نظام اندرويد 12.0أخبار التقنية

تحديث اندرويد 12.0 رسميًا لأجهزة Mi 11: شرح الانضمام إلى النسخة التجريبية الآن!

نظام تشغيل اندرويد 12.0 هو الإصدار الأحدث حتى الآن والذي يعتبر في المرحلة التجريبية الأخيرة بينما نتحدث. نعم، أثناء شهر أكتوبر الحالي، ستقوم العملاقة الأمريكية Google بإطلاق النسخة المستقرة لأجهزة Google Pixel. لذا، معظم الشركات الأخرى قد بدأت بالفعل في بدء البرامج التجريبية للهواتف الخاصة بها، وضمن هذه الشركات كانت شاومي. وبدءً من اليوم، قامت الشركة الصينية ببدء البرنامج التجريبي من نظام Android 12 بنسخة المطورين لسلسلة هواتف Mi 11 “الإصدارات العالمية”. وإذا كنت تريد خوض التجربة، لدينا إذًا خطوات تفصيلية بالأسفل لكيفية الانضمام إلى البرنامج التجريبي.

سلسلة مي 11 (اندرويد 12)

شاومي مي 11

إذا كنت لا تعرف، لسببٍ ما، قامت شاومي بتأجيل إطلاق واجهة MIUI 13 ومتوقع أن تقوم بالإعلان عنها رسميًا في ديسمبر 2021 – لذلك تحديث اندرويد 11 لهاتف مي 11 الذي نتحدث عنه اليوم ما زال بجانب واجهة MIUI 12.5، ثم بعد ذلك لاحقًا ستقوم الشركة بالإعلان عن واجهة MIUI 13 القادمة والأجهزة الداعمة لها.

والآن بالعودة إلى تحديث اندرويد الأخير، صدقني عندما أخبرك أنه يعتبر من أضخم التحديثات لنظام تشغيل اندرويد منذ أعوام خاصةً فيما يخص واجهة المستخدم وخيارات التخصيص الجديدة للتحكم في جميع أجزاء النظام من ألوان وأيقونات وخطوط وحتى نوافذ مصغرة. لذا، نعم، نظام التشغيل الجديد مثير للإعجاب حتى إن كنت تتعامل مع النسخة الخام منه، وشركة شاومي ستكون من أوائل الشركات التي تقوم بإرساله لأجهزتها قريبًا.

برنامج اندرويد 12 التجريبي مع واجهة MIUI للإصدارات العالمية

شاومي أيضًا قد تعاونت مع Google بحيث أنها قد قامت أيضًا بدعم بعض هواتفها لتجربة اندرويد 12 وذلك مباشرةً بعد أن قامت Google بالإعلان عن برنامج المطورين لأجهزة بيكسل في مؤتمر I/O. ولكن رغم ذلك، برنامج المطورين الخاص بأجهزة شاومي آن ذاك كان لنسخة اندرويد الخام ولم يكن وقتها مبنيًا على واجهة MIUI – وهذا ما اختلف اليوم. ثم بعد ذلك، بدأت الشركة في إتاحة البرنامج التجريبي مع واجهة MIUI ولكن للإصدارات الصينية فقط من سلسلة Mi 11 الأخيرة. والآن، قامت الشركة أخيرًا بإتاحة نفس النسخة التجريبية ولكن للإصدارات العالمية وهي Mi 11, Mi 11i, وأيضًا Mi 11 Ultra.

نوّهت الشركة في منتدى دعم المستخدمين الخاص بها جميع المعلومات المتعلقة بالبرنامج التجريبي لإصدارات Mi 11 العالمية، كما أنها ذكرت أن التحديث المستقر لنظام اندرويد 12 سيتم إطلاقه بعد أن يصل إلى أجهزة Google Pixel بأسابيع قليلة، أي خلال عام 2021 الحالي. بطبيعة الحال، الهواتف الأولى التي ستحصل عليه هي سلسلة Mi 11 أو الإصدارات الرائدة الأحدث للشركة الصينية.

هل تعلم أن لدينا القائمة من الهواتف المتوقع حصولها على تحديث اندرويد 12 بجانب واجهة MIUI 13

تحميل اندرويد 12 التجريبي لسلسلة Mi 11

كما ذكرنا بالأعلى، هذه الإصدارات التجريبية من تحديث اندرويد 12 متوفر فقط للنسخ العالمية “Global ROM”، لذلك إذا ما صادف أنك قمت بشِراء إحدى إصدارات سلسل مي 11 من شاومي وتريد تجربة نظام اندرويد القادم قبل الجميع، فأنت إذًا تستطيع فعل ذلك الآن! ولمعرفة إذا ما كان هاتفك بالروم العالمي أم لا، اتبع إذًا التعليمات التالية:

  1. اذهب إلى الإعدادات، ثم توجه إلى عن الهاتف “About Phone”.
  2. الآن انظر إلى إصدار MIUI لديك، هنا ستجد رقم إصدار النظام شيء مثل RJUMIXM.
    Android 12 Global Stable testing 1
  3. هنا الحرف الثالث، وأيضًا الرابع، يشيرون إلى كلمة MI – أي أنها الروم العالمية، وإذا اختلفت لأي حرفين آخرين فهو هاتف يخص سوق آخر. كمثال: حروف IN تخص الهند، حروف EU تخص أوروبا.
والآن، إذا عقِدت العزم وقررت أنك تريد الانضمام إلى برنامج اندرويد 12 التجريبي مع واجهة MIUI 12.5 على هاتفك من إصدارات Xiaomi Mi 11، اذهب إذًا إلى هذه الصفحة: Mi 11 Tester Recruitment

بمجرد أن تذهب إلى هذه الصفحة وتقوم بملء المعلومات اللازمة، أعضاء البرنامج التجريبي من شاومي سيقومون بمراجعة طلبك ثم بعد ذلك سيقومون بإرسال التحديث إلى عدد محدود من المستخدمين الذي طلبوا الانضمام. وكما ننصح دائمًا في مثل هذه الشروحات، أنصحك بشِدة أن تقوم بإنشاء نسخة احتياطية لملفاتك الهامة على ذاكرة الهاتف تجنبًا لضياعها لأي سبب. وأيضًا، قبل البدئ في التحديث فعليًا تأكد أن يكون لديك سعة تخزينية كافية، اتصال إنترنت مستقر، وأكثر من 60% من سعة البطارية المتبقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى