شروحات الآيفون & iOS

شرح تثبيت تحديث macOS 12.0 Monterey [الإصدار التجريبي] لجميع أجهزة آبل ماك!

شرح تحميل وتثبيت نظام macOS Monterey beta “فقط إذا كان لديك حساب مطور“. في مؤتمر WWDC21 للمطورين الذي تم إقامته منذ أيام بواسطة العملاقة الأمريكية آبل، قامت الشركة الأمريكية بالكشف عن بعض الأشياء الجديدة والمثيرة للاهتمام، ولكن مع ذلك كانت النجوم الأساسية لهذا الحدث إصدارات نظام التشغيل الجديدة الخاصة بالشِركة لأجهزتها الذكية وهم تحديث iOS 15.0, iPadOS 15.0 لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، وأيضًا تحديث watchOS 8.0 للساعات الذكية الخاصة بالشركة، وأخيرًا تحديث macOS Monterey أو macOS 12 لأجهزة الماك.

وبعد انتهاء المؤتمر مباشرةً، أتاحت الشِركة للمستخدمين إمكانية تحميل وتثبيت إصدارات نظام iOS وأيضًا iPadOS “إصدارات المطورين التجريبية” بالطبع لمن يمتلكون حساب مطور معتمد من آبل فقط. ولكننا رغم ذلك قمنا منذ أيام بشرح كيفية تحميل وتثبيت تحديثات الايفون والايباد إصدارات المطورين التجريبية بدون أن تحتاج لوجود حساب مطور، واليوم سنقوم بعمل شرح مشابه للتمكن من فعل نفس الأمر ولكن على أجهزة ماكنتوش سواء كان ماك بوك، ماك بوك برو، ماك ميني، أو آيماك.

تحديث macOS Monterey: إصدار المطورين التجريبي

نظام تشغيل macOS Monterey

تحديث ماك أو إس مونتيري لأجهزة الماك قد جاء مع الكثير من الخواص والمميزات الجديدة والتي أغلبها قد جاءت للتطبيقات والبرامج الافتراضية مع النظام على هيئة تحسينات وإضافة خيارات جديدة. العام الماضي، حصلنا على بعض التحديثات الرائعة جدًا مع نظام iOS 14 للايفون والتي كانت تعتبر تغييرات جذرية، واتبعت الشركة نفس النهج أيضًا مع تحديث macOS Catalina والذي جاء مع تصميمات جديدة كليًا في واجهة المستخدم وشكل البرامج.

أما الآن، فقد جاء نظام macOS Monterey الجديد مع القليل من التغييرات الملحوظة لأن معظم الأشياء الجديدة هنا تعتبر خلف الكواليس وغير ظاهرية وهدفها كان تحسين تجربة المستخدم، وليس الحصول على تصميمات جديدة. ومثل إصدارات macOS السابقة، الآن بإمكانك تحميل macOS 12 التجريبي وتثبيته بنفسك على الماك الخاص بك.

لذا، ما الجديد في تحديث macOS 12.0؟

تحديث ماك او اس مونتيري للمطورين

أما بالحديث عن المميزات الجديدة التي ستحصل عليها إذا قررت تحميل macOS Monterey التجريبي، فستحصل إذًا على بعض التحسينات التي تم إضافتها على خاصية FaceTime لمكالمات الفيديو والتي تحدثنا عنها بشيء من التفصيل في مقال تثبيت iOS 15 التجريبي، خواص SharePlay, Spatial Audio، وأيضًا بعض التحسينات في متصفح Safari الافتراضي مع جميع أجهزة الشركة.

وأيضًا، الآن بإمكانك اختيار أي التطبيقات التي ستقوم بإرسال لك إشعارات هامة تتابعها وتريد التنبيه بها بمجرد ورودها، كتابة الملاحظات السريعة، إمكانية التحكم في أجهزة آبل الأخرى لديك من الكمبيوتر أو اللاب توب، خاصية AirPlay لمشاركة الملفات من وإلى الأجهزة الأخرى، خاصية Live Text، والعديد من الأشياء الرائعة الأخرى التي ستتمكن من تجربتها بعد تحميل وتثبيت تحديث macOS Monterey.

هل تعلم أن بإمكانك تحميل خلفيات macOS Monterey بالدقة الأصلية. 

ما هي أجهزة Mac الداعمة لنظام macOS Monterey؟

هل قررت أنك تريد تحميل وتثبيت نسخة ماك او اس مونتيري التجريبية قبل الجميع، ستحتاج إذًا أن تعرف أولًا إذا ما كان جهازك داعمًا لتثبيت هذا الإصدار من النظام أم الا. لذا، القائمة التالية تحتوي على أجهزة Mac, Macbook, Mac mini أو iMac الداعمة لتحديث macOS 12 القادم – وبالتبعية ستكون داعمة كذلك لتحميل وتثبيت الإصدار التجريبي من النظام الجديد:

  • آي ماك – أواخر 2015 أو أعلى
  • آي ماك برو – 2017 أو أعلى
  • ماك بوك اير – بداية 2015 أو أعلى
  • ماك بوك برو – بداية 2015 أو أعلى
  • ماك برو – أواخر 2013 أو أعلى
  • ماك ميني – أواخر 2014 أو أعلى
  • ماك بوك – بداية 2016 أو أعلى

تحميل macOS 12.0 Monterey (التجريبي للمطورين)

النسخة التجريبية من تحديث macOS Monterey القادم قد أصبحت متاحة للتحميل والتثبيت “بواسطة المطورين”. وإن كنت تتساءل عن موعِد صدور النسخة التجريبية “التي يُمكن لجميع المستخدمين تحميلها وتثبيتها فهي ستكون في يوليو 2021 القادم، أما النسخة المستقرة من التحديث فهي قادمة هذا الخريف، أي في سبتمبر 2021 القادم.

ومثل الإصدارات التجريبية السابقة من نظام macOS – في الوقت الحالي أتاحت آبل النسخة التجريبية للمطورين فقط، وبالتالي ستحتاج أولًا أن يكون لديك حساب مطور معتمد من آبل. لذا، إذا كان لديك حساب مطور حاليًا، فبإمكانك إذًا تحميل وتثبيت تحديث macOS Monterey الجديد على الماك الخاص بك. أما فيما عدا ذلك، فبإمكانك إذًا الانتظار لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع حتى تقوم آبل بإطلاق النسخة التجريبية العامة “public beta” لجميع المستخدمين.

حتى تستطيع تحميل ماك أو إس 12.0 مونتيري التجريبي للمطورين، ستحتاج أولًا للانضمام إلى برنامج macOS التجريبي بواسطة إنشاء حساب مطور، والذي سعره حاليًا 99 دولار سنويًا إذا كنت لا تعرف. لذا، هل قررت أنك تريد خوض التجربة؟ قم إذًا بالذهاب إلى صفحة آبل الرسمية لإصدارات المطورين ثم قم بإنشاء حساب مطور. هل انتهيت، اذهب إذًا لتتعرف على خطوات تثبيت نظام macOS التجريبي.

خطوات تثبيت نظام ماك أو إس 12.0 على الماك

بعد أن تنجح في الانضمام إلى برنامج macOS التجريبي وإنشاء حساب للمطورين من آبل، الآن تذكر أن تقوم بإنشاء نسخة احتياطية لمحتويات قرص النظام الحالي في الماك الخاص بك، مما سيضمن لك عدم خسارة أي ملفات إذا ما صادف أن حدث أي شيء خاطئ أثناء تثبيت نسخة المطورين من النظام الجديد، وبالتالي إمكانية استعادة جميع أشيائك الهامة بعد ذلك.

ولديك هنا خيارين، يُمكنك عمل نسخة احتياطية بواسطة خدمة iCloud (والتي تتطلب اتصال انترنت سريع ومستقر إذا كان لديك الكثير من الملفات)، أو يُمكنك ببساطة نسخ جميع الأشياء الهامة في قرص خارجي أو فلاشة كبيرة مثلا وهي الطريقة الأسهل والأسرع. الخلاصة، لا تترك ملفاتك الاحتياطية على الماك الذي ستقوم بتثبيت النسخة التجريبية عليه.

لذا، هل انتهيت من إنشاء نسخة احتياطية من محتوياك الماك الخاص بك؟ قم إذًا باتباع الخطوات التالية بالترتيب لتتمكن من تثبيت macOS 12 على جهازك في حالة أنك كان داعمًا:

  1. سجِّل دخول إلى برنامج آبل للإصدارات التجريبية.
  2. الآن اذهب إلى قسم التحميل في الصفحة.
  3. ابحث عن نظام macOS 12 ثم انقر عليه.
  4. الآن انقر على زر Install Profile بجانب macOS Monterey Beta > وسيقوم بتحميل ملف جديد.
  5. الآن اذهب إلى مجلد Downloads على الماك وقم بتثبيت ملف Beta Profile.
  6. وأخيرًا، اذهب System Preferences > ثم Software Update.
    تحميل تحديث macOS 12 التجريبي للمطورين
  7. الآن ستجد أن هناك تحديث تجريبي جديد متوفر للتحميل والتثبيت بالطريقة الرسمية المعتادة.
  8. انقر على زر التحميل، وستستغرق عملية التحميل والتثبيت بعض الوقت اعتمادًا على سرعة الإنترنت لديك.

الخاتمة

الآن يُمكنك بنظام macOS Monterey وجميع مميزاته وخواصه الجديدة على جهاز الماك الخاص بك أيًا كان نوعه أو إصداره “إذا كان مؤهلًا للتحديث”. وهذه هي الطريقة الرسمية “الوحيدة” لتثبيت إصدارات ماك أو إس التجريبية من آبل، وستحصل كذلك على جميع التحديثات المستقبلية التي ستقوم الشركة بإصدارها في الفترات القادمة. أما بالنسبةِ لهؤلاء الأشخاص الذين لا يريدون الدفع مقابل الحصول على إصدارات المطورين، فبإمكانك إذًا الانتظار لصدور النسخة التجريبية العامة في الأسابيع القليلة القادمة “تحديدًا يوليو 2021” ووقتها يُمكنك الحصول عليها مجانًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى