تحديثات النظام الرسمية

تحديث HarmonyOS 3.0 التجريبي “إصدار المطورين” متاح الآن لهذه الهواتف!

قامت هواوي منذ أيام ببدء برنامج HarmonyOS 3 التجريبي “نسخة المطورين” الخاصة وذلك لجميع مستخدمي الهواتف المؤهلة للنظام القادم. وإذا ما صادف انك مستخدم حالي لأحد هواتف الشركة الصينية وتريد معرفة إذا ما كان هاتفك مؤهلًا للانضمام إلى البرنامج التجريبي أم لا، فأنت إذًا في المكان الصحيح لأن هذا هو موضوع حديثنا اليوم!

برنامج HarmonyOS 3 التجريبي للمطورين

إصدار المطورين من نظام تشغيل HarmonyOS 3.0 القادم جاء بشكل أساسي ليقوم بتحسين تجربة المستخدم ناهيك عن هذا الكم الكبير من المميزات والخواص الجديدة التي توفرها هواوي به. في الوقت الحالي، التغيير الرئيسي في واجهة مستخدم هواوي الجديدة لمستخدميها هو عبارة عن بعض التغييرات في لغة التصميم المستخدمة JS/eTS والتي توفر للمطورين العديد من الإمكانيات لتطوير التطبيقات والادوات الخاصة بهذا التطبيق، كما أن الشركة نفسها قد وفرت أيضًا للمطورين أداة DevEco Studio لمساعدتهم على هذا الأمر. وعلى صعيد آخر، حسّنت الشركة خواص  ArkUI وكذلك ArkCompile لنفس الغرض.

harmonyOS logo

لذا، هل تتساءل ما هي قائمة الهواتف التي قامت هواوي بدعمها للحصول على الخواص الجديدة للنظام القادم عبر الانضمام إلى البرنامج التجريبي؟ إليك إذًا القائمة الكاملة تاليًا.

الأجهزة المؤهلة لبرنامج HarmonyOS التجريبي

هواتف هواوي:

  • هاتف Huawei P50
  • هاتف Huawei P50 Pro
  • هاتف Huawei P50 Pocket
  • هاتف Huawei Mate 40
  • هاتف Huawei Mate 40 Pro
  • هاتف Huawei Mate 40 Pro 4G
  • هاتف Huawei Mate 40 Pro+
  • هاتف Huawei Mate 40 RS (تصميم بورش)

الأجهزة اللوحية:

  • تابلت MatePad Pro نسخة 12.6-إنش (إصدار 2021)

الأجهزة المؤهلة للانضمام إلى برنامج HarmonyOS 3 التجريبي

هنالك عِدة أجهزة سيتم دعمها قريبًا!

طبقًا للمعلومات الرسمية حول اختبارات HarmonyOS 3 بواسطة هواوي، غالبًا ما ستقوم بدعم بعض الهواتف الإضافية وإضافتها للقائمة السابقة. وهذا مجرد تخمين، ولكن على الأرجح أن جميع هواتف هواوي، هونر التي تعمل حاليًا بإصدار HarmonyOS 2 ستدعم قريبًا الانضمام إلى البرنامج التجريبي ثم التحديث إلى نظام التشغيل القادم.

ما الجديد في هارموني أو إس 3.0؟

في الوقت الحالي، لم تقم هواوي حتى الآن بالتصريح رسميًا أو ذكر أي تغييرات “ظاهرية” أو في واجهة المستخدم قادمة في تحديث HarmonyOS القادم لأجهزتها. ولكن مع ذلك، هناك بعض التلميحات والشائعات أن النظام القادم سيبدو أفضل من EMUI 12 كما أنه قادم مع عِدة تحسينات في مركز التحكم، طريقة التعامل مع الإشعارات، تأثيرات تنقل أسرع وأكثر سلاسة، قدرة أفضل على التعامل مع التطبيقات المفتوحة وإدارة الذاكرة العشوائية. بالطبع هذه مجرد شائعات، وسنحتاج إلى الانتظار حتى نرى إصدار رسمي من التحديث الجديد حتى نستطيع التأكد من الخواص والمميزات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى