إخفاء محتويات هاتفك الاندرويد وكأنها لم تتواجد أبدًا مع PrivateMe!

متجر تطبيقات Play يَعُج بالتطبيقات المتخصصة في إخفاء التطبيقات الأخرى. بعضها سيئ، بعضها جيد، والبعض الآخر ربما يكون أفضل. بعض هذه التطبيقات حتى تسمع لك بإخفاء الصور خلف تشفيرٍ ما ولن يتم فتحه إلا من خلالك فقط. في هذه المرحلة، ليس هناك صعوبة أبدًا في إيجاد تطبيقات قوية وذات جودة عالية في تقديم هذه الخدمة بمتجر اندرويد. ولكن معظم هذه التطبيقات تقوم بإخفاء التطبيقات من قائمة تطبيقات الهاتف فقط (درج التطبيقات). لذلك، إذا ما حاول أحدهم أن يرى قائمة تطبيقاتك بإعدادات الهاتف، على الأرجح أنه سيرى التطبيق الذي قمت بإخفائه من قائمة التطبيقات الخارجية مما سيثير الشكوك.

أو تخيل مثلا هذا السيناريو: أنت تريد إخفاء تطبيق WhatsApp – ولكن مع ذلك جميع الصور التي تتلقاها من أصدقائك ما زالت ظاهرة بمعرض الصور، لذلك ستضطر إلى إخفاء صور واتس اب من الاستوديو أيضًا بشكل منفصل أو ربما حتى حذفهم. هل واجهت هذه المشكلة من قبل؟ حسنًا، دعنا ننصحك باستخدام تطبيق رائع جديد يُسمى PtivateME. تطبيق برايفت مي باختصار يقوم بإخفاء التطبيق وكأنك لم تقم بتثبيته من الأساس، يقوم بإخفائه هو وجميع متعلقاته من صور أو فيديو أو حتى بيانات بإعدادات الهاتف.

تحميل تطبيق PrivateMe

.

شرح إخفاء أي تطبيق على هاتف اندرويد بواسطة برايفت مي

تطبيق اليوم سهل جدًا لإعداده ولا يتطلب الكثير من التخصيصات لاستخدامه. ولتبدأ، قم ببساطة بتحميل التطبيق من الأعلى وتشغيله، ثم قم بالضغط على أيقونة + الزرقاء بالأعلى وقم باختيار التطبيقات التي تريد إخفائه. فكرة التطبيق باختصار أنه سيقوم بعملية "إستنساخ" للتطبيقات التي تريد إخفائها، ثم إعادة تنصيبها مرة أخرى بداخله. ورغم ذلك يجب أن تعرف أن هذه العملية تأتي مع بعض السلبيات. التطبيق الذي ستقوم بإخفائه من الهاتف سيتم إعادة تثبيته مرة أخرى بداخل PrivateMe كتطبيق جديد بدون أي بيانات قد تكون حفظتها من قبل، كأنك قمت بإزالته وتثبيته من جديد. لذلك يجب أن تكون على علم قبل أن يطلب منك برايفت مي إزالة أو حذف التطبيق من النظام.

وفي حالة أنك لا تريد إستخدام التطبيق الذي قمت بتثبيته على الهاتف، فقط قم بإزالة تثبيته الآن. أو يُمكنك فقط إستخدامه لتستطيع تشغيل حسابين من أي تطبيق تريده مثل WhatsApp أو انستجرام على سبيل المثال.

إخفاء الصور، الفيديو من هاتفك الاندرويد

وفي حالة أنك تود إخفاء بعض الصور والفيديوهات من معرض صور الهاتف، قم باختيار Private Album ثم قم بالضغط على أيقونة + في الركن الأعلى-الأيمن من التطبيق. السابق سيقوم بفتح الاستوديو وذلك حتى يمكنك جميع اختيار الصور والفيديوهات التي تريد إخفائها ثم الضغط على زر Hide بالأسفل.

وبما أن تطبيق برايفت مي يقوم بنقل كل ما تريد إخفائه بداخله، وإزالته من الهاتف، الخطوة السابقة ستقوم بإزالة جميع الصور والفيديوهات التي تريد إخفائها بحيث تصبح متواجده بداخل التطبيق فقط، ولن تستطيع الولوج إليها باستخدام أي طريقة أخرى بخلاف التطبيق وذلك حتى إذا ما حاولت فعل ذلك من خلال توصيل الهاتف بالكمبيوتر.

حماية بياناتك التي قمت بإخفائها

الآن قد تأكدنا أن تطبيق PrivateMe يقوم بإخفاء كافة الصور والفيديوهات ومحتويات الذاكرة بحيث لن يستطيع أحد رؤيتها غيرك. ولكن ماذا عن التطبيق نفسه؟ مالذي سيمنع أي شخص من فتح التطبيق والوصول للمحتويات المخفية؟ حسنًا، هناك طريقتين يقوم من خلالهم برايفت مي بحماية نفسه بجانب كافية صورك الخاصة. يُمكنك إختيار إما إنشاء رقم PIN سري، أو حتى فتحه والولوج لملفاتك من خلال تمويه معين بواسطة فتح جزء التطبيق الجانبي والضغط على عبارة Protection for PrivateMe.

بخلاف معظم تطبيقات إخفاء صور وفيديوهات أو تطبيقات الهاتف الأخرى والذين يخفون أنفسهم خلف أيقونات أو أسماء مختلفة، تطبيق PtivateMe يقوم بإخفاء نفسه من خلال تغيير بيئته وهيئته الحالية كتطبيق آلة حاسبة، ولكن المميز أنه يعمل كليًا بجميع خواص تطبيقات الآلات الحاسبة المعتادة وليس مجرد واجهة أو أيقونة فقط.

التطبيق ملئ بالمميزات والخواص الرائعة بالفعل، ولكن مع ذلك هناك مجازفة ضخمة أو ميزة مفيدة (حسب رأيك بها) – وهي أنك ستفقد جميع بياناتك متضمنة الصور والفيديوهات والتطبيقات التي قمت بإخفائها داخل التطبيق للأبد في حالة أنك قمت بإزالة تثبيته قبل إعادة إظهارها مرة أخرى. هذه ميزة ممتازة في حالة سرقة الهاتف مثلا، ولكنها بالطبع ذات مجازفة كبيرة في حالة أن أطفالك يعبثون بتطبيقات الهاتف مثلا. ولكنك بالطبع يُمكنك منع حدوث هذه المعضلة ومنع إزالة التطبيق بشكل عرضي من خلال خيار الجانبي بإعدادات التطبيق.

إقرأ أيضًا: شرح تحميل & تثبيت واتساب ويب 2019

رُبما تُحِب أيضًا
تعليق 1
  1. Anan says

    حملت البرنامج واشتريته نسخة كاملة لكن للاسف لم يعمل ما المشكلة

اترك رد