MIUI 13.0 Firmware Update for Xiaomi/Redmi Devices: Are Your Device Eligible?!

The Chinese company has spared no effort in the process of launching MIUI 12 update for its smart devices in the previous few period, the latest update has already been launched for most of the phones supporting it by the company, so Xiaomi has now been able to start focusing on the upcoming MIUI 13 update. But given that the current interface version has not yet been launched for all phones, the available information about the upcoming 13 UI is still scarce. In addition to that, Xiaomi is currently focusing on sending Android 11 update to its supporting devices.

Speaking of Android 11 update for Xiaomi phones, Mi 10/Mi 10 Pro devices in addition to the Redmi K30 Pro which is the same as the Poco F2 Pro have already got the new OS with its stable version since (October 1).

MIUI 13.0.0 Update

MIUI 13.0

Given the previous information, MIUI 13 update for Xiaomi devices is still a long way since the company is still continuing to launch the MIUI 12 version currently, which was originally announced last April 2020, and given Xiaomi’s policy of launching UI updates, it is doing so, annually. So, yes, we are talking about a version that will not be launched before the same time in 2021 next year.

But despite that, there is already some information available about the upcoming MIUI 13 update such as that it will come with an upgraded version of Super Wallpapers, and also that it will add an eye tracking feature while you use the phone as well as a peek at the phones supporting it, whether it is from the Mi series, Redmi , A, or even Poco.

It was also added to the above that recently in a question & answer by the MIUI developer team in the official support forums, it revealed that the company will focus in the next update on the ‘animation effects’ as you move through the system. Of course, we also expect to see a lot of updates in the stock Xiaomi apps .

But regardless of all of the above, I think the most interesting part about this is knowing which of the Xiaomi phones, Redmi will be officially supporting the upcoming MIUI 13 update. So, after following Xiaomi’s policy of updating its smart devices to the latest MIUI versions, we made this list that includes the company’s supported devices that will receive the MIUI 13 update.

How many updates are Xiaomi Devices supported?

There is an “unofficial” update to Xiaomi’s policy regarding official updates, which indicated the course of official OS updates for its phones. This update in the future will review the updates that will be sent to all categories of the Chinese company’s devices, whether they are for the operating system or only MIUI updates, in addition to the monthly security patches. And the information that was leaked is as follows:

Mi

  • 2 OS updates
  • 4 MIUI updates

Mi Max/Mix/Note/T

  • 2 OS updates
  • 4 MIUI updates

Mi A (Android One)

  • 2 OS updates

Redmi K

  • 2 OS updates
  • 4 MIUI updates

Redmi Note

  • One OS update
  • 3 MIUI updates

Redmi

  • One OS update
  • Only 2 MIUI updates

Poco F/X

  • 2 OS updates
  • 4 MIUI updates

Poco M

  • One OS update
  • 3 MIUI updates

Poco C

  • One OS update
  • Only 2 MIUI updates

So, these recent leaks have explained how Xiaomi will support smartphones in all categories. Thus, you can know at any time knowing whether or not your phone will receive a specific update or if you are wondering about Xiaomi phones that support the upcoming MIUI 13 update or even MIUI 14 or operating system updates such as Android 11, Android 12, and so on.

MIUI 13 Supported Devices

Since the Chinese company has never before clarified which of its phones will get a certain number of official MIUI updates like Samsung does, for example, it will be somewhat difficult to expect which of the Xiaomi devices will be updated to the upcoming MIUI 2021 update. So, our next list is based on the company’s previous updates to its phones, specifically from MIUI 10 to date. As a simple and sure start, Xiaomi usually releases at least two UI versions for all its phones of any class.

But despite this, there are times when the company launches three updates from its UI dedicated to some specific phones, such as Pocophone F1 that came with MIUI 9 from the box, and then received MIUI updates all the way to MIUI 12 update. Therefore, based on these details, we made a list of many phones of the Chinese company from various categories that may get the MIUI 13 update at some point during the next year (Note that it is not arranged in any way):

Mi series

  • Mi 10T Pro
  • Mi 10T
  • Mi 10T Lite
  • Mi Note 10 Lite
  • Mi 10 Youth 5G
  • Mi 10 Lite 5G
  • Mi 10 Pro 5G
  • Mi 10 5G
  • Mi 10 Ultra
  • Mi Note 10
  • Mi Note 10 Pro
  • Mi CC9 Pro (China)
  • Mi 9 Pro 5G
  • Mi 9 Pro
  • Mi 9 Explorer

Redmi series

  • Redmi K30 Ultra (Chinan)
  • Redmi K30i 5G
  • Redmi K30 5G (Racing Edition)
  • Redmi K30 Pro Zoom
  • Redmi K30 Pro
  • Redmi K30
  • Redmi K30 5G
  • Redmi K20 Pro Premium
  • Redmi K20 Pro
  • Redmi 10X Pro 5G (China)
  • Redmi 10X 5G (China)
  • Redmi 10X 4G (China)
  • Redmi 9 Prime
  • Redmi 9i
  • Redmi 9
  • Redmi 9A
  • Redmi 9C
  • Redmi Note 9 Pro
  • Redmi Note 9
  • Redmi Note 9S
  • Redmi Note 9 Pro Max
  • Redmi Note 8
  • Redmi Note 8T
  • Redmi Note 8 Pro

Poco Series

  • Poco X3
  • Poco X3 NFC
  • Poco M2 Pro
  • Poco M2
  • Poco F2 Pro
  • Poco X2

Will my device get MIUI 13 update?

Xiaomi Developers Conference

Through Xiaomi group on Telegram, there is news that Xiaomi is currently preparing to hold the annual Mi Developer event or MIDC (Xiaomi developer conference), which will be held from November 5 to November 7, 2020. Which makes us expect that the Chinese company may reveal the release of its next UI, “MIUI 13”.

Of course, there are some devices that may get MIUI 13 that were not mentioned in the previous list, so I will not need to say that this is the list isUnofficial. So, there is a chance that Xiaomi decided to support some other phones for a final additional update, and there is also a possibility that a company will not even send the update to some of the phones mentioned in this list.

While it is certain that all Xiaomi, Redmi, or Poco devices that came with MIUI 11 from the box will be updated to MIUI 13, we will not be able to confirm the same for those devices that came with MIUI 10 UI like Xiaomi Mi 9 series, for example.

As for older flagships like the Mi 8 series, Xiaomi is unlikely to update these devices to MIUI 13. While users of the Black Shark (first release) will not get the next MIUI update either, they may get most of its new features in Their JoyUI. Therefore, at the present time we suggest that you do not take this information for sure until we get our hands on anything official from the company, or even some confirmed leaks about phones that may get the next MIUI update.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

تحديث MIUI 13.0 لأجهزة Xiaomi/Redmi: هل هاتفك مؤهل لتحديث شاومي القادم؟!

لم تدّخر الشركة الصينية جهدًا في عملية إطلاق تحديث MIUI 12 لأجهزتها الذكية في الفترة القليلة السابقة، التحديث الأخير قد تم إطلاقه بالفعل لمعظم الهواتف الداعمة له بواسطة الشركة، لذلك قد استطاعت شاومي الآن بدء التركيز على تحديث MIUI 13 القادم. ولكن نظرًا إلى أن إصدار الواجهة الحالي ما زال لم يتم إطلاقه لجميع الهواتف، المعلومات المتوفرة حول نظام مي يو اي 13 القادم ما زالت قليلة. وأضِف لذلك أيضًا أن شاومي حاليًا تصب كامل تركيزها على إرسال تحديث اندرويد 11 لأجهزتها الداعمة له.

وبالحديث عن تحديث اندرويد 11 لهواتف شاومي، أجهزة Mi 10/Mi 10 Pro بالإضافة إلى Redmi K30 Pro والذي هو نفسه Poco F2 Pro قد حصلوا بالفعل على النظام الجديد بنسخته المستقرة منذ الأمس (بتاريخ 1 أكتوبر).

تحديث MIUI 13.0

MIUI 13.0

بالنظر إلى المعلومات السابقة، تحديث MIUI 13 لاجهزة شاومي ما زال بعيدًا كون أن الشركة ما زالت مستمرة في إطلاق إصدار MIUI 12 حاليًا والتي قد تم الإعلان عنها في الأساس في ابريل 2020 الماضي، وبالنظر إلى سياسة شاومي في إطلاق تحديثات الواجهة، فهي تقوم بفعل ذلك سنويًا. لذا، نعم نحن نتحدث عن إصدار لن يتم إطلاقه قبل نفس الوقت من عام 2021 القادم.

ولكن رغم ذلك، هناك بالفعل بعض المعلومات المتوفرة حول تحديث MIUI 13 القادم مثل أنها ستأتي مع نسخة مطورة من خلفيات Super Wallpapers المتحركة، وأيضًا أنها ستقوم بإضافة ميزة تتبع العين أثناء استخدامك للهاتف وكذلك نظرة خاطفة على الهواتف الداعمة له سواء كانت من سلسلة Mi, Redmi, A او حتى Poco.

وأضِف لما سبق أيضًا انه مؤخرًا في فقرة سؤال & جواب بواسطة فريق مطوري MIUI في منتديات الدعم الرسمية كشفت أن الشركة ستقوم بالتركيز في التحديث القادم على التأثيرات المتحركة ‘animations’ أثناء تنقلك في النظام. بطبيعة الحال، نتوقع أيضًا أن نرى الكثير من التحديثات في تطبيقات شاومي الرسمية.

ولكن بغض النظر عن جميع ما سبق، أعتقد أن الجزء الأكثر إثارة للإهتامام في هذا الأمر هو معرفة أي من هواتف شاومي، ريدمي ستكون داعمة رسميًا لتحديث MIUI 13 القادم. لذا، وبعد متابعة سياسة شاومي في تحديث أجهزتها الذكية إلى إصدار الواجهة الأخير قمنا بعمل هذه القائمة التي تضم هواتف الشركة التي ستحصل على تحديث MIUI 13.

كم عدد التحديثات الرسمية المدعومة لهواتف شاومي؟

هناك تحديث “غير رسمي” لسياسة شاومي فيما يخص التحديثات الرسمية والذي أشار إلى خط سير تحديثات النظام الرسمية لهواتفها. هذا التحديث في المستقبل سيقوم باستعراض التحديثات التي سيتم إرسالها لجميع فئات اجهزة الشركة الصينية سواء كانت لنظام التشغيل أو تحديثات للواجهة فقط بالإضافة إلى الترقيعات الأمنية الشهرية. والمعلومات التي تم تسريبها كالتالي:

أجهزة Mi

  • 2 من تحديثات اندرويد الرسمية
  • 4 تحديثات لواجهة MIUI

أجهزة Mi Max/Mix/Note/T

  • 2 من تحديثات اندرويد الرسمية
  • 4 تحديثات لواجهة MIUI

أجهزة Mi A (اندرويد ون)

  • 2 من تحديثات اندرويد الرسمية

أجهزة Redmi K

  • 2 من تحديثات اندرويد الرسمية
  • 4 تحديثات لواجهة MIUI

أجهزة Redmi Note

  • تحديث واحد لنظام الاندرويد
  • 3 تحديثات لواجهة MIUI

أجهزة Redmi

  • تحديث واحد لنظام الاندرويد
  • 2 فقط تحديثات لواجهة MIUI

أجهزة Poco F & X

  • 2 من تحديثات اندرويد الرسمية
  • 4 تحديثات لواجهة MIUI

أجهزة Poco M

  • تحديث واحد لنظام الاندرويد
  • 3 تحديثات لواجهة MIUI

أجهزة Poco C

  • تحديث واحد لنظام الاندرويد
  • 2 فقط تحديثات لواجهة MIUI

لذا، هذه التسريبات الأخيرة قد وضّحت كيف ستقوم شاومي بدعم هواتف الذكية في جميع الفئات. وبالتالي، بإمكانك معرفة في أي وقت هل سيتلقى هاتفك تحديث معين أم لا أو إن كنت تتسائل عن موبيلات شاومي الداعمة لتحديث MIUI 13  القادم أو حتى تحديث MIUI 14 أو تحديثات نظام التشغيل مثل اندرويد 11، اندرويد 12، وإلى آخره.

هواتف شاومي، ريدمي الداعمة لتحديث MIUI 13

بما أن الشركة الصينية لم تقم من قبل أبدًا بتوضيح أي من هواتفها سيحصل على عدد معين من تحديثات MIUI الرسمية مثلما تفعل سامسونج مثلا، سيكون من الصعب نوعًا ما أن نتوقع أي من اجهزة شاومي سيتم تحديثه إلى تحديث MIUI 2021 القادم. لذلك، قائمتنا التالية مبنية على تحديثات الشركة السابقة لهواتفها، تحديدًا بدءًا من تحديث MIUI 10 حتى الآن. وكبداية بسيطة ومؤكدة، تقوم شاومي عادةً بإطلاق تحديثين من إصدارات الواجهة على الأقل لجميع هواتفها من أي فئة.

ولكن رغم ذلك، هناك تلك الأحيان التي تقوم الشركة بإطلاق ثلاثة تحديثات من واجهتها المخصصة لبعض الهواتف بعينها مثل هاتف Poco F1 الذي جاء بواجهة MIUI 9 من الصندوق، ثم تلقى تحديثات الواجهة وصولًا إلى تحديث MIUI 12 منذ الشهر الماضي. لذلك، وبناءًا على هذه التفاصيل، قمنا بعمل قائمة تضم العديد من هواتف الشركة الصينية من مختلف الفئات التي ربما تحصل على تحديث MIUI 13 في مرحلةٍ ما أثناء العام القادم (علمًا أنها غير مرتبة بأي شكل):

سلسلة Mi

  • هاتف Mi 10T Pro
  • هاتف Mi 10T
  • هاتف Mi 10T Lite
  • هاتف Mi Note 10 Lite
  • هاتف Mi 10 Youth نسخة 5G
  • هاتف Mi 10 Lite 5G
  • هاتف Mi 10 Pro نسخة 5G
  • هاتف Mi 10 نسخة 5G
  • هاتف Mi 10 Ultra
  • هاتف Mi Note 10
  • هاتف Mi Note 10 Pro
  • هاتف Mi CC9 Pro (نسخة الصين)
  • هاتف Mi 9 Pro نسخة 5G
  • هاتف Mi 9 Pro
  • هاتف Mi 9 Explorer

سلسلة Redmi

  • هاتف Redmi K30 Ultra (نسخة الصين)
  • هاتف Redmi K30i 5G
  • هاتف Redmi K30 5G (نسخة Racing)
  • هاتف Redmi K30 Pro Zoom
  • هاتف Redmi K30 Pro
  • هاتف Redmi K30
  • هاتف Redmi K30 نسخة 5G
  • هاتف Redmi K20 Pro Premium
  • هاتف Redmi K20 Pro
  • هاتف Redmi 10X Pro 5G (نسخة الصين)
  • هاتف Redmi 10X 5G (نسخة الصين)
  • هاتف Redmi 10X 4G (نسخة الصين)
  • هاتف Redmi 9 Prime
  • هاتف Redmi 9i
  • هاتف Redmi 9
  • هاتف Redmi 9A
  • هاتف Redmi 9C
  • هاتف Redmi Note 9 Pro
  • هاتف Redmi Note 9
  • هاتف Redmi Note 9S
  • هاتف Redmi Note 9 Pro Max
  • هاتف Redmi Note 8
  • هاتف Redmi Note 8T
  • هاتف Redmi Note 8 Pro

سلسلة Poco

  • هاتف Poco X3
  • هاتف Poco X3 NFC
  • هاتف Poco M2 Pro
  • هاتف Poco M2
  • هاتف Poco F2 Pro
  • هاتف Poco X2

المعلومات المتوفرة حول MIUI 13 (تحديث يومي)

تحديث 1 (12 أكتوبر 2020)

بينما عملية تطوير واجهة MIUI 13 القادمة ربما تكون ما زالت في مراحلها الأولى، إلا أن هناك تأكيدات لعِدة خواص ربما نراها في إصدار MIUI القادم. ومن بين هذه المميزات نتوقع أن تكون هناك تأثيرات جديدة في التنقل بين وظائف النظام، بعض تصميمات ثيمات شاومي الجديدة، تحسين عملية التنقل بالسحب والإيمائات، خاصية تسجيل فيديو للشاشة مدمجة بداخل النظام، خاصية Mi AOD محسّنة ومُحدّثة، فلاتر وتأثيرات جديدة عند تعديل الصور والفيديو، وضع محسّن للحفاظ على طاقة البطارية، تحسين إدارة الإشعارات.

تحديث 2 (13 أكتوبر 2020)

ظهر اليوم تسريب حول خاصية جديدة ستكون ضمن خواص تحديث MIUI 13 القادم لهواتف شاومي وهو عن بعض خواص الذكاء الإصطناعي في تسجيل المكالمات وهي الميزة التي تم تأكيدها بواسطة إدارة الملكية الفكرية الصينية (CNIPA). التحديثات الجديدة لتطبيق تسجيل المكالمات بهواتف شاومي تتضمن ميزة تحويل الصوت إلى كتابة، تغيير تصميم زر التحكم في مستوى الصوت، والعديد من المميزات الأخرى.

تحديث 3 (23 أكتوبر 2020)

ظهرت تقارير جديدة تشير أن شاومي ربما تقوم بإضافة خاصية رائعة في تحديث MIUI 13 تسمح للمستخدم بتخصيص حساسية الإهتزاز في الهاتف عند تنفيذ مهام معينة. بالطبع على الأرجح أنك تعرف أن هذه المعلومات ليس من مصادر رسمية بل هي مجرد تكهّنات من هنا وهناك.

تحديث 4 (31 أكتوبر 2020)

مؤتمر شاومي للمطورين

من خلال جروب شاومي الرسمي على تليجرام، هناك أخبار أن شاومي في الوقت الحالي تقوم بالتجهيز لإقامة حَدَث Mi Developer السنوي أو MIDC (مؤتمر شاومي للمطورين) والذي سيتم إقامته بدايةً من يوم 5 نوفمبر وحتى 7 نوفمبر 2020 القادم. مما يجعلنا نتوقع أن الشركة الصينية ربما تقوم بالكشف عن إصدار واجهتها القادم “MIUI 13”.

تحديث 5 (3 نوفمبر 2020)

هنالك بعض التغييرات التي قامت شاومي بتطبيقها على آلية تحديثات MIUI 12 التجريبية الأخيرة سواء إصدارات nightly أو حتى public. على الأرجح أيضًا أن هذه التغييرات ستقوم فعّالة أيضًا وستؤثر على تحديثات MIUI 13 القادم في المستقبل. المصدر هنا جروب تليجرام الخاص بأخبار MIUI (أنظر الصورة التالية).

أنقر على الصورة للتكبير

تحديث 6 (20 نوفمبر 2020)

طبقًا لهذا المشرف في منتديات دعم MIUI، شاومي ستقوم بتقديم واجهة MIUI 13 في الربع الثاني من عام 2021 القادم. ورغم ذلك، شخصيًا أرى أن هذه المعلومات غير مؤكدة على الإطلاق ولا نستطيع أخذها على محمل الجد وذلك لأن هؤلاء المشرفين غير موظفين معتمدين من شاومي، ولكنهم مجرد أشخاص فقط ربما يكون لديهم القدرة على الرد على إستفسارات أعضاء المنتدى المختلفة، لذلك لا نستطيع أخذ تصرحاتهم كمعلومات مؤكدة.

تحديث MIUI 13 في الربع الثاني من عام 2021
أنقر على الصورة للتكبير

تحديث 7 (13 ديسمبر 2020)

يبدو أن الشركة الصينية شاومي ستقوم أولًا بإطلاق تحديث MIUI 12.5 للمستخدمين وذلك قبل أن تقوم فعليًا ببدء تطوير واجهة MIUI 13 في مرحلةٍ ما أثناء العام القادم وذلك حسب ما تم ذِكره في هذه المجموعة على تيليجرام والمهتمة بأخبار تحديثات شاومي الرسمية.

هل سيحصل هاتفي على تحديث MIUI 13؟

هناك بالطبع بعض الأجهزة التي ربما تحصل على MIUI 13 ولم يتم ذكرها في القائمة السابقة، لذلك لن أحتاج إلى قول أن هذه القائمة “غير رسمية“. لذلك هناك فرصة ان بعض أن تقرر شاومي دعم بعض الهواتف الأخرى لتحديث إضافي أخير، وكذلك هناك احتمال أيضًا ألا تقوم بشركة حتى بإرسال التحديث لبعض الهواتف المذكورة في هذه القائمة.

وبينما من المؤكد أن جميع أجهزة شاومي، ريدمي، أو بوكو التي جاءت مع واجهة MIUI 11 من الصندوق سيتم تحديثها إلى MIUI 13، إلا أننا لن نستطيع تأكيد نفس الأمر لتلك الأجهزة التي جاءت مع واجهة MIUI 10 من المصنع مثل هواتف Xiaomi Mi 9 على سبيل المثال.

اما بالنسبةِ إلى الهواتف الرائدة الأقدم مثل إصدارات Mi 8، من غير المرجّح ان تقوم شاومي بتحديث هذه الهواتف إلى MIUI 13. وبينما مستخدمي هاتف Black Shark (الإصدار الأول) لن يحصلوا أيضًا على تحديث الواجهة القادم، إلا أنهم ربما يحصلون على معظم مميزاتها الجديدة في واجهة JoyUI الخاصة بهم. لذلك، في الوقت الحالي نقترح عليك ألا تأخذ هذه المعلومات على محمل التأكيد وذلك حتى نضع يدنا على أي شئ رسمي من الشِركة، او حتى بعض التسريبات المؤكدة حول الهواتف التي ربما تحصل على تحديث MIUI القادم.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.