ويندوز

تحميل أحدث تعريفات AMD لنظام Windows 11, 10 “روابط مباشرة مع شرح التثبيت”

تنزيل أحدث تعريفات AMD (المعالجات واللوحات الأم وكروت الشاشة لنظام ويندوز 11) من الموقع الرسمي مباشرةً. أعلنت مايكروسوفت رسميًا في بدايات الشهر الحالي عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل ويندوز، نظام ويندوز 11 لجميع المستخدمين بالنسخة المستقرة وذلك بعد عِدة أشهر من الاختبارات في برنامج Windows insider بدأتها منذ يونيو 2021 وأنهتها أخيرًا في أكتوبر 2021. لذلك منذ ظهور الإصدار المستقر، بدأت العديد من الشركات ومصنعي أجهزة الكمبيوتر واللاب توب وكذلك رقاقات الهاردوير الداخلية في إطلاق التحديثات والتعريفات الداعمة لنظام التشغيل الجديد. لذا، من هذه الصفحة بإمكانك تنزيل تعريفات AMD بأحدث إصداراتها الملائمة للتثبيت على ويندوز 11، كما أنها هي نفسها النسخة الجديدة منها المتاحة للتثبيت على ويندوز 10 كذلك. بالأسفل ستجد روابط مباشرة لتنزيل AMD Drivers بجميع إصداراتها.

تعريفات AMD في ويندوز 11

إذا كنت لا تعرف، تعريفات AMD Ryzen CPPC2 الداعمة لنظام Windows 11 قد تم إطلاقها بالفعل منذ فترة. وأحدث تعريفات لمعالجات وكروت شاشة اي ام دي قد جاءت برقم إصدار 3.10.08.506. لذا، عندما تبحث عن تعريفات AMD لنظام ويندوز 11 – أنصحك إذًا أن تقوم بتحميل إصدار أعلى من المذكور سابقًا أو هو نفسه على الأقل.

ما الجديد

أما عن سجل التغييرات في هذا التحديث مقارنةً بسابقه فهو كالتالي طبقًا لصفحة تعريفات AMD الرسمية:

تعريفات AMD Drivers بإصدار 3.10.08.506 قد تم إطلاقها بشكل أساسي لإصلاح خواص UEFI CPPC2 (“preferred core”) في ويندوز 11 برقم إصدار 22000.189 أو أحدث في جميع الأجهزة التي تحتوي على معالجات AMD. وإذا أردت الحصول على معلومات إضافية، فقط اذهب إلى صفحة Pa-400 لهذا التحديث.

وطبقًا للمصادر، هذا التحديث لتعريفات AMD قد قام بالفعل باسترجاع عمل خواص CPPC2 في معالجات رايزن بعد أن واجهوا الكثير من الأخطاء في نظام ويندوز 11 “الإصدارات الأولى”. وبعيدًا عن إصلاح الأخطاء، بعد تثبيت التعريفات ستلاحظ تحسينات كبير في أداء النظام خاصةً في معالجات Ryzen وكذلك رقاقات الشركة الأخرى.

تنزيل تعريفات AMD لنظام ويندوز 11

بينما ننتظر صدور بعض التحديثات الرئيسية لبقية المعالجات واللوحات الأم الخاصة بشركة AMD والملائمة للتثبيت على نظام ويندوز 11، هنالك لعض اللوحات بالفعل التي حصلت على إصدار تعريفاتها الجديدة وهذا يتضمن التعريفات التالية:

تعريفات لوحات أم B من AMD: 

تعريفات لوحات أم X من AMD: 

هنالك طريقتين حتى تتمكن من تحميل تعريفات المعالجات واللوحات الأم من شركة AMD وهي كالتالي.

الطريقة التلقائية “أداة AMD Autodetect”

تحديث تعريفات كروت شاشة AMD تلقائيًا

إذا قررت اتباع طريقة تحديث التعريفات بواسطة AMD Driver Autodetect – ستجد أنها قد تعرّفت تلقائيًا على اللوحة الام التي لديك حاليًا وكذلك جميع الرقاقات الموصولة بها حاليًا من معالج أو معالج رسوميات، ثم بعد ذلك ستقوم تلقائيًا أيضًا بدون أي تدخل منك بتحميل وتثبيت أحدث إصدارات التعريفات الجديدة من AMD حسب نظام التشغيل المثبّت لديك حاليًا. قم بتحميل الاداة من الرابط التالي:

تنزيل أداة AMD Autodetect (رابط مباشر): radeon-software-adrenalin.exe

بعد النقر على الرابط، اذهب للأسفل وصولًا لزر Download:

تنزيل تعريفات AMD من الموقع الرسمي
AMD Autodetect Tool
وأيضًا، شرحنا من قبل طريقة تحديث جميع التعريفات بعد تثبيت ويندوز 11، ربما تكون مهتم بمعرفتها. 

الطريقة اليدوية “تنزيل ملف تعريفات Win 11 AMD EXE”

وأخيرًا، يُمكنك تحميل جميع تعريفات AMD يدويًا بنفسك سواء كانت تعريفات خاصة باللوحة الأم أو حتى كروت شاشة اي ام دي “ATI” المتوفرة بداخل جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك الآن. واتفعل ذلك اتبع الخطوات التالية:

  1. على الكمبيوتر في خانة البحث، ابحث عن Device Manager وافتحه.
    Windows 11 Device Manager
  2.  ستجد أنك أمام قائمة من جميع القطع الموصولة باللوحة الأم الخاصة بك، اذهب إلى Display Adapters.
    Windows 11 Display Adapters
  3. الآن اذهب إلى صفحة AMD Drivers download center.
  4. ابحث عن إصدار الرقاقة أو اللوحة الأم الخاص بك كما يظهر في الصورة التالية.
    تعريفات AMD من الموقع الرسمي
    موقع AMD الرسمي لتحميل التعريفات
  5. وأخيرًا، اضغط Submit – وستحصل على رابط تحميل مخصص لتحميل التعريفات.

إلى هنا وانتهينا من شرح طريقة تحميل جميع تعريفات AMD من الموقع الرسمي سواء بالطريقة التلقائية بواسطة أداة AMD AutoDetect أو بواسطة تحميل التعريفات يدويًا ملفات EXE وتثبيتها بنفسك عبر Device Manager على الويندوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى