لودو كينج 2020: Ludo King v5.2.0 APK (استرجع ذكرياتك مع الليدو، والسلم والثعبان)

الآن يمكنك تحميل لعبة لودو كينج Ludo King v5.2.0 APK التي تشمل على لعبة اللودو ولعبة السلم والثعبان معًا مما يجعلها من التطبيقات الخفيفة التي تناسب جميع الهواتف. تحدثنا في مقال سابق عن تحميل Yalla Ludo التي كانت عبارة عن لعبة اللودو ولعبة الدومينو معًا أما في مقال اليوم فنحن هنا في مُحمَّدوفيتش سنتحدث عن تطبيق آخر يمكنك تثبيته وتحميله على هاتفك مهما كان النظام الذي يدعمه فهو متوفر للاندرويد والايفون والويندوز فون وهو تطبيق Ludo King حيث هو اتشهر بالتأكيد في الأيام الأخيرة كثيرًا نظرًا للمميزات التي يتمتع بها والتي سنتحدث عنها تفصيليًا في السطور التالية.

لعبة Ludo King v5.2.0 APK

اسم اللعبة لودو كينج – Ludo King
حجم اللعبة 47M
تاريخ التحديث 9 أغسطس 2020
رقم الإصدار 5.2.0.163
إسم الحِزمة com.ludo.king
الشركة المطورة

LUDO KING V5.2.0 APK

تحميل لودو كينج للاندرويد والايفون والويندوز

‎Ludo King
‎Ludo King
Developer: Gametion
Price: Free+

Ludo King
Ludo King
Developer: ‪GAMETION TECHNOLOGIES PRIVATE LIMITED‬
Price: Free+


لعبة Ludo King

هي أحد الألعاب التي تتوفر لجميع أنظمة الهواتف المختلفة وهي الاندرويد والايفون والويندوز سواء فون أو ديسكتوب لأنها تتوفر أيضًا على ويندوز 10، فهي ببساطة تتكون من جزئين حيث الجزء الأول عبارة عن لعبة اللودو التي باختصار عبارة عن رمي النرد حتى تحصل على رقم 6 لتكون أنت الأول.

كما هي من ألعاب مالتي بلاير لأنها تعتمد على تعدد اللاعبين حتى لو كنتم أربع أشخاص فهي مناسبة لكم حيث سيصبح الشخص الأول هو من سيحصل على رقم 6 أولًا والشخص الثاني كذلك وهكذا حتى يعرف كل شخص  من سيلعب أولًا وبالطبع كل شخص يكون هو لون مختلف نظرًا لأنها تتكون من أربع ألوان وهما (الأحمر، الأصفر، الأزرق، الأخضر).

وسيكون الفائز أولًا هو من قام بإدخال الأربع قطع الخاصة به في منطقة الوسط التي تقوم بجمع الأربع ألوان معًا في حالة إذا كنتم شخصان، أما إذا كنتم ثلاث أو أربع أشخاص سيكون الفائز من سيكسب أولًا والمركز الثاني من يكسب بعده وكذلك بالنسبة للشخص الثالث أما الشخص الرابع سيخسر حتى لو كانت نسبة فوزه مقاربة لنسبة فوز الشخص الثالث.

وتمتاز أيضًا بأنها مناسبة لفريق مكون من 5 أو حتى 6 أشخاص حيث لكل شخص لون فالشخص الأول سيكون باللون الأزرق، الشخص الثاني سيكون باللون الأصفر، الشخص الثالث سيكون باللون البنفسجي، الشخص الرابع سيكون باللون الأحمر، الشخص الخامس سيكون باللون الأخضر، والشخص السادس سيكون باللون البرتقالي، وحتى تستطيع أن تلعبوا بالستة أشخاص، شاهد الفيديو التالي:

هي تتكون من أربع أنماط مختلفة للعب، وهي كالتالي:

  • Play Online (لعب متعدد أون لاين) وهي خاصة باللعب أون لاين مع أصدقاء عبر العالم، فهي تحتاج إلى اتصال بالإنترنت وتتكون من شكلين حيث أحداهما هي الوضع الكلاسيكي والآخر الوضع الشائع (المعروف).
  • Play With Friends (العب مع الأصدقاء) وهي متعلقة باللعب مع أصدقائك الذين يكونوا أصدقاء لك بالفعل على تطبيق الفيسبوك حتى تستطيعوا أن تنافسوا بعض وبالتأكيد هي تحتاج إلى اتصال بالإنترنت لكي تستطيع أن تحدد الصديق أو الأصدقاء الذين ستلعب معهم فهي تدعم الدردشة الصوتية سواء بإنشاء غرف جديدة أو انضمام لغرفة موجودة بالفعل.
  • Computer (الكمبيوتر) وهي لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت حيث هي من الألعاب التلقائية وتدعم نظامان للعبة وإحداهما هو الوضع الكلاسيكي والآخر خاص بالوضع الإندفاعي فما عليك سوى اختيار الوضع المفضل لك ومن ثم اختيار اللون وبعدها ستفتح اللعبة لك مباشرةً وانتبه كثيرًا حتى لا يتم طردك وتصبح فائز عندما تقوم بإدخال الأربع قطع الخاصة بك أولًا.
  • Pass & Play (لعب متعدد محليًا) وهي تمكنك من تحديد عدد اللاعبين أولًا ثم اختيار اللون الخاص بك وقم بالبدء فورًا وستكون فائز عندما تصل إلى منطقتك وذلك عن طريق إدخال الأربع قطع الخاصة بك أولًا وهي أيضًا لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت.

فهي تشبه فكرة الفيسبوك من حيث تكوين الصداقات الجديدة وذلك عن طريق قبول أو رفض طلبات الأصدقاء وهي تكون متوفرة بعد ما يتم إنشاء حساب شخصي لك في اللعبة، وفي حالة تسجيلك بحسابك الخاص بالفيس سيعرض لك أصدقاء Facebook الذين تلعب معهم.

كما هي توفر تحديات أو Challenges يمكنك الالتحاق بهم عندما تكون جاهزة بالفعل لكي تستطيع أن تنافس مع اللاعبين حول العالم، وتستطيع أيضًا اللعب مع الأصدقاء الخاص باللعبة الذين حصلوا على أعلى سكور وهما ستجدهم في قسم Buddies الموجود تبع قائمة الأصدقاء.

والجزء الثاني هو عبارة عن لعبة السلم والثعبان التي تختصر في لوحة مكونة من 100 رقم سيكون الأول هو من سيحصل على رقم 1 أولًا وما عليك سوى الوصول سريعًا إلى رقم 100 أو بالأحرى نقطة النهاية سواء بالاستعانة بالسلالم الموجودة أو التحرك بالرقم الذي ستحصل عليه عندما تقوم برمي النرد.

وأثناء استمرارك في اللعب ستجد بعض الصعوبات التي تتمثل في وجود ثعابين والتي تعمل على لدغك من فمها حتى تخسر وتصل إلى نهاية ذيل الثعبان فعلى سبيل المثال إذا كان فم الثعبان يقع في رقم 70 ونهاية الذيل الخاص يكون في رقم 50 فبالتالي ستقع مباشرةً إلى هذه النقطة وتعود مجددًا عندما تستمر في اللعب.

فهي من الألعاب المناسبة لجميع الأشخاص بدءًا من الصغار وحتى الكبار، كما هي من الألعاب التي تعتمد على فكرة تعدد أو كثرة اللاعبين مثل لعبة الليدو بالضبط، ولكن هناك فرقان بينهم حيث أول فرق في لعبة Ludo ستلعب مرتان عندما تحصل على رقم  6 أما في لعبة Snake and the ladder ستلعب مرة واحدة فقط.

والفرق الثاني هو بدء لعبة الليدو سيكون عند الحصول على رقم 6 من رمي النرد أما في لعبة السلم والثعبان سيكون عندما تحصل على رقم 1 مثل ما ذكرت سابقًا وهي تتكون من أربع أجزاء وهما:

  • لعب متعدد أون لاين وهي خاصة باللعب أون لاين مع أصدقاء عبر العالم، فهي تحتاج إلى اتصال بالإنترنت ولكي تستطيع أن تنشأ غرفة جديدة عليك الحصول على عملات أكثر لكي تستطيع أن تشترى غرفة مجهزة بالفعل كما ستصبح فائز عندما المنافس لك يقوم بمغادرة اللعب.
  • العب مع الأصدقاء وهي متعلقة باللعب مع أصدقائك الذين يكونوا أصدقاء لك بالفعل على تطبيق الفيسبوك أو أصدقاء التطبيق (Buddies) حتى تستطيعوا أن تنافسوا بعض وبالتأكيد هي تحتاج إلى اتصال بالإنترنت لكي تستطيع أن تحدد الصديق أو الأصدقاء الذين ستلعب معهم فهي لا تدعم الدردشة الصوتية سواء بإنشاء غرف جديدة أو انضمام لغرفة موجودة بالفعل.
  • الكمبيوتر وهي لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت حيث هي من الألعاب التي تعتمد على هاتفك كأنه شخص يلعب معك بالضبط فعند الضغط على كلمة بدء أو لعب سيتم فتح اللعبة لك مباشرةً ونصيحة لك “انتبه كثيرًا حتى لا يتم لدغك” وتصبح فائز عندما تصل إلى النقطة رقم 100 أولًا وبالتالي ستحصل على 250 عملة ذهبية فور فوزك.
  • لعب متعدد محليًا وهي تمكنك من تحديد عدد اللاعبين أولًا سواء كانوا لاعبان أو ثلاث لاعبين أو أربع لاعبين وقم بالبدء فورًا وستكون فائز عندما تصل إلى منطقة النهاية وذلك عن طريق الوصول سريعًا إلى رقم 100 وهي أيضًا لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت.

كما عند استخدامك للتطبيق لأول مرة بشكل عام، ستحصل على مكافأة كل يوم لمدة 7 يوم التي منها مجوهرات أو عملات ذهبية وهي متوفرة بعد تسجيل الدخول أو بدون التسجيل فاليوم الأول ستحصل على 250 جوهر، اليوم الثاني ستكسب 500 عملة، اليوم الثالث ستحصل على 600 عملة، اليوم الرابع توفر 700 عملة، اليوم الخامس تقدم 800 عملة، اليوم السادس تدعم 900 عملة وأخيرًا اليوم السابع ستكسب 1000 عملة.

وتدعم أيضًا مضاعفة هذه العملات بالضغط على كلمة ضاعف التي تكون بمثابة فيديو إعلاني يعمل على ضعف المبلغ الذي ستحصل عليه من ضمن الأسبوع الجديد.

مميزات لعبة Ludo King

  • متوفرة للاندرويد والايفون والويندوز.
  • تدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية.
  • تمكنك من إنشاء حساب شخصي لك عن طريق الفيسبوك.
  • تيتح لك شراء واجهات جديدة مثل التي تتوفر إذا قمت بربط حسابك في موقع أمازون باللعبة.
  • توفر خاصية المحادثة الصوتية.
  • تعمل بدون اتصال بالإنترنت عند الضغط على Computer وكذلك الضغط على Pass & Play.
  • تسمح لك بإضافة أصدقاء إلى حسابك.
  • توفر فيديوهات إعلانية للحصول على هدايا أكثر.
  • تدعم دائرة Spin لكسب عملات أكثر.
  • عند إنشاء غرفة جديدة، سيعرض لك كود الغرفة حتى تستطيع مشاركتها مع أصدقائك للانضمام إليك فورًا.

شرح لعبة لودو كينج

  • بعد تحميل اللعبة على هاتفك، سيعرض لك هذه الصورة:

تحديد اللغة الرئيسية في لعبة لودو كينج

وهي عبارة عن تحديد اللغة الرئيسية التي ستعرض لك جميع الكلمات والعناصر الموجودة في لعبة لودو كينج بها فبإمكانك اختيار اللغة العربية.

  • بعد اختيار اللغة، قم بالضغط على Continue ليعرض لك بعدها تسجيل الدخول عبر حسابك في الفيسبوك أو الدخول كزائر.

تسجيل الدخول في لعبة لودو كينج

  • بعد تحديد طريقة أو طبيعة التسجيل وخاصةً اختيار اللعب كزائر، سيعرض لك تحديد دولتك الحالية واختيار الصورة الشخصية وكتابة اسمك كيوزر نيم.

إدخال اسمك واختيار صورتك الشخصية وتحديد دولتك

  • بعد ذلك اضغط على كلمة استمرار.

الصفحة الرئيسية في لعبة لودو كينج

  • عند الضغط على SPIN سيعرض لك دائرة يمكنك لفها حتى تحصل على عملات أكثر.

دائرة Spin في لعبة Ludo King

  • أما بالنسبة للعب، عند الضغط على Play Online فسيتيح لك اختيار طريقة العرض وبعدها الضغط على Next (التالي).

لعب Play Online في تطبيق Ludo King

وبعدها يمكنك اختيار اللون الخاص بك حتى تستطيع أن تلعب به، وتحديد عدد اللاعبين سواء كان 2 أو 4 وأيضًا تحديد اللعبة التي تقوم بها وهي خاصة بتحديد المبلغ الذي ستلعب به لكي يُخصم من العملات الذهبية الكلية لك، وبعدها انقر على لعب أو Play ومن ثم ابدأ فورًا عن طريق رمي النرد حتى تحصل على رقم 6 لتكون الأول وتتواصل في اللعب وتصبح فائز عندما تصل الأربع قطع المتعلقة بك إلى نقطة الوسط.

  • بالنسبة لوضع Play With Friends سيمكنك تحديد اللون وتفعيل المحادثة الصوتية وإدخال المبلغ الذي ستلعب به وهو يُخصم بالطبع من النقود الذهبية الخاصة بك وذلك في حالة إنشاء غرفة جديدة.

إنشاء غرفة جديدة

  • أما إذا كنت تريد الانضمام لغرفة موجودة بالفعل أو قام بإنشائها أحد أصدقائك، فقم بالضغط على انضم أو Join.

انضمام لغرفة تم إنشائها بالفعل

  • فما عليك سوى إدخال الكود في خانة “ادخل الكود الخاص هنا” وبعدها اضغط على انضم للغرفة.
  • أما بالنسبة لوضع Computer، سيعرض لك اختيار نمط اللعبة سواء كان كلاسيكي أو اندفاعي وبعدها الضغط على Next:

اختيار وضع Computer في لعبة لودو كينج

  • فعند اختيار وضع الاندفاع، سيعرض لك اختيار اللون وتحديد عدد اللاعبين:

اختيار اللون وتحديد اللاعبين في وضع Computer

  • وبالنسبة لوضع اللعب المحلي، فهو سيتيح لك اختيار شيئان فقط وهما الرمز وطريقة اللعبة سواء فردي أو فريق.

وضع اللعب المحلي

  • وعند تشكيل فريق بالضغط على Team Up سيمكنك من تغيير اسم اللاعبين وتحديد الألوان الخاصة بهم.

وضع تيم اب أو تشكيل فريق في لعبة لودو كينج

  • وبالنسبة للجزء الثاني من اللعبة، فهو خاص بلعبة السلم والثعبان (Snake and the ladder) فهو لا يختلف كثيرًا عن طريقة التعامل مع الجزء الأول من اللعبة وهو متعلق بلعبة الليدو (Ludo) فالصفحة الرئيسية له كالتالي:

الصفحة الرئيسية من لعبة السلم والثعبان في لعبة لودو كينج

يمكننا القول بأن وضع اللعب المتعدد أون لاين عبارة عن اللعب مع أصدقاء من حول العالم حيث يعتمد على اتصال بالإنترنت لإيجاد صديق فورًا، وبالنسبة لوضع اللعب مع الأصدقاء يكون خاص بأصدقاء الفيسبوك أو التطبيق بالفعل. وكذلك بالنسبة لوضع الكمبيوتر فهو يمكنك اعتبار نفسك الشخص الأول وهاتفك هو الشخص الثاني لتقوما بالتبادل بينكم حتى تصل إلى نقطة النهاية وذلك عن طريق رمي النرد لتحصل على رقم 1 لتكون أنت من تلعب أولًا، وأخيرًا بالنسبة لوضع اللعب المحلي فهو خاص بأفراد عائلتك أو أصدقائك الموجودين بجانبك في ذات اللحظة التي تود اللعب فيها.

الخاتمة

وبهذا الشكل أكون قد أنهيت مراجعة لعبة لودو كينج (Ludo King) التي ستمتع كثيرًا أثناء اللعب لأنها من الألعاب المسلية والخفيفة الموجودة في متجر هاتفك، وفي حالة إذا كان لديك أي استفسار فاتركه في التعليقات وسيتم الرد عليك في أقرب وقت.