شروحات أندرويد

هل تواجه مشكلة توقف تحميل الملفات من Telegram على الاندرويد؟ هناك حلول!

حل مشكلة توقف تنزيل الملفات في Telegram بعد غلق الشاشة. لا شك صديقي القارئ أننا عند ذكر تطبيق تليجرام فنحن نتحدث عن واحد من أفضل تطبيقات التواصل أو المراسلة على الإطلاق! مميزات عديدة وإضافات إن نظرنا إليها وتحدثنا عنها جيداً سوف نجد أنه حقاً يتفوق على العديد من التطبيقات الأخرى الشهيرة من أبرزها واتس اب، نعم صديقي يتفوق عليه في إضافات عديدة بالفعل!

وكما يتوافر بهذا التطبيق الرائع الذي أنت بزيارتك لهذا الدليل مستخدم له الكثير من المميزات التي سوف تمنحك أفضل تجربة تواصل مع المقربين إليك مع إنجاز العديد من الأعمال أيضاً، هناك بعض من الأمور التي يمكن اعتبارها أخطاء تحدث بشكل أقل من الانزعاج بها وغالباً ما يكون سببها بعيداً عن Telegram، وواحدة من تلك المشاكل التي قد يواجهها البعض وأنت منهم هي عدم تحميل الملفات بعد غلق الشاشة أو في الخلفية بعد غلق التطبيق! فهل واجهتك بالفعل؟ إذاً إليك دليل بأبرز الحلول!

مشكلة عدم تحميل الملفات في تليجرام

نعم نحن أتينا للحديث عن مشكلة يواجهها البعض، ولكن لا يمكننا أبداً إنكار أن هذا التطبيق واحد من أفضل وسائل المراسلة على الإطلاق، في رأيي عزيزي القارئ هو أفضل من Whatsapp حتى، ولكن الشعبية في النهاية هي التي تحكم، قائمة من المميزات التي لا توجد في غيره من الأدوات الأخرى مثل المنافس الأول له واتس اب، أو سيجنال أو حتى Messenger، كلهم من قائمة الأشهر والأكثر استخداماً، ولكن هناك مميزات تعطي الأفضلية إلى التيلجرام، منها:

  • إمكانية التعرف على مستخدمي التطبيق حولك: بالاستعانة بميزة Find People Nearby يمكنك الوصول للحسابات القريبة منك والموجودة في نفس النطاق الذي أنت به بالفعل.
  • التعدد في كثير من الأمور: التعدد أيضاً من الأمور التي تميز تليكرام ولا يوجد أمر الخيار الواحد في العديد من الأمور والطرق التي يمكنك بها إتمام الكثير مثل إمكانية وضع أكثر من صورة شخصية أو إمكانية تشغيل عدد من الحسابات في وقت واحد.
  • مميزات عديدة تتعلق بالرسائل: يمكنك على سبيل المثال التعبير عن مشاعرك عن طريق التفاعل بالإيموجي على الرسالة نفسها، كما يمكنك تشويش الرسالة التي تقوم بإرسالها مع إعطاء إمكانية للطرف الأخر من رؤيتها في أي وقت، يمكنك أيضاً إخفاء الرسائل بعد وقت معين من الأرسال.
  • مكالمات فيديو مختلفة كثيراً: كما يعطيك تيليقرام تجربة مختلفة فيما يتعلق بمكالمات الفيديو، يمكنك مثلاً إنشاء مكالمة تضم عدد يصل إلى 1000 شخص (للمشاهدة)، كما يمكنك مشاركة الشاشة في المكالمة، كما يمكنك تحويلها إلى محادثة صوتية جماعية.

كلها في الحقيقة مميزات مدهشة، وهذا ما يجعل تجربة تيليجرام ويب مختلفة بالنسبة للكثير، فإذا كان الغرض من استخدامك له التواصل فبالطبع سوف تكون تجربة رائعة، وإن كان الغرض إتمام أعمال عن طريقه فتأكد أنه سوف يساعدك بالكثير من المميزات أيضاً! ومن هذه المميزات التي أنت لها الآن في هذا الدليل هي تجربة التحميل المختلفة، فهذا التطبيق مُزود بمدير تحميلات خاص به، أي يمكنك تحميل ما تريد وتركه لاستكمال استخدامك لهاتفك أثناء العملية في الخلفية، كما يمكنك التحميل منه بدون أي قيود، والمقصود بالقيود هي عدم وضع حد معين من الجيجابايت بالنسبة للملف أو الفيديو الذي تقوم بتحميله كذلك سرعة التحميل وسهولته!مشكلة عدم تحميل الملفات بعد غلق الشاشة تطبيق تليجرام

ولكن إلى جانب كل المذكور بالأعلى، هناك مشاكل بسيطة للغاية من الممكن أن تواجهها مع تليقرام، ولكن لا بأس بها بالطبع فلكل مشكلة حل، قد تحدث معك مثلاً مشكلة في الاتصال بحدوث محاولة للقيام به لفترة كبيرة، أو مشكلة الرسالة المزعجة وهي أن أحدهم قد انضم الآن إلى تليجرام (يمكنك التخلص منها عن طريق الدليل المشار إليه)، وكذلك تلك المشكلة التي أتينا إليها اليوم وهي عدم تحميل الملفات بعد غلق الشاشة أو الخروج من التطبيق في تليقرام، والتي سوف نأتي اليوم بمجموعة من الحلول المقترحة لها!

أفضل مقترحات لحل المشكلة في تليقرام!

الأمر كما يبدو من العنوان المذكور ليس له حل يمكن الاستعانة به بعينه، ولكن المشكلة التي هي السبب في ما يحدث الآن من توقف التحميل بعد الخروج من التطبيق أو عدم التحميل في الخلفية قد يكون مسببها عدة أمور حدثت بالخطأ، لذلك عليك تجربة الحلول الموجودة أسفل تلك الفقرة حتى تصل للتخلص من المشكلة:

  • تأكد من عدم تفعيل إضافة Data Saver: كما يتضح من اسمها، ما تسعى إليه تلك الإضافة هو الحفاظ على بيانات الهاتف والحصول على اقل استهلاك ممكن لها، لذا تقوم تلك الإضافة بناءً على ذلك بالحد من العمليات التي تقوم بها التطبيقات في الخلفية أو أثناء غلقها (التي تستهلك إنترنت)، ومنها تحميل الملفات في تليجرام بالطبع، لذا تأكد من إلغاء تفعيلها من واجهة استخدام البيانات من إعدادات هاتفك.
  • إلغاء تفعيل وضع الحفاظ على البطارية: بنفس الطريقة التي تحدثنا بها بالأعلى، عمليات التطبيقات التي من الممكن أن تحدث في الخلفية ومنها تحميل الملفات من تيليجرام أثناء غلق التطبيق تزيد من استهلاك البطارية بالطبع، وأيضًا وضعية Battery Saver تقوم بالحد منها حفاظاُ على بطارية هاتفك، لذا تأكد من عدم تفعيل الوضعية.
  • تأكد من سرعة الإنترنت: نعم، من الممكن أيضاً أن تكون المشكلة نفسها في سرعة الإنترنت بعيداً عن التطبيق أو الهاتف، فعليك أيضاً عزيزي القارئ التأكد من إتصالك بشبكة جيدة من الإنترنت أثناء عملية التحميل وهذا مطلوب بالطبع لكي تصل إلى عملية تحميل بدون أي مشاكل.
  • إذن استخدام البيانات في الخلفية: واحد من الأذونات التي يطلبها تطبيق تليجرام من مستخدميه في بداية التجربة، لابد من التأكد من إعطاء هذا الإذن له أيضاً حتى تسير العملية بشكل ناجح عن طريق إعدادات التطبيقات في تطبيق إعدادات الهاتف نفسه.
  • احذف التطبيق وقم بتحميله مرة أخرى: بعد الانتهاء من تجربة كل المذكور بالأعلى، قم بحذف تيليجرام من هاتفك أساساً، ثم قم بتحميله مرة أخرى من جوجل بلاي حتى تحصل على نسخة جديدة.
  • ربما هاتفك لا يسمح بذلك: فهناك هواتف في الحقيقة عزيزي القارئ لا تسمح بالقيام بتلك العمليات في الخلفية وقد يكون السبب في ذلك هي المساحة العشوائية (الرام) القليلة، لذا إن قمت بتجربة كل الحلول السابقة ولكن لم تحصل على أي فائدة، فتأكد أن المشكلة هنا بالفعل للأسف.

الخاتمة

هكذا قد انتهينا صديقي القارئ من تقديم أبرز الحلول التي يمكنك الاستعانة بها في التخلص من مشكلة عدم تحميل الملفات في الخلفية من تيليجرام بعد الخروج من التطبيق أو غلق شاشة الهاتف، وهي حلول واقعية للغاية في الحقيقة، لأن كل حل يتخلص من مشكلة قد توجد بالفعل، يمكنك مشاركة إن تم حل المشكلة بالفعل في إحدى التعليقات بالأسفل!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى