تطبيقات زيادة التركيز وإنجاز المهام للاندرويد 2020 (تخلص من التشتت أثناء العمل)

تعتبر تطبيقات زيادة التركيز هو وسيلة جيدة من أجل التغلب على التشتت الذي يمكن أن يصيبك أثناء العمل، فبالرغم من أن الهواتف الذكية أصبحت مفيدة كثيرًا في عصرنا الحالي إلا أنها في الوقت نفسه قد تمثل عائقًا بالنسبة لك عند محاولة التركيز في عملك بسبب الإشعارات والمكالمات التي تصلك في كل لحظة.

وفي الحقيقة يعتبر التشتت أثناء العمل هو أمر غير جيد على الإطلاق فقد أشارت الإحصائيات إلى الموظفين المشتتين يكون إنتاجهم أقل بكثير من الموظفين الذين يستطيعون التركيز في العمل، هذا بالإضافة إلى أن التركيز في أداء مهمة واحدة في الوقت نفسه يساعد الإنسان على تحقيق الراحة النفسية. ولهذا قام العديد من مطوري الأندرويد وشركات تطوير التطبيقات بتقديم العديد من تطبيقات التركيز والتي تقوم بمنع الإشعارات من جميع التطبيقات تمامًا، كما أنها تقوم بمنع المكالمات والرسائل أيضًا، هذا بالإضافة إلى أنها توفر لك العديد من المزايا الإضافية، وفيما يلي نقدم لكم أفضل هذه التطبيقات.

أفضل تطبيقات زيادة التركيز وإنجاز المهام للأندرويد

تتميز جميع التطبيقات التالية بأنها سهلة في الإستخدام أي أنك لن تحتاج إلى شرح لكل تطبيق وما إلى ذلك، فقط من خلال فهم فكرة التطبيق يمكنك استخدامه بكل سهولة، هذا بالإضافة إلى أن معظم هذه التطبيقات مجانية إلا أن البعض يوفر لك مميزات محدودة والتي يمكنك استخدامها بشكل كامل من خلال شراء النسخة المميزة من التطبيق. والآن إليك قائمة التطبيقات فيما يلي:

تطبيق Offtime

أفضل تطبيقات زيادة التركيز وإنجاز المهام للأندرويد

من خلال هذا التطبيق المميز جدًا يمكنك الوصول إلى أعلى قدر من التركيز أثناء العمل حيث يقوم Offtime بحظر جميع الإشعارات والمكالمات التي تصلك، والمميز في هذا التطبيق هو أنه يسمح لك بالاستثناءات فيمكنك مثلًا السماح بالمكالمات أو وصول الإشعارات من قبل تطبيقات معينة مثل تطبيق البريد الإلكتروني وما إلى ذلك.

ويتميز هذا التطبيق بسهولة إستخدامه بالإضافة إلى أنه تطبيق خفيف جدًا. يمكنك تحميل التطبيق بشكل مجاني من خلال متجر جوجل بلاي ومع ذلك سوف تكون هناك العديد من القيود على مميزات التطبيق ويمكنك الوصول إلى كامل مميزاته بدون قيود من خلال شراء النسخة المدفوعة.

تطبيق Forest

يتميز هذا التطبيق بالفكرة الفريدة والمرحة والتي تحفزك على الإبتعاد عن هاتفك تمامًا والتركيز في عملك لأطول مدة ممكنة. فكرة عمل هذا التطبيق هي عبارة عن وجود شجرة والتي تنمو وتزداد طولًا كلما كنت مركزًا في عملك أما حينما تستخدم هاتفك فإنه الشجرة تذبل وتموت ومن المؤكد أن هذا سوف يدفعك إلى التركيز في عملك أكثر والابتعاد عن المشتتات تمامًا.

تطبيق Engross

يعتبر Engross من التطبيقات المميزة أيضًا حيث أن فكرته عبقرية وفريدة، فبالرغم من أن هذا التطبيق يعتمد على تقنية الـ Pomodoro الموجودة في العديد من التطبيقات الأخرى إلا أن هذا التطبيق يوفرها بشكل مميز عن التطبيقات الأخرى. ويحتوي هذا التطبيق على زر يعرف بـ “Hit me when you distracted” أو “اضغط هنا عندما تكون مشتتًا”، والذي يتحداك من أجل تقليل عدد مرات استخدام الهاتف الخاص بك أثناء العمل.

تطبيق Brain Focus Productivity Timer

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات التي تعتمد على تقنية الـ Pomodoro حيث أنه يبدأ بجلسة عمل تصل إلى 25 دقيقة ثم يذكرك بالراحة لمدة 5 دقائق بحيث يمكنك التمشي قليلًا أو صنع كوب القهوة الخاص بك وما إلى ذلك، وبعد الإنتهاء من 4 جلسات عمل يذكرك التطبيق بأخذ راحة لمدة أطول.

Brain Focus Productivity Timer
Brain Focus Productivity Timer

تطبيق Focus Booster

التطبيق الأخير في القائمة وهو تطبيق مميز أيضًا وسهل الإستخدام هذا بالإضافة إلى الواجهة البسيطة والجميلة جدًا ومن خلال هذا التطبيق يمكنك معرفة الوقت الذي تقضيه في عملك حيث تقوم بضبط المؤقت وسوف يقوم التطبيق بتذكيرك فور الإنتهاء من الوقت المحدد وبالتالي يمكنك أخذ فترة راحة قصير ثم يمكنك العودة إلى العمل مرة أخرى.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.