إضافة Help Me Write للكتابة بالذكاء الاصطناعي في جوجل كروم: دليل التشغيل الكامل!

طريقة الحصول على إضافة الذكاء الاصطناعي Help Me Write في متصفح Google Chrome. كما نرى جميعاً، منذ أن قامت جوجل بتغيير اسم إضافة محادثة الذكاء الاصطناعي التي تم إصدارها من فترة كبيرة وهنا نتحدث عن Bard التي أصبح الآن اسمها التي تظهر به هو Google Gemini وبدأت جوجل في تطوير كل ما يتعلق بالذكاء الاصطناعي لمحبي خدماتها والذين يقوموا باستخدامها بشكل مستمر.

إذا تحدثنا عن المنافسة فلا شك أن حتى الآن Microsoft و OpenAI هم الأفضل إذا تحدثنا عن ما تقدمه الشركات بالذكاء الاصطناعي، وهذا عن طريق محادثة الروبوت الأفضل وهي ChatGPT مع إضافة الذكاء الاصطناعي في محرك البحث Bing، ولكن في هذا الوقت تعمل جوجل جاهدة حتى تحرز تقدمات فيما يتعلق بذلك، فقد أعلنت أن Gemini سوف يصبح متصل بشكل كبير مع خدمات جوجل للحصول على أفضل خدمة دائماً، وهذا ما رأيناه في الحقيقة مع إضافة Help Me Write الجديدة في متصفح Google Chrome، فما هي تلك الإضافة؟

جوجل والذكاء الاصطناعي

كما ذكرنا في الأعلى جوجل تطورت كثيرًا من ناحية الذكاء الاصطناعي، وهذا ما شاهدناه بالفعل منذ أن أعلنت عن منافس ChatGPT الأول والجديد وهو Google Gemini، يمكنك القيام بما تريد عن طريق تلك المحادثة والرائع صديقي أنه بإمكانك القيام به بدون الحاجة للتسجيل أولاً على عكس ChatGPT، ومن تلك المهام التي نتحدث عنها كتابة المحتوى، الحصول على أي معلومات تريدها، التعديل على الصور، كما يمكنك توليدها بسهولة عن طريق إرسال وصف للصورة فقط!

لا شك أنها إضافة جديدة رائعة من جوجل لمستخدمي خدماتها بشكل مستمر، ولكن الرائع صديقي أن الأمر لم يتوقف عند تلك النقطة، فهناك الجديد فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي من Google والذي تم الإعلان عنه بالفعل.

google Gemini

 

إلى جانب المحادثة وما قدمته جوجل، قد أعلنت الشركة منذ فترة أن الذكاء الاصطناعي سوف يصبح جزء أساسي من نظام اندرويد مع الوقت، وهناك العديد من الإضافات بالفعل التي تعمد عليه والتي تم إضافتها وقد رأيناها بالفعل في هواتف Samsung في إضافة Circle To Search للبحث عن ما تريد عن طريق رسم دائرة وهمية حوله في أي تطبيق، وأيضًا أعلنت الشركة أن تلك الإضافات سوف يتم إضافتها بشكل كبير في خدمات جوجل، فقد رأيناها في خرائط جوجل التي أصبحت الطرق والوصف بها يعمل بشكل أفضل، هناك أيضًا إضافة Magic Editor التي تم إضافتها في Google Photos لكي تستطيع التعديل على ما تريد من الصور عن طريق الذكاء الاصطناعي، مميزات عديدة أخرى منها ميزة Help Me Write الجديدة ف جوجل كروم.

وتلك الإضافة أصبحت متوفرة بالفعل في أخر تحديثات جوجل كروم، وهو تحديث M122، ولكن دعونا لا ننسى التحديث السابق له وهو تحديث M121 الذي قدم العديد من المميزات الجديدة بالذكاء الاصطناعي مثل:

  • اقتراح النوافذ بالذكاء الاصطناعي: إذا كنت تقوم بأي مهمة عن طريق متصفح كروم سواء تقوم بكتابة شيء معين وتحتاج إلى مصادر تساعدك في القيام بذلك، إذا كنت تقوم بالتسوق وتبحث عن منتج معين وتحتاج لأكثر من مكان لكي تبحث به، إذا كنت في صفحة تقوم عن طريقها بذلك بالفعل فيمكنك عن طرق Chrome الحصول على مقترحات تشبه تلك النافذة لمساعدتك بشكل أكبر للحصول على ما تبحث عنه.
  • توليد الواجهات بالذكاء الاصطناعي: كما رأينا في هواتف سامسونج، يمكنك أيضا في متصفح كروم التعديل على مظهر القالب الذي يعمل به البرنامج والحصول على تصميمات جديدة له عن طريق إضافة توليد الواجهات عن طريق الذكاء الاصطناعي في Google Chrome الجديدة.

ما هي إضافة Help Me Write؟

Help Me Write في متصفح Google Chrome

كما ذكرنا في الأعلى، إضافة Help Me Write هي الإضافة الثالثة من ضمن مميزات جوجل كروم بالذكاء الاصطناعي الجديدة، إذا كنت تتساءل ما هي تلك الإضافة الجديدة فهي عبارة عن إضافة تساعدك في كتابة المحتوى الخاص بك، وصف منتج معين، إرسال رسائل البريد، العديد من الكتابات التي قد تقدم إليك فيها إضافة Help Me Write المساعدة بشكل كبير أثناء استخدام Google Chrome، ولكن في الحقيقة صديقي تلك الميزة تم إضافتها في العديد من الخدمات الأخرى مثل:

  • يمكنك استخدام الإضافة في Google Docs عن طريق الحصول على مقترحات عديدة أثناء الكتابة، الحصول على المحتوى الذي تريده مكتوب بالذكاء الاصطناعي، كما يمكنه تحسين كتابتك بشكل عام للحصول على نتائج أفضل.
  • تم إضافة Help Me Write إلى Gmail أيضًا ويمكنك عن طريقها الحصول على مساعدة بشكل كبير أثناء كتابة رسائل البريد المختلفة عن طريق المقترحات أيضًا إذا كنت تقوم بإرسال شيء معين، العديد من الاستخدامات الأخرى لإرسال أفضل رسائل بريد بأفضل محتوى.

تلك هي إضافة Help Me Write وتلك هي الاستخدامات التي يمكنك الاستفادة منها في خدمات جوجل المختلفة وهكذا قد قامت Google بإضافتها لخدماتها المختلفة لتحقيق أكبر فائدة منها، والآن بعد أن انتهينا من الحديث عنها، إليك ما أتينا إليه اليوم وهو طريقة تفعيلها في Google Chrome واستخدامها:

طريقة تفعيل الإضافة

  1.  في بداية الأمر سوف يكون عليك التأكد من تحميل الإصدار الأحدث من جوجل كروم على الكمبيوتر، ثم قم بعد التأكد من تثبيته بالفعل بالدخول إليه.
  2. من داخل برنامج كروم، قم بالضغط على زر الثلاث نقاط الموجود في الأعلى، وبعد الضغط على الزر سوف تظهر إليك قائمة، قم منها بالضغط على خيار Settings.
  3. بعد الدخول إلى إعدادات المتصفح قم بالضغط على خيار Experimental AI من قائمة الخيارات التي يمكنك التعديل عليها أو إداراتها وهي متعلقة بمتصفح Google Chrome.
    طريقة تفعيل Help Me Write
  4. بعد ذلك، قم من قائمة الخيارات الجديدة والتي تم إضافتها في التحديث الأخير بتفعيل خيار Help me write.
    طريقة تفعيل Help Me Write
  5. بعد الانتهاء من تفعيل الخيار هكذا يمكنك البدء في استخدام الإضافة كما تريد أثناء الكتابة في متصفح جوجل كروم.

كما ذكرنا هكذا يمكنك استخدام الإضافة كما تريد، ولكن كيف؟ إذا كنت تريد الإجابة على هذا السؤال فيمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق الضغط بالأمر الأيمن للماوس على المكان الذي تريد الكتابة به أثناء التصفح، ثم قم بعد ذلك بالضغط على زر Help me write، وبمجرد الضغط سوف تظهر إليك اقتراحات يمكنك أن تقوم بكتابتها، كما يمكنك وضع وصف مبسط للذي تريد أن تكتبه بشكل تفصيلي وسوف تحصل عليه، وكل هذا بمساعدة الذكاء الاصطناعي الجديد من جوجل وهي محادثة Gemini!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى