أدواتشروحات الروت

حل مشكلة اختبار SafetyNet بعد عمل الروت لهواتف اندرويد باستخدام Magisk Manager!

في الوقت الحالي، أداة Magisk تعتبر الطريقة الأشهر والأكثر شعبية وكذلك الأسفل التي تسمح لك بعمل روت لهاتفك الاندرويد. المبرمج topjohnwu لم يدّخر جهدًا في عملية إرسال التحديثات وإضافة العديد من الخواص المختلفة لتطبيق ماجيسك وذلك على مر السنوات السابقة، بحيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن عمل روت لجميع هواتف اندرويد بواسطة Magisk Manager لإصدارات نظام اندرويد 8، اندرويد 9، اندرويد 10، اندرويد 11، وحتى اندرويد 12 الذي لم يتم إطلاق النسخة المستقرة منه حتى الآن، نعم يُمكنك عمل روت لنظام اندرويد 12 نسخة المطورين.

تطبيق Magisk Manager v22.1 وهو الأحدث حتى الآن قد أصبح بملف APK واحد فقط، وليس ملفين APK & Zip كما كنا نعتاد مع الإصدارات السابقة. واليوم، سنتحدث عن طريقة حل مشكلة تخطي اختبار SafetyNet على جوجل بلاي بعد عمل الروت لهواتف اندرويد الجديدة حتى تتمكن من تشغيل بعض التطبيقات التي لن تعمل مع الروت مثل التطبيقات البنكية، وكذلك بعض التطبيقات الأخرى مثل NetFlix على سبيل المثال.

مشكلة SafetyNet API Error بعد الروت!

Magisk APK Canary

رغم المميزات الكثيرة التي ستحصل عليها بعد عمل الروت بواسطة Magisk – إلا أن هناك مشكلة مزعجة قد واجهت معظم المستخدمين بعد تحديث Magisk الأخير وهو اختبار سيفتي نت أو SafetyNet test والذي لسببٍ ما قد توقف عن العمل تمامًا مع العديد من المستخدمين. وبعد قليل من البحث، مطور الأداة قد وجد أن مفتاح API الذي يستخدمه Magisk مع الهواتف التي تحتوي على صلاحيات الروت قد تم “حظره” بواسطة Google Play. وبسبب هذا الحظر، أصبحت هناك العديد من التطبيقات الهامة التي لن تعمل بعد الآن على هاتفك الاندرويد الذي قمت بعمل روت له مثل تطبيق سناب شات، نت فليكس، جميع التطبيقات البنكية والتعامل المالي وذلك على سبيل المثال لا الحصر. وتاليًا ما قاله المطور على حسابه في تويتر حول هذه المشكلة:

وكما ترى في تغريدة المطور السابقة أنه قد قام بإطلاق نسخة جديدة “Canary” لحل مشكلة SafetyNet test التي ظهرت مع المستخدمين بعد تحديث 22.1 – علمًا أن كلمة Canary هنا تشير أن هذه النسخة ما زالت في مرحلة تجريبية أولية، وليست مستقرة. لذا، هذه النسخة الجديدة مفترض أن تقوم بحل المشكلة بشكل مؤقت حتى صدور الإصدار المستقر. لذلك، من الأسفل يُمكنك تحميل نسخة Magisk Canary الجديدة وتجربة إذا ما قامت بحل المشكلة أم لا.

في الواقع أننا قد تحدثنا من قبل عن شرح اخفاء الروت وحل مشكلة SafetyNet على إصدارات Magisk السابقة، ولكن رغم ذلك هذه الخطوات أصبحت لا تصلح مع إصدارات اندرويد الجديدة، وستحتاج إلى اتباع التعليمات التالية لتستطيع تخطي هذا الخطأ.

تحميل Magisk Canary APK/ZIP

اسم الأداة Magisk Canary
آخر تحديث 16 ابريل 2021
إصدار اندرويد المطلوب 4.2+
عدد مرات التحميل 50,000,000+
حجم التطبيق 12.4 ميجابايت
المبرمج Topjohnwu
الوظيفة الأساسية عمل الروت لأجهزة اندرويد

يُمكنك تحميل النسخة الجديدة التجريبية، وكذلك النسخة المستقرة السابقة من الروابط التالية. ولكن مع ذلك يجب أن تعلم أننا نتحدث هنا عن نسخة تجريبية أولية، وربما لن تكون مستقرة للعمل اليومي المعتاد على جميع هواتف اندرويد باختلاف إصدارات نظام التشغيل، مما يعني أن التجربة هنا ستكون على مسئوليتك بالكامل.

إن لم تقم التجربة بعد، هذه أفضل إضافات Magisk Manager التي يجب عليك تحميلها الآن!

حتى تستطيع الحصول على تطبيق Magisk بنسخته الأخيرة، قم أولًا بتحميل Magisk Canary APK من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم ببساطة بتثبيت ملف APK بالشكل المعتاد ووافق على تحديث التطبيق الذي لديك بالفعل (وذلك في حالة أنك قد قمت من قبل بتثبيت أحدث إصدارات التطبيق السابقة). أما من الجهة الأخرى، إذا ما صادف أنك قمت بتثبيت ريكفري TWRP من قبل، فقم إذًا ببساطة بتغيير اسم ملف app-debug.apk إلى app-debug.zip ثم قم بتفليشه عبر خيارات الريكفري المخصص من زر Install.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى