تحديثات النظام الرسميةنظام اندرويد 11.0

تحديث MIUI 12.5.1 (اندرويد 11) لأجهزة Redmi Note 8, 8 Pro: رسمي، شرح التثبيت

بدءً من الأمس، هواتف شاومي الشهيرة للغاية من عام 2020 قد بدأت في الحصول على تحديث MIUI 12.5 المستند إلى نظام تشغيل اندرويد 11 بإصدار مستقر أخيرًا في بعض الدول حول العالم. بالنسبةِ إلى ريدمي نوت 8 برو، فهو يعمل حاليًا بالفعل مع نظام اندرويد 11 بجانب واجهة MIUI 12.5.1.0 – بينما النسخة العادية ريدمي نوت 8 فقد بدء مستخدميها لتوّهم في الانضمام إلى نسخة Stable Beta “نسخة مستقرة ولكنها لعدد محدود من المستخدمين” للتحديث الجديد برقم إصدار 12.0.1.0. والشيء الجيد أنك غير مضطر انتظار وصول النسخة الرسمية إذا كنت مستخدم لأي منهما وذلك لأن روابط تحميل التحديث الرسمي متوفرة بالأسفل مع طريقة تثبيته على أي منهما بخطوات مفصّلة أيضًا.

ريدمي نوت 8 (برو): اندرويد 11 مع MIUI 12.5

تحديث MIUI 12.5 منذ فترة ليست بالقليلة كان يصل لمستخدمي هواتف مي، ريدمي، وأيضًا بوكو من الشركة الصينية، وهاتف ريدمي نوت 8 برو كان واحدًا من الأجهزة القليلة المحظوظة بالحصول على التحديث الأخير ونظام اندرويد الأخير كذلك قبل الآخرين. التحديث الأخير وبخلاف أنه جاء مع نظام اندرويد 11، إلا أنه قد جاء أيضًا مع واجهة الشركة الأحدث حتى الآن، ناهيك عن احتوائه كذلك على التصحيح الأمني الأخير لشهر يونيو 2021.

ورغم ذلك، النسخة العادية Redmi Note 8 من الجهة الأخرى ربما لن تحصل على واجهة MIUI 12.5 لأن التحديث الأخير نعم جاء مع نظام Android 11 ولكنه مع زال مع إصدار واجهة MIUI 12.0.1.0. وأضِف لما سبق أيضًا أن تحديث اندرويد 11 لهاتف ريدمي نوت 8 العادي ليس متاح بالنسخة المستقرة النهائية او تلك المخصصة للوصول لجميع المستخدمين، ولكنها قد وصلت لمستخدمي برنامج MIUI التجريبي “Mi Pilot” والتي تأتي باسم Stable Beta – لذلك ربما تحتاج إلى الانتظار قليلًا حتى صدور النسخة المستقرة وإرسالها إلى هاتفك.

تحميل تحديث اندرويد 11 لهاتف Redmi Note 8

من الرابط المرفق بالأسفل بإمكانك تحديث ريدمي نوت 8 (النسخة العادية) إلى نظام تشغيل Android 11 والذي ما زال يأتي مع إصدار واجهة  MIUI 12.0.1.0 للنسخة العالمية. علمًا أننا نتحدث هنا عن نسخة Stable Beta المخصصة لأعضاء برنامج Mi Pilot أو برنامج MIUI التجريبي – لذلك حتى تستطيع تثبيته يجب أن يتم قبول هاتفك أولًا في الانضمام إلى هذا البرنامج.

لذا، لديك الخيار في التأكد أولًا من وجود تحديث جديد من خلال الذهاب إلى الإعدادات > تحديثات النظام – وإذا لم يصلك بعض يُمكنك الانتظار لعِدة أيام إضافية. أما إن كنت لا تريد الانتظار لبعض الوقت الإضافي، يُمكنك إذًا تحميل النظام الجديد من الرابط المباشر القادم، ثم بعد ذلك اتباع خطوات التثبيت على الهاتف.

اسم الهاتف Redmi Note 8 – ginkgo
نوع التحديث Stable Beta – Mi Pilot
إصدار الواجهة V12.0.1.0.RCOMIXM
إصدار النظام Android 11.0
حجم التحديث الرسمي 2.29 جيجابايت
التصحيح الأمني يونيو 2021
نوع الروم Recovery
تحميل التحديث من الرابط التالي: V12.0.1.0.RCOMIXM_11.0.ZIP (نسخة الريكفري)

تحميل تحديث MIUI 12.5.1 لهاتف ريدمي نوت 8 برو

من هنا أيضًا بإمكانك تحميل تحديث اندرويد 11 لهاتف Redmi Note 8 Pro والذي جاء بجانب إصدار واجهة MIUI 12.5.1.0. التحديث الرسمي لأنه يحتوي على نظام تشغيل كامل جديد وأيضًا واجهة مستخدم جديدة، فقد جاء بحجم كبير نسبيًا أكبر من 2 جيجابايت، لذلك أنصحك بشِدة قبل فعل أي شيء التأكد أن لديك اتصال إنترنت سريع ومستقر.

أما عن طريقة تحميل التحديث، فبإمكانك الذهاب إلى الإعدادات > تحديثات النظام – والتأكد من وجود تحديث الجديد وتحميل نسخة OTA. ومن جهة أخرى إذا لم تعمل معك هذه الطريقة، فبإمكانك إذًا ببساطة تحميل التحديث الأخير من الرابط المرفق تاليًا وتثبيته بنفسك على هاتفك بعد ذلك بواسطة اتباع الخطوات المذكورة أيضًا بالأسفل.

اسم الهاتف Redmi Note 8 Pro – BEGONIA
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V12.5.1.0.RGGMIXM
إصدار النظام Android 11.0
حجم التحديث الرسمي 2.2 جيجابايت
التصحيح الأمني يونيو 2021
نوع الروم Recovery
تحميل التحديث من الرابط التالي: V12.5.1.0.RGGMIXM_11.0.ZIP (نسخة الريكفري)

تثبيت تحديث MIUI 12.5 (اندرويد 11) من داخل الإعدادات

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “اختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 01

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 02

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الاستمتاع بتحديث نظام Android 11 على هاتف Redmi Note 8 أو Redmi Note 8 Pro. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شيء يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى