تحميل لعبة This War of Mine APK للاندرويد والايفون (الأب يحمي إبنته المريضة)

أتذكر عندما كنت ألعب ألعاب الأروقة والأسطح مثل لعبة Commando ولعبة Operation Wolf. فقد كان كل تفكيري آن ذاك هو أن أمتلك ما يكفي من العملات المعدنية لأستمر في اللعب، ولكي أستطيع التحرك والتقدم عبر موجات من الأعداء. أما لعبة اليوم التي أقدمها لك عزيزي القاريء هي لعبة This War Of Mine، والتي أصدرت على الهاتف المحمول عام 2015، أي بعد إصدارها على منصة Steam بعام واحد. وتلقت اللعبة إشادة كبيرة نظرا لمحاولتها الشجاعة لتغير منظور ألعاب الحروب من الحرب في الخطوط الأمامية إلى محاولة المواطنين العاديين للبقاء على قيد الحياة. حيث يكافح المواطنين من أجل هذا الهدف.

تدور أحداث لعبة وار أوف ماين حول تجارب هؤلاء الذين شككوا في قيمهم وأخلاقهم من أجل كسب العيش في المدينة التي مزقتها الحرب. وهي حصار مدينة سراييفو الذي كان منذ عشرين عاما قبل إصدار اللعبة، وهو أطول حصار لعاصمة في التاريخ الحديث، لذلك إستلهمت شركة 11 بت ستوديوس التي طورت لعبة This War of Mine أحداث قصتها من حصار سراييفو. والأن هيا نتعرف على مواصفات ومتطلبات اللعبة ونقوم بتحميلها.


مواصفات ومتطلبات لعبة This War of Mine

This War of Mine

إسم اللعبة This War of Mine: Father’s Promise
حجم اللعبة 20 ميجابايت للأندرويد / 615.9 ميجابايت للأيفون
رقم إصدار وتاريخ تحديث اللعبة الرقم 1.5.5 بتاريخ 2 يوليو 2019
سعر اللعبة 35.99 جنيها مصريا للأندرويد
37.99 جنيها مصريا للأيفون
إسم المطور 11 bit studios
متطلبات اللعبة أندرويد 4.0 أو أعلى /  iOS 8.0 أو أعلى

تحميل لعبة حرب الألغام

لتحميل اللعبة على الأندرويد إنقر على الرابط التالي.

ولتحميلها على الأيفون إنقر على الرابط التالي.


This War of Mine

تعتمد لعبة هذه هي حرب الألغام في الأساس كما ذكرنا على البقاء على قيد الحياة، حيث يقود اللاعب مجموعة من المواطنين في الصراع من أجل الهروب. وتحمل اللعبة العديد من السيناريوهات، ولكن في الأساس يحاول اللاعب الهجوم على الطعام بشراسة وكذلك الإمدادات، وصنع محطات للعمل والمعدات. وكل هذا يفعله اللاعب في نفس الوقت الذي يتجنب فيه الجنود والمجموعات العدائية. والهدف من ذلك كله هو محاولتك لبقاء مواطنيك في أمان بعيدا عن الموت والحصار حتى تسمعوا إعلان وقف إطلاق النار، ثم يتمكنوا بعد ذلك من بناء مدينتهم وحياتهم من جديد.

يتاح على بعض المنصات تنزيل محتوي إضافي للعبة Father's Promise أثناء لعبك للعبة الأصلية، ولكن على الهاتف تعتبر اللعبة قائمة بذاتها. فبدلا من إستنفاذ الأموال في لعبة حرب الألغام الكاملة، تقدم لك اللعبة إصدار الهاتف رخيص السعر، وقصير ذو حجم صغير وبه إختيارات مبسطة، لكي تخوض تجربة This War of Mine بشكل مبسط وسلس. وتتخذ لعبة This War of Mine شكلا شخصيا أكثر في إصداها على الهاتف أكثر من الإصدار الأصلي، حيث تركز قصة اللعبة على العلاقة بين الأب وإبنته. فكل جزء في اللعبة بالغ الأهمية، مما يجبرك على السير فيها ببطء خشية الوقوع في الأخطاء.

This War of Mine

قصة لعبة "هذه هي حرب الألغام"

جدير بالذكر، هو أن بطل القصة هو أدم، الذي فقد زوجته وعليه أن يعتني بإبنته المريضه، أميلا. فالوضع بالنسبة إلى أدم مذري حقا، فهو أرمل ومتعب وجائع. فهو حتى لا يستطيع أن يثق في أخيه، الذي يرى أميلا فرصته للهروب. حيث يريد اللجوء إلى المنظمات الإنسانية التي تسمح بهروب الصغار والمرضي من الصراع. وبالرغم من محاولات وإحتجاجات الأخ، يرى أدم مدى خطورة هذه الرحلة على إبنته.

لا شك أن اللعبة الأصلية تبدو كئيبة، ولكن رغم هذا ستجد بعض الأشخاص لهم نفس ميولك يمكنك الإعتماد عليهم. وبالطبع مع وجود هذا الخراب والدمار، تشعر إبنته أدم بالصدمة وعدم القدرة على التواصل مع المجتمع المحيط بها. لذلك على أدم أن يقسم وقته بين جمع الطعام والعناية بأميلا. بالإضافة إلى إحتياجها إلى المساعدات الطبية، ولكن في ظل الوجود في مدينة مدمرة بفعل الحرب، فإن الحصول على هذه المساعدات ليس سهلا حتى في السوق السوداء.

This War of Mine

يوما بعد يوم، يصنع أدم المعدات ويجمع الإمدادات، مما يجبره على البحث عن المواد والمساعدات على نطاق أوسع، فيترك إبنته أميلا لفترات طويلة مما يعرضها للخطر. وفي الليل يكافح أدم تعبه وإنهاكه من أجل الإعتناء بإبنته. ويصل الأمر إلى أنه يتجاهل جوعه المتزايد في سبيل إطعام أميلا. ومع ضعف قوته الذي يزيد بعد مرور قترة، يتخلله إحساس بأن شيئما ما سيحدث قريبا وليس بعيدا.

طريقة اللعب في لعبة "هذه هي حرب الألغام: وعد الأب"

إن التركيز على شخص واحد في لعبة "هذه هي حرب الألغام: وعد الأب" يجعلنا نتنبا بطريقة اللعب. حيث إن التركيز في اللعب سيكون على لاعب واحد أكثر من أي لاعب أخر. ومع وجود نقاط على هيئة أيقونات، ستستمتع بلعبة فاثرس برومس التي يبدو التحكم فيها ليس بسيطا. إنقر مرة واحد وسيشق أدم طريقه ليعمل ردة الفعل. وهذا ربما يدفعه إلى ضبط الراديو أو رفع الأنقاض أو تحضير الغداء. ومن أجل جعل حياته أسهل، يمكن لأدم بناء بعض الأدوات مثل المجرفة، أو إزالة الأنقاض بسهولة أكثر.

وحينما يشعر أدم بالتعب ستجد خطواته بطيئة، وفكرة أن يتجول ستكون بالغة الصعوبة. ويوجد العديد من العناصر الخفية في لعبة حرب الألغام، ولكن لن تجد فيها تحدي كبير، حيث أراد المطورون ألا يطيلوا السرد في اللعبة لجعلها قصيرة قدر المستطاع. وعلى الرغم من صغر القصة فلن تجد فيها أي ثغرات، فهي قصة عاطفية إلى حد كبير كما رأيتها أنا، وقد تراها أنت من منظور أخر.

This War of Mine

كلمات أخيرة عن لعبة Father’s Promise

على الرغم من صدور الإصدار المبدئي المكمل للعبة This War of Mine، فإن المطورون يعملون على قدم وساق من أجل جعلها لعبة قائمة بذاتها لا تحتاج إلى محتوى مكمل. قد تصيبك الموسيقى ببعض التوتر لأنها درامية، ومصحوبة بأصوات إطلاق النيران والإنفجارات. بالإضافة إلى الصورة القاتمة المدمرة للشقق والشوارع المليئة بالحطام. وتبدو شخصية أدم وكل الشخصيات الأخرى صغيرة إلى حد ما ليتم التركيز على البيئة المحيطة التي عليه إكتشافها. وهذا يظهر كثر الفرص والإحتمالات والصعوبات التي سيواجهها أدم.

إن فكرة أن تلعب لعبة مدججه بكل هذه المشاعر القاسية أمر لا يستهان به. ولاسيما وأن قصة لعبة حرب الألغام قائمة على أحداث حقيقية لم يمر عليها زمن بعيد. ففكرة تحويل التركيز على الهروب الجماعي إلى التركيز على شخص يحاول حماية إبنته، تجعل اللعبة بمثابة تجربة شخصية ومروعة. حيث تركز لعبة Father’s Promise على الجانب الروحي في الطبيعة البشرية. يبدو على اللعبة في البداية أن كل من يلتقي بهم أدم له ثمنه ويمكن شراء خدمته له، ولكن على الرغم من المعاناة والدمار يظل أدم يحارب وحيدا من أجل إبنته. فلن يستغرق الأمر وقتا طويلا لتصل إلى نهاية اللعبة، ولكن بلاشك ستترك عندك إنطباعا لن تنساه.

80%
جيدة جدًا

تقيييم لعبة War of Mine

اللعبة كئيبة إلى حد كبير، وطريقة اللعب فيها ليست مريحة أو سهلة، ولكن ستلاحظ عزيزي القاريء مدى الإتقان في تصميم اللعبة وصورها وموسيقتها التي سبق وأن تكلمنا عنهما، وفي رأيي أن اللعبة تستحق أن نعطيها نسبة 8 من 10.

  • تقييم اللعبة كليًا
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.