ويندوز

تحميل Windows 11 ISO [إصدار 22000.194 ملف ايزو 64-بت 5.2 جيجا] إصدار رسمي نهائي!

تحديث ويندوز 11 النسخة النهائية المستقرة مع توضيح بعض الميزات والأخطاء

الآن يُمكنك تنزيل ويندوز 11 ايزو ” رسمية برقم إصدار 22000.194″ أو نسخة 22463.1000 بحجم 4.55 جيجابايت إصدارات 64-bit وتثبيتها بنفسك على الكمبيوتر. بعد أربعة أيام من الإعلان الرسمي من شركة مايكروسوفت، تم اليوم إصدار أولى إصدارات Windows 11 التجريبية لمشتركي برنامج Insider. هذه النسخة الاستعراضية الثالثة من ويندوز 11 تأتي تحت رقم 10.0.22000.194 وقد تم الإعلان عنها رسميًا بتاريخ 2 سبتمبر 2021 في هذا المنشور بمدونة ويندوز الرسمية.

يمكنك التحديث إليها عن طريق الذهاب إلى Settings ثم Update & Security ثم Windows Insider Program، أو بدلًا من ذلك يمكنك تحميل هذه النسخة التجريبية من Windows 11 بصيغة ISO. سيتم في هذا المقال توضيح كل ما يخص ويندوز 11 والميزات المتوفرة في النسخة التجريبية منها، وملخص تجربة استخدام قصير (لا يُعتمد عليه ولكن كي أعطيك فكرة).

أعلنت Microsoft ، في تدوينة خاصة بها، رسميًا عن أول معاينة داخلية لنظام التشغيل Win 11. ومع ذلك، هناك قيود على من يمكنه الحصول على آخر ترقية لنظام التشغيل ويندوز 11. هناك بعض متطلبات التشغيل أيضًا. لذلك إذا كنت ترغب في تجاوز كل هذه المتطلبات والقيود، والترقية على أي حال، قم بتنزيل وتثبيت Windows 11 ISO مع ثالث إصدار من Insider Preview 22000.100 من الأسفل.

تحديث ويندوز 11 إصدار 22000.65

تحميل Windows 11 ISO النسخة التجريبية إصدار 22000.194

إن أسهل طريقة لتنزيل وتثبيت Windows 11 هي عن طريق الانضمام رسميًا في برنامج Windows Insider Preview. بمجرد أن تصبح عضوًا، يمكنك تنزيل dev build 10.0.22000.51. هذا تحديث مجاني لمستخدمي نظام التشغيل Windows 10 المتوافق مع متطلبات التشغيل، ثم بعد ذلك مباشرةً بإمكانك التحديث إلى نسخة 22000.194 من خلال قسم تحديثات ويندوز في الإعدادات.

أما الطريقة الأخرى وهي أن تقوم بتحميل ويندوز 11 بصيغة ملف ISO، وحرقها على ذاكرة تخزين خارجية (مثل الفلاش ميموري)، ثم تنصيبها على جهازك، وتخطي القيود التي تمنعك من تحديثها بالطريقة السابقة من ويندوز 10 مباشرة.

يرجى العلم أن هذه الطريقة ستتطلب إعادة تهيئة قرص النظام بالكامل وفقد الملفات المحفوظة عليه، على عكس التحديث من ويندوز 10، لذلك قم بأخذ نسخة احتياطية أولًا من نظامك قبل أن تقوم بأي خطوة.

روابط تحميل ويندوز 11 أيزو (روابط مباشرة)

نظام التشغيل Windows 11
رقم الإصدار

22000.194 (64-بت)

آخر تحديث 22 سبتمبر 2021
حجم النظام 5.9 جيجابايت
المبرمج Microsoft

تحميل جميع إصدارات ويندوز 11 (Insider Beta) روابط مباشر (من الأحدث إلى الأقدم): 

أولًا: النسخ الرسمية من سيرفرات مايكروسوفت مباشرةً:

النسخ الرسمية أيضًا ولكن المرفوعة في خوادم مباشرة خارجية: 

بعض المقالات الهامة التي غالبًا ستحتاجها عند بدء تثبيت Windows 11 ISO على جهازك: 

هل تعلم أننا كنا قادرين على تثبيت ويندوز 11 على كمبيوتر ذو معالج قديم “جيل رابع” من إنتل!

مميزات ويندوز 11، والإضافات الجديدة

بعد النسخة التي تسربت من Windows 11 وملأت الانترنت، وأكدت ميكروسوفت أن ذلك حقيقي بالفعل (وهو صدور نظام تشغيل جديد من ويندوز)، كانت الميزات التي وصلنا إلى رؤيتها كثيرة جدًا من حيث واجهة المستخدم والأداء، وحتى الميزات المضافة الجديدة.تجديد شامل في متجر ويندوز 11

دعونا نلقي نظرة على بعض الميزات الأكثر ملاحظة لنظام التشغيل Windows 11 التي عرفناها حتى الآن.

أيقونات جديدة لمتصفح الملفات

تم إعادة تصميم مستكشف الملفات الجديد برموز ملونة جديدة وقائمة شرائط جديدة بالإضافة إلى وضع أفضل بين المجلدات والملفات التي تعطي المستكشف مظهرا أكثر وضوحًا.تغيير في مظهر أيقونات متصفح الملفات بويندوز 11

قائمة Start جديدة وشريط مهام Taskbar جديد

لقد تم نقل مكان شريط المهام وقائمة Start في Windows 11  إلى وسط الشاشة، مع إضافة بعض التأثيرات الحركية الجديدة عند فتح المجلدات والبرامج من قائمة Start.

كل شيء بزوايا مستديرة

في حين أن Windows 10 يحتوي على جميع الزوايا حادة، فإن Windows 11 يجلب زوايا مستديرة إلى كل شيء. من مستكشفي الملفات إلى التطبيقات وحتى القوائم المنسدلة، حيث حصل كل شيء أخيرًا على مظهر عصري يُرضي النظر إليه.

الثيمات والأصوات الجديدة الهادئة

مع ويندوز 11 لديك 4 المواضيع الافتراضية للاختيار من بينها، وأيضًا ثيم الدارك مود الخاص. وبالنسبة إلى المؤثرات الصوتية، فإن كل ما تسمع من تأثيرات صوتية، من بدء التشغيل لتنبيهات الإخطار والتحذيرات، أصوات هادئة تحب أذنك سماعها.

متجر ميكروسوفت المعاد تجديده كليًا مع دعم برامج اندرويد

أخيرًا، تم تجديد تصميم متجر Microsoft. إنه الآن يجعل التنقل بين الأقسام المختلفة من المتجر أمرًا سهلاً، بالإضافة إلى أماكن أفضل للتطبيقات. ستجد أيضًا مجموعة من الأفلام والمسلسلات التي يمكنك شراؤها لتنزيلها وعرضها على الفور على جهازك. وقد تم التصريح أيضًا أنه سيمكن تحميل تطبيقات الأندرويد مباشرةً من متجر الويندوز بالتعاون مع Amazon، وهذا يعد أمرًا رائعًا وضربة قوية لمحاكيات الأندرويد مثل Gameloop، وNOX Player.متجر تطبيقات Windows 11 الجديد

تطبيق إعدادات جديد بالكامل!

يحتوي تطبيق الإعدادات الآن على رموز ملونة بالإضافة إلى صفحات إعدادات جديدة.  إن أهم ما يميز تطبيق الإعدادات هو صفحة إدارة الطاقة والبطارية. تمنحك الصفحة الآن معلومات أكثر تفصيلًا حول صحة البطارية والخيارات الجديدة للتحكم بالبطارية أيضًا.تطبيق إعدادات جديد لويندوز 11

المشكلات المعروفة في الإصدار التجريبي الرسمي من ويندوز 11

ظهرت بعض المشكلات التي واجهت بعض المستخدمين لنظام ويندوز 11 التجريبي الذي أصدرته ميكروسوفت (إصدار 10.0.22000.51)، إليك بعضًا منها:

  • عند التحديث إلى Windows 11 من Windows 10 أو عند تثبيت تحديث لنظام ويندوز 11، قد يتم إهمال بعض الميزات أو إزالتها.
  • شريط المهام Taskbar
    • لا يتم عرض شريط المهام عبر شاشات متعددة ولكنه سيعود في الإصدار القادم.
    • يحدث بعض الأخطاء حيث لا تعرض نافذة المعاينة النافذة الداخلية بأكملها عند التمرير فوق البرامج المفتوحة على شريط المهام.
    • اختفاء خاصية السحب والتمرير، بمعنى أنك لن تستطيع سحب صورة من متصفح كروم مثلًا وإدراجها في سطح المكتب (Desktop) وكذلك لن تستطيع إدراج صورة في تطبيق الفوتوشوب. ويمكن حل هذه المشكلة جزئيًا عن طريق تمرير الملفات مباشرةً من سطح المكتب إلى التطبيق المطلوب دون المرور بشريط المهام.
    • اختفاء اختيار الوصول لقائمة المهام (Task manager) من خلال النقر بيمين الفأرة في شريط المهام. يمكن الوصول لها عن طريق الطريقة التقليدية المتمثلة في الضغط على ctrl+alt+delete.
    • تصغير المساحة الموجودة في يمين شريط المهام والتي كان يتم النقر عليها للوصول إلى سطح المكتب حيث أصبحت عبارة عن خط عمودي نحيف بمساحة لمس صغيرة.
  • تطبيق الإعدادات Settings
    • ثُـقل ملحوظ في واجهة تطبيق الإعدادات مع إغلاق متكرر للتطبيق.
    • عند ترقية حاسوب به أكثر من حساب مستخدم إلى Windows 11، سيفشل تشغيل تطبيق الإعدادات.
    • لا تظهر إعدادات وضع الطاقة Power Mode في صفحة إدارة الطاقة والبطارية.
    • عند تشغيل تطبيق الإعدادات، قد يظهر وميض أخضر.
    • عند استخدام الإعدادات السريعة Quick settings لتعديل إعدادات إمكانية الوصول Accessibility settings، قد لا تحفظ واجهة مستخدم الإعدادات الحالية المحددة.
  • Start
    • في بعض الحالات، قد لا تتمكن من إدخال نص عند استخدام البحث من قائمة Start أو شريط المهام. إذا واجهت هذه المشكلة، اضغط على Win + R من لوحة المفاتيح لتشغيل أمر Run، ثم أغلقه.
    • قد تواجه مشكلة أثناء إلغاء تثبيت أيقونة من شريط المهام، أو تواجه اختفاء شريط الأوامر من متصفح الملفات. إذا واجهت هذه المشكلة، قم بإعادة تشغيل جهازك.
  • شريط البحث Search
    • قد لا يتم تحميل رموز البرامج في خانة البحث، وتظهر كمربعات رمادية اللون.
    • عند تحريك مؤشر الماوس فوق رمز البحث في شريط المهام، لا يتم ظهور آخر ثالث بحث ويظل مكانه فارغًا.
    • بعد الضغط على أيقونة البحث الموجودة بشريط المهام، قد لا تفتح لوحة البحث. في حال حدوث ذلك، أعد تشغيل عملية “Windows Explorer” وحاول مرة أخرى.
    • قد يظهر بانل البحث باللون الأسود ولا تعرض أي محتوى. إذا واجهتك هذه المشكلة، قم بإعادة تشغيل جهازك.
  • متجر التطبيقات Microsoft Store
    • قد لا يعمل زر التثبيت في بعض التطبيقات.
    • لا تتوفر التقييمات والمراجعات لبعض التطبيقات.
في النهاية، فإنها نسخة غير مستقرة، وتعتمد على إرسال الـ reports بالأخطاء حتى يتم حلها، والعمل على خلو النسخة المستقرة -الصادرة قريبًا- من الأخطاء. هل واجهتك أي مشاكل أخرى؟ شارك معنا مشكلتك بقسم التعليقات بالأسفل.

ما الجديد في تحديث ويندوز 11 إصدار 22000.176؟

  • تطلق ميكروسوفت تدريجيًا دردشة Microsoft Teams للمطلعين المشتركين في قناة المطورين. لن يتلقاه الجميع، ولكن تم تمكين ميزة زر الدردشة.
  • تم تحديث الرموز المخفية في الجزء السفلي الأيمن من شريط المهام لمطابقة رسومات Windows 11 الجديدة.
  • تمت إضافة القدرة على الوصول بسرعة إلى إعدادات Focus assist مباشرة من مركز الإشعارات.
  • عندما يتطلب نشاط يعمل في الخلفية (من تطبيق) انتباهك ، سيومض التطبيق على شريط المهام.
  • تم تخصيص رمز لوحة المفاتيح على شريط المهام، ليكون أكثر تناسقًا مع حجم الرموز الأخرى في ركن شريط المهام.
  • سيتم إغلاق قائمة التقويم -الموجودة بشريط المهام المنبثقة- تمامًا عند النقر فوق علامة الرتبة في الزاوية العلوية، مما يمنحك مساحة أكبر للتنبيهات.
  • في آخر تحديث لمتجر ميكروسوفت، كان التنقل أسرع بكثير. الآن إذا اخترت تطبيقًا أو فيلمًا يثير اهتمامك، فستلاحظ بعض الرسوم المتحركة التي تساعدك على مشاهدة ما تريد.

كان هذا كل ما تمت إضافته في تحديث ويندوز 11 السابع 22000.176، حيث يمكنك تحميله عن طريق الضغط على زر Win + I ثم اختيار Windows Update، والبحث عن آخر التحديثات المتوفرة ثم تحميله. هذا إذا كنت مستخدمًا لنظام Windows 11 بالفعل، أو يمكنك تحميله على شكل ملف Windows 11 ISO من الروابط التي تم توفيرها لك بالأعلى.

الخاتمة

إذا قمت بالتحديث إلى Windows 11 النسخة التجريبية الرسمية، لا تنس تحديث متجر تطبيقات ميكروسوفت. وإذا استقريت على هذه النسخة، يمكنك حذف مجلد Windows.old نهائيًا من حاسوبك. أما بالنسبة لموعد إطلاق النسخة المستقرة النهائية من ويندوز 11، فإن الميعاد المتوقع لذلك هو شهر أكتوبر من العام الحالي 2021. وبالطبع سنوافيكم بآخر التحديثات حول هذا الموضوع قبل أي أحد -إن شاء الله-.

في النهاية، إذا كان لديك أي خطوة غير مفهومة، أو إي استفسار يثير تساؤلك، أخبرنا في التعليقات بالأسفل، وسنكون جاهزين بالرد عليك في أقرب وقت ممكن، وإلى اللقاء في موضوعات أخرى مفيدة.

Mohammed Karam

محرر ومراجع تقني بمحمدوفيتش، مُلم بجميع عوالم التقنية وتخصصاتها، ذو خبرة كبيرة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

    1. يجب أن تعلم أنه كان يجب عليك أن تقوم بتحميل النسخة المخصصة لمعالج حاسوبك amd64 ذات الحجم 6.69GB، أما التي قمت بتحميلها هي النسخة الخاصة بالأجهزة اللوحية ذات المعمارية arm64.

  1. عملت كل الخطوات وحملت الملف المضغوط وفكيت الضغط عنو وفتحت الملف الخاص بويندوز ومبدأش يحمل حاجة

    1. أهلا بك أخي زهير
      روابط التحميل الموضوعة هنا هي نفس الروابط الموضوع في موقع الأخ معتز، ولكن يبدو أن الموقع معقد في طريقة عمله نوعًا ما.
      على كلٍ، شكرًا لك يا غالي على مشاركة رابط التحميل، وتم تعديل قائمة الروابط بالأعلى وإضافته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى