أخبار التقنية

هنا جميع ما ستقوم سامسونج بالإعلان عنه بمؤتمر Unpacked 2023 في فبراير!

في الأول من فبراير القادم، ستقوم سامسونج بإقامة مؤتمر Galaxy Unpacked الأول بعام 2023. في هذا الحدث ستقوم العملاقة الكورية بالكشف عن عدد كبير من منتجاتها التقنية وتتضمن سلسلة هواتف Galaxy S الجديدة، أجهزة لابتوب Galaxy Book، واجهة One UI الجديدة مع نظام اندرويد 13 بالإضافة إلى بعض المعلومات الرسمية حول رقاقة Exynos من سامسونج لأجهزتها الذكية.

في حَدَث Unpacked القادم سنرى أخيرًا سلسلة هواتف Galaxy S23 والتي حظت بكم كبير جدًا من الشائعات والتسريبات في الفترة السابقة مع تحديث جذري فيما يخص الكاميرا والتصوير. هذه الهواتف قادمة كذلك مع واجهة One UI 5.1.

سلسلة Galaxy S23

تسريبات سلسلة هواتف Galaxy S23

هواتف سامسونج جالكسي S23 & وكذلك نسخة بلس الجديدة قادمة مع تصميم خلفي جديدة، تصميم مختلف للكاميرات الخلفية والتي جاءت تشبه نوعًا ما تلك التي رأيناها من قبل بهاتف Galaxy S22 Ultra. ثقب الكاميرا الأمامية هنا جاء بتصميم صغير جدًا كما أن الحافة السفلة جاءت كذلك بتصميم أصغر بشكل ملحوظ.

أما هاتف Galaxy S23 Ultra من الجهة الأخرى قادم مع مستشعرات تصوير جديدة واحدًا منهم للتصوير الأساسي بدقة 200 ميجابيكسل مع كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابيكسل. اما بالحديث عن خواص التصميم، هنا يُمكنك أن تلاحظ أن التغييرات طفيفة جدًا مقارنةً مع إصدار العام الماضي مع شاشة بحواف أقل انحناءً.

سلسلة Galaxy S23 بالكامل قادمة مع معالج Snapdragon 8 Gen 2 للفئة الرائدة من كوالكوم مع إضافة بعض التحسينات المخصصة لهواتف ساسونج سواء على تردد المعالج أو معالجة الرسوميات، كما أن هاتفي S23 & S23+ جاءا كذلك مع تحسين طفيف في سعة البطارية والتي أصبحت 3,900 مللي أمبير وأيضًا 4,700 مللي أمبير بالترتيب.

هل تعلم الآن أن بإمكانك الحصول على خلفيات Samsung Galaxy S23 المسربة بالدقة العالية. 

لاب توب Galaxy Book3

سامسونج جالكسي بوك 3 الترا

في الواقع أن سامسونج لم تقم بالتصريح عن جهاز جالكسي بوك 3 الجديد بأي شيء رسمي حتى الآن، أو بشكل أكثر توضيحًا لم تقل ما الذي تنوي الكشف عنه في مؤتمرها القادم بعد أسبوعين من الآن. ولكن بما أننا متأكدين الآن أن الشركة تنوي الكشف عن سلسلة Galaxy S23 قريبًا، سامسونج أعلنت رسميًا أيضًا عن إصدار جديد كليًا في سلسلة Galaxy Book وهو Galaxy Book 3 Ultra والذي سيكون في فئة الأجهزة الخفيفة الموجهة للأعمال وجاء لمنافسة سلسلة Macbook Air من آبل.

وأيضًا، لاب توب جالكسي بوك 3 الجديد غالبًا ما سيكون قادمًا مع نظام تشغيل ويندوز 11 من الصندوق.

واجهة One UI 5.1

One UI 5.1 Device List

طبقًا لتسريبات سابقة، هواتف Samsung Galaxy S23 قادمة رسميًا مع واجهة One UI 5.1 والتي بشأنها ستأتي أيضًا مع نظام تشغيل اندرويد 13. من المعلومات التي نعرفها عن الواجهة الجديدة أنها قادمة مع بعض التحسينات وإصلاح الأخطاء السابقة كذلك مع ميزة جديدة في الكاميرا تُسمى AstroHyperlapse. وأيضًا، ستحصل هنا على بعض الخيارات الإضافية في تخصيص شاشة القفل بالإضافة إلى خصائص إضافية في تعديلات الصور والفيديو.

معالجات Exynos الجديدة

Samsung Exynos 2300

بسبب مشاكل السخونة الزائدة والاختناق والبطء في بعض الأحيان، فقدت سامسونج للأسف ثقة الآلاف من المستخدمين في هواتفها التي تحتوي على معالجات Exynos المصنّعة بواسطتها وكنا دائمًا ما نتجه إلى الإصدارات التي تحتوي على معالجات كوالكوم. لذا، في منتجات 2023 سامسونج ستقوم فقط باستخدام معالجات كوالكوم سواء في الإصدارات الأمريكية أو العالمية، بينما تقوم حاليًا بمحاولة تطوير نسخة جديدة من معالجها وهي على الأرجح Exynos 2300 والتي ربما لن نراها إلا في عام 2024 القادم مع سلسلة هواتف Samsung GALAXY S24.

المصدر
SamMobileSammyFans

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى