أحصل على Google Camera v5.2 بكامل خواصها لجميع هواتف أندرويد

تطبيق الكاميرا الرائع الذي تم تطويره حصرًا لهواتف Google Pixel & Nexus وهو تطبيق Google Camera 5.2 والذي يأتي ببعض الخواص المثيرة للإعجاب مثل ميزة HDR+ لتجربة تصوير ليلية أفضل بالإضافة إلى خاصية Lens Blur لتحديد الشئ الذي تقوم بتصويره وعزل الخلفية عنه وذلك لهواتف Nexus الأقدم من Google. لذلك، في درس اليوم سنتحدث عن كيف يُمكنك تحميل تطبيق Camera NX 7.4 والذي يأتي بكافة مميزات تطبيق Google Camera من هواتف بيكسل على هاتفك الذكي بنظام أندرويد.

تطبيق Google Camera v5.2

تطبيق Google Camera هو على الأرجح يُعد ضمن أكثر تطبيقات الكاميرا استخدامًا وتداولًا عبر أجهزة أندرويد الذكية المختلفة، خصوصًا إذا ما تحدثنا عن هؤلاء المستخدمين الذين قاموا بتثبيت رومات نظام أندرويد مفتوحة المصدر AOSP على هواتفهم مثل هواتف موتورولا، نوكيا، بالإضافة إلى هواتف Google Pixel & Nexus. منذ بعض الوقت الآن، تم الكشف مؤخرًا عن الإصدار الأحدث من تطبيق Google Camera v5.2 والذي تم إطلاقه مع بعض مميزات الجديدة مثل تصميم الأيقونات الجديد وكذلك تحذير التطبيق لك في حالة اتساخ عدسات الكاميرا قبل التصوير بالإضافة إلى بعض الخواص القليلة الأخرى.

تطبيق Camera NX 7.4

بينما تلك الخواص كافية جدًا لجعل العديد من مستخدمي الهواتف متحمسين لتجربة خواص التطبيق الجديدة، معظم تلك المميزات للأسف محدودة وحصرية لإصدارات هواتف Pixel المختلفة من Google. ولكن من جهة أخرى، المُبرمج Charles Chow قد أعلن مؤخرًا عن إطلاقه لتطبيق Camera NX 7.4 والذي بدوره يأتي بأحدث خواص ومميزات تطبيق الكاميرا الرسمي من Google للهواتف الأقدم. وبالتالي، الآن يُمكنك لمستخدمي الهواتف المختلفة تحميل تطبيق الكاميرا والحصول على كافة مميزات تطبيق Google Camera 5.2 من هواتف Pixel على أجهزتهم الذكية المختلفة.

إذا ما صادف أنك قمت بالفعل بمحاولة تحميل وتثبيت تطبيق Google Camera v5.2 على هاتف Nexus 6P أو 5X - ستلاحظ حتمًا أن بعض الخواص الهامة مثل إعدادات وضع HDR+ وكذلك Lens Blur ليست موجودة في التطبيق وهذا متوقع، بطبيعة الحال، لأن هذه المميزات تم تطويرها أساسًا لتأتي مع نظام Android 9.0 P إصدار المطورين المُعلن عنه للإختبار بواسطة المطورين منذ بعض الوقت الآن. يجب أن تعلم أيضًا أن إصدار الكاميرا الجديد من Google يأتي مع بعض السلبيات وهي أنه يحتوي على بعض الخواص الإختبارية والتجريبية والتي من شأنها تعريض أمان هاتفك للخطر في حالة استخدامه وكذلك التأثير على آداء الكاميرا فيما بيخص معالجة الصور بعد التصوير.

سجل تغييرات تطبيق Camera NX 7.4 بمميزات Google Camera 5.2

تطبيق Camera NX يأتي تقريبًا بشكل متشابه إن لم يكن متطابق مع تطبيق Google Camera v5.2 الرسمي من هواتف بيكسل وقد أصبح متاح بالفعل للإصدارات الأقدم من هواتف Google Nexus وذلك منذ إطلاقه للمرة الأولى مع هاتف Google Pixel الأول بعام 2016. مطور التطبيق قد أعاد العمل مرة أخرى على الإصدار المُعدل من تطبيق الكاميرا الرسمي وقام بتخصيصه ليناسب هواتف هواتف Google Nexus 6P وأيضًا 5X. إصدار تطبيق Camera NX 7.4 الجديد يأتي مع جميع المميزات والخواص في نفس الإصدارة الأقدم بالإضافة إلى جميع الخواص بتطبيق Google Camera v5.2 الأحدث وسجل تلك التغييرات كالتالي:

  • ميزة HDR+ تعمل الآن كليًا على هواتف Nexus 6P/5X.
  • تم إعادة وضع تصوير Lens Blur في قائمة أوضاع تصوير الكاميرا.
  • تم إعادة التصوير من ميزة EIS مرة أخرى على هواتف Google Pixel إصدار 2016.
  • الآن يُمكنك استخدام تطبيق Google Photos لإظهار إصدارات مُحسنة من الصور.

مطور التطبيق كان له عدة ملاحظات وهي أنك قبل تثبيت تطبيق Camera NX 7.4 على هاتفك يجب أن تعلم أن خاصية NOZSL ليست متاحة بالكاميرا الآن بالإضافة إلى أن خاصية ZSL ربما تستهلك المزيد من ذاكرة الهاتف العشوائية (الرام) على هواتف Google Nexus.

تحميل تطبيق Camera NX 7.4 بمميزات تطبيق Google Camera v5.2

.

هناك إصدارين من تطبيق الكاميرا متاح للتحميل، الإصدار الأول هو ZSL والآخر إصدار ZSL المُحسن. الإصدار الأول هو ببساطة تطبيق اميرا مُعدل من تطبيق Google Camera الرسمي، أما الآخر فيأتي فتم تحسينه وإضافة بعض الخواص والمميزات من تطبيق الكاميرا بهاتف Google Pixel 2 مثل خاصية Motion Photos وبعض الخواص القليلة الأخرى.

  • تحميل تطبيق Camera NX 7.4 ZSL (رابط التحميل) - هذا إصدار ZSL ويتضمن خاصية HDR+ وأيضًا hybrid burst بالإضافة إلى القدرة على تصوير البطيئ slow-motion بعدد فريمات يصل إلى 240 فريم في الثانية، وأخيرًا التصوير فيديو بدقة Full HD 1080p بعدد 60 مشهد في الثانية، ذلك وبالإضافة إلى بعض مميزات هاتف Google Pixel الأخرى. ربما يجب أن تعرف أن هذا الإصدار سيعمل فقط على أجهزة Nexus مع نظام تشغيل Android 7.1.1 Nougat أو أعلى.
  • تحميل تطبيق Camera NX 7.4 ZSL Enhanced (المُحسن) (رابط التحميل) - هذا الإصدار يأتي مع جميع مميزات إصدار ZSL السابق ولكن بالإضافة إلى خاصية Motion Photos وأيضًا diet-burst وكذلك ميزة تحسين الصور باستخدام خدمة Google Photos التي تحدثنا عنها ضمن سجل التغييرات بالأعلى. يحب أن تعرف أيضًا أن هذا الإصدار سيعمل فقط على أي هاتف أندرويد بنظام تشغيل Android 8.0 Oreo أو أعلى.

عملية تثبيت تطبيق Camera NX 7.4 على هواتف أندرويد المختلفة تعتبر سهله كما أسلفنا بالأعلى، ستحتاج فقط إلى تحميل التطبيق ثم تثبيته باستخدام أي متصفح لملفات الهاتف تفضله. يجب أن تتذكر عزيزي القارئ  أن تثبيت التطبيقات من خارج متجر تطبيقات Play الرسمي سيتطلب تفعيلك لخيار ‘Unknown Source’ والذي غالبًا ما ستجده تحت قائمة الخصوصية والأمان بإعدادات الهاتف. ضمن مميزات التطبيق أنه لن يقوم باستبدال تطبيق الكاميرا الرسمي على الهاتف في حالة أن هاتفك ضمن إصدارات Google Pixel, Nexus - بل سترى أيقونتان مختلفتان للكاميرا ويُمكنك استخدام الكاميرا التي تفضلها بعد ذلك.

وإلى هنا وانتهينا! هذا كان الشرح التفصيلي لكيفية الحصول على كافة مميزات تطبيق Google Camera v5.2 الرسمي من هواتف Pixel على هاتفك الذكي بنظام أندرويد باستخدام الإصدار الأحدث من تطبيق Camera NX 7.4.

ربما تكون مهتم أيضًا بقراءة:

المصدر: Chromloop

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد