تشغيل خاصية تسجيل المكالمات بهواتف نوكيا بدون تطبيقات خارجية [شرح]

الآن بإمكانك تسجيل المكالمات بهواتف Nokia من خلال تطبيق الهاتف الرسمي بدون تحميل أي أدوات خارجية. نوكيا، منذ عودتها لنظام اندرويد منذ عِدة سنوات وهي تحاول أن تمنح مستخدميها أفضل تجربة ممكنة لأجهزتها في كافة الجوانب. والدليل على ذلك هو سرعتها في إصدار تحديثات النظام الرسمية بسرعة قدر الإمكان بمجرد إطلاقها من جوجل، وكون أن هواتفها في الأساس تأتي ضمن برنامج Android One من جوجل لضمان عاملين من تحديثات النظام الرسمية السريعة. شركة HMD استحوذت على الشركة الفنلندية وذلك بعد انفصالها مباشرةً عن شركة مايكروسوفت بعد فشلها الذريع في إدارتها.

في الواقع أن تاريخ نوكيا يقول أنها ضمن أول مصنعي الهواتف الذكية عالميًا. بجانب أنها الأولى على الإطلاق التي قامت بالتصريح رسميًا عن موعِد وصول تحديث نظام اندرويد 10 لأجهزتها بمجرد أن قامت جوجل بإطلاقه رسميًا لهواتف بيكسل. ومنذ ذلك الوقت، لم تدّخر الشركة الفنلندية جهدًا في تحديث كافة اجهزتها الذكية للنظام الأخير سواء هواتفها المتوسطة أو الرائدة.

تسجيل المكالمات بهواتف Nokia

واحدة من الأسباب القوية لنجاح نوكيا بعد عودتها لسوق الهواتف الذكية هي النظام الخام وحصول مستخدميها على نفس تجربة استخدام هواتف جوجل بيكسل. ومنذ عِدة أيام، ظهر تسريب أن تود أن تقوم باستخدام تطبيق Google Phone رسميًا على هواتفها والذي يتميز بدعم تسجيل المكالمات بدون أدوات خارجية كما ظهرت بعض التقارير قبل الإضافة لهذه الميزة فعليًا. بالطبع هناك تطبيقات تسجيل المكالمات أخرى مثل تطبيق Automatic Call Recorder مثلا، ولكنه مع ذلك لن يكون أفضل من تطبيق رسمي مدمج بالهاتف بأي حال من الأحوال.

تسجيل المكالمات بهواتف نوكيا

وبشكل ملحوظ، هذه الخاصة الجديدة قد لاحظها بعض مستخدمي الإضافة التجريبي من تطبيق هاتف جوجل. ونظرًا إلى بعض التقارير الأخيرة، يبدو أن نوكيا قد وضعت بالفعل تطبيق Google Phone على هواتف نوكيا مؤخرًا، على الأقل بالنسبة لمستخدمي هواتفها في الهند الآن، والذي يأتي بطبيعة الحال بخاصية تسجيل المكالمات أيضًا. وتاليًا، بإمكانك رؤية تغريدة من حساب تويتر الرسمي لمدير مبيعات نوكيا Juho Sarvikas في رده على أحد المستخدمين الذي تحدث عن هذا الامر:

طريقة تشغيل تسجيل المكالمات باجهزة نوكيا

إذا ما صادف أنك احد مستخدمي هواتف نوكيا الآن، وتريد الإستفادة من خاصية تسجيل المكالمات بتطبيق الهاتف رسميًا بدون تطبيقات خارجية، فستحتاج اولًا إلى تحديث تطبيق Nokia Phone من متجر بلاي، ثم بإمكانك إتباع الخطوات التالية لتشغيل خاصية Call Record بهواتف نوكيا:

  1. إذهب إلى متجر بلاي > التطبيقات والألعاب الخاصة بك > وقم بتحديث تطبيق الهاتف.
  2. قم بالإنضمام إلى برنامج تطبيق Nokia Phone التجريبي.
  3. إنتظر لعِدة دقائق، سيصلك إشعار توفر تحديث جديد لتطبيق الهاتف.
  4. قم بالموافقة، وقم بتحديث التطبيق.
  5. الآن في قائمة تطبيقاتك، إضغط واستمر بالضغط على تطبيق الإتصال “Phone”.
  6. الأعلى قم بالضغط على علامة ” i “.
  7. الآن إذهب إلى الصلاحيات أو permissions واسمح له بالوصول إلى صلاحيات الذاكرة “Storage permission”.
  8. قم بمسح بيانات تطبيق الهاتف “عمل كلير كاش Clear cache “.
  9. الآن قم بتجربة التطبيق وعمل أي مكالمة، وستلاحظ وجود زر جديد لتسجيل المكالمات.

تسجيل المكالمات بهواتف نوكيا

الخاتمة

كما ربما تكون لاحظت بالخطوات السابقة، ستحتاج قبل أي شئ أن تنضم أولًا إلى البرنامج التجريبي الخاص تطبيق اتصال نوكيا حتى تستطيع الحصول على خاصية تسجيل المكالمات الواردة أو الصادرة منك. اما بالنسبةِ إلى هؤلاء الأشخاص الذي لم ينضموا إلى برنامج Google Phone التجريبي، فبإمكانهم إذًا إنتظار التحديث الرسمي للتطبيق والذي غالبًا لن يتأخر كثيرًا كون أنه في المرحلة التجريبية الآن.

رُبما تُحِب أيضًا
تعليق 1
  1. Ahmed says

    هذا جيد جدا
    هل توجد طريقه لتفعيل نفس الامر مع هواتف شاومي ؟؟؟

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.