرا، حيث أنه لا يظهر إلى في نهاية الأسبوع فقط.

الملابس والمتعلقات في لعبة فري فاير

توجد في لعبة منطقة القتال الحر مجموعة متنوعة من الملابس التي يمكن أن يرتديها لاعبك، مثل ملابس كرة للذكور والإناث، والتي أصدرت مؤخرا، والتي ستجدها رائعة حقا. ولكن هنا شيئا لم يلقى إعجابي حقا، وهو أنه يتعين عليك دفع أموال حقيقية لشراء بعض التقنيات التكتيكية، والتي أراها غير مذهلة بالدرجة التي تدفعني لشراؤها.

فري فاير

الحكم على لعبة فري فاير

السؤال الأهم هنا، هل تعتبر free fire بديلا قويا لببجي؟ يمكنني القول بأن ذلك يعتمد على ما تفضله أنت، حتى وإن كانت طريقة اللعب متشابهة في اللعبتين تقريبا. ولكن أنصحك يا صديقي بلعبة فري فاير إن كنت تملك هافا ضعيف الإمكانيات، فستجد في لعبة free fire كل ما تتمناه في ألعاب الأماكن النفتوجة، والتي ستعمل على هاتفك بشكل سلس للغاية.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد