أخبار التقنيةويندوز

تحديث ويندوز 11 رسميًا سيصل للمستخدمين بإصدار نهائي مستقر في 5 أكتوبر القادم!

منذ دقائق، أعلنت مايكروسوفت رسميًا في منشور جديد على مدونة ويندوز الخاصة بها أن تحديث ويندوز 11 القادم “النسخة النهائية المستقرة” ستكون متوفرة للتحميل، وكذلك ستصل للمستخدمين المؤهلين بنظام ويندوز 10 في 5 أكتوبر 2021 القادم. في هذا اليوم، جميع الأجهزة المؤهلة التي تعمل حاليًا بنظام Windows 10 ستحصل على التحديث المجاني لنظام Windows 11 – وفي نفس اليوم أيضًا سيتم بدء بيع أجهزة اللاب توب التي تحتوي على نظام تشغيل ويندوز 11 مثبّت مسبقًا من الصندوق.

ويندوز 11 النسخة النهائية

هل تعلم أن بإمكانك تحميل ويندوز 11 ” ملف ISO النسخة التجريبية” وتثبيتها الآن على جهازك. 

المميزات الجديدة في نظام Windows 11 “النسخة النهائية”

  1. تحديث ويندوز 11 الجديد قادم مع أصوات جديدة للنظام والإشعارات.
  2. قائمة ابدأ أصبحت قابلة للتخصيص وتحتوي على الأشياء الهامة لك فقط.
  3. دمج خدمة Microsoft 365 بشكل سحابي لتتمكن من تعديل ملفاتك على الإنترنت مباشرةً.
  4. تحسين تجربة المهام والنوافذ المتعددة في نظام التشغيل الجديد.
  5. برنامج Microsoft Teams الذي تم تحسينه ودمجه في شريط المهام ليكون الوصول إليه أسرع.
  6. نظام جديد كليًا لنوافذ التطبيقات المصغرة “Widgets” مع إمكانية تخصيصه بما يلائمك.
  7. تم تحديث برنامج متصفح الإنترنت Microsoft Edge ليكون أكثر سلاسة، وسرعة في التعامل من المستخدم.
  8. ويندوز 11 أصبح يتعامل بشكل أفضل كثيرًا مع الألعاب مع دمج الكثير من التقنيات الجديدة مثل DirectX12 Ultimate وكذلك DirectStorage بالإضافة إلى Auto HDR.
  9. مع خاصية Xbox Game Pass لمخصصة للكمبيوتر في Windows 11 بإمكانك الولوج إلى أكثر من 100 لعبة عالية الدقة بشكل شهري مقابل دفع مبلغ قليل.
  10. نظام ويندوز 11 قادم مع متجر برامج وألعاب جديد كليًا وداعمًا لتحميل العاب وتطبيقات الاندرويد بالتعاون مع منصتي أمازون وأيضًا إنتل.
  11. تم تحسين نظام تشغيل Windows 11 ليكون أسرع، أكثر سلاسة، وفعّالية مع تحسين تجربة المستخدم حتى على الأجهزة التي تحتوي على عتاد ضعيف.
هل تعلم أن بإمكانك تثبيت ويندوز 11 على جهاز غير داعمًا بواسطة اتباع عِدة خطوات مختلفة.

عملية الترقية المجانية إلى نظام ويندوز 11 ستكون تدريجية

كما ذكرنا، النسخة النهائية من نظام Windows 11 سيتم إطلاقها رسميًا بدءً من 5 أكتوبر 2021 القادم وسيتم إطلاقها للمستخدمين تباعًا، وليس للجميع في نفس الوقت. واستكمالًا لتجربة المستخدم المميزة في نظام ويندوز 10، تنوي العملاقة الأمريكية اتباع نفس النهج مع ويندوز 11.

طبقًا للإعلان الرسمي عن تحديث ويندوز 11 المستقر القادم، النظام سيصل للأجهزة ذات المعالجات المؤهلة للترقية أولًا، ثم بعد ذلك مع مرور الوقت سيصل للأجهزة التي تعمل حاليًا بالنظام السابق ولكن لم يتم بيعها حتى الآن وذلك بناءً على بعض المعايير الموضوعة بواسطة الشركة مثل العتاد الداخلي ومستوى قوته، عمر الجهاز، وبعض الأشياء الأخرى التي ربما تؤثر على موعد وصول التحديث الجديد.

هل تعلم أن بإمكانك الآن تحميل Windows 11 “ملف ISO” من مايكروسوفت مباشرةً

التأكد من وجود تحديث جديد

وحسب الإعلان الرسمي، تحديث Windows 11 المجاني متوقع أن يصل لجميع المستخدمين بحلول منتصف 2022 القادم. لذا، إذا كان لديك حاليًا جهاز كمبيوتر أو لاب توب مع نظام ويندوز 10 ومؤهل للنظام القادم، ستجد أن هناك إشعار جديد في صفحة تحديث الويندوز بمجرد أن يكون النظام متاح لجهازك. بإمكانك أيضًا التأكد إذا ما كان جهازك مؤهلًا للنظام الجديد أم لا إما بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > ثم تحديثات الويندوز > انقر للبحث عن تحديثات جديدة، أو ببساطة بواسطة أداة PC Health Check وتشغيلها على الكمبيوتر الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى