تحديث اندرويد 10 (إصدار Magic UI 3.0) لهاتف Honor 10 Lite [رسمي، تجريبي]

مستخدمي هاتف هونور 10 لايت في الصين قد بدأوا تلقي تحديث Magic UI 3.0 بجانب نظام Android 10 الإصدار الرسمي التجريبي بدءًا من الأمس. هونور، العلامة التجارية المنفصلة مؤخرًا من الشركة الأم هواوي قد بدأت برنامج Magic UI التجريبي لهواتف هونور الذكية بدءًا من هاتف هونور 20، والآن حان موعِد تحديث هونور 10 لايت إلى نظام اندرويد 10. الإصدارات التجريبية تسمح للمستخدم بتجربة تحديث Magic UI 3.0 قبل الإطلاق الرسمي المستقر له. وبالأسفل، سنقوم بسرد خطوات كيفية تحميل النظام الجديد وتثبيته على هواتف Honor 10 Lite بشكل يدوي.

تحديث ماجيك UI 3.0 لهواتف هونور

تحديث Magic UI 3.0 لهاتف Honor 10 Lite

في الوقت الحالي، تحديث Android 10.0 متاح فقط لهؤلاء الأشخاص الذي انضموا لبرنامج Magic UI للإصدارات التجريبية من هونور، أو الذي قرروا الإنضمام له لاحقًا. لأنك بمجرد أن تنضم بواسطة تطبيق Huawei Beta Test، ستتلقى على الفور إشعار بوجود تحديث تجريبي جديد لنظام EMUI 10 إذا كان هاتفك من هواوي، أو Magic UI 3.0 إذا كان هاتفك من إصدارات هونور.

يجب أن تعرف كذلك أن هذه الإصدارات التجريبية غالبًا ما تكون مستقرة بقدر الإصدارات الأخيرة من النظام كون أنها تسبق النظام المستقر مباشرةً. لذلك، نحن من جابنا نتوقع إطلاق تحديث اندرويد 10 المستقر لهاتف هونور 10 لايت في الأسابيع القليلة القادمة رغم أن الهاتف كان مفترض أن يتلقى التحديث في الربع الثاني من عام 2020 القادم حسب تصريحات هواوي الرسمية، والآن أعتقد أن موعِده أقرب من ذلك، بكثير!

تحديث Magic UI 3.0 Public Beta لهاتف Honor 10 Lite يأتي برقم إصدار 10.0.0.132 وأصبح الآن متاح لهؤلاء الأشخاص الذي قد نجحوا في الإنضمام إلى البرنامج التجريبي الخاص بهواتف هونور والذي قد بدأ في 19 أكتوبر 2019 الماضي. وحتى تستطيع الإنضمام للبرنامج التجريبي في المقام الأول، يجب أن يكون هاتفك على الإصدار المستقر الاخير من النظام والذي يأتي برقم إصدار EMUI 9.1.0.226. بإمكانك التأكد يدويًا من إصدار النظام الحالي على الهاتف من خلال التوجه إلى الإعدادات > النظام > عن الهاتف.

تحديث Magic UI التجريبي لهاتف هونور 10 لايت متاح لإصدارات HRY-AL00, HRY-AL00a بالإضافة إلى HRY-TL00.
يجب أن تعلم أن هناك بعض المتطلبات الضرورية قبل ان تبدأ في خطوات تحديث Honor 10 Lite إلى نظام اندرويد 10 الأخير وهي أن يكون لديك سعة متاحة كافية على ذاكرة الهاتف الداخلية (6 جيجابايت على الأقل) وذلك لتتمكن من تحميل النظام بدون عقبات. كما انك ستحتاج كذلك إلى عمل نسخة إحتياطية للهاتف بواسطة أداة HiSuite وذلك تحسبًا لوقوع أي شئ خاطئ أثناء التثبيت.

شرح تثبيت Magic UI 3.0 بنظام Android 10

تحديث 10.0.0.132 ياتي بالعديد من المميزات والخواص الجديدة وتتضمن صفحة المجلة لهواتف هواوي، ألوان Morandi القوية بواجهة المستخدم، تطبيق ذو تصميم جديد للكاميرا، الوضع الليلي لأجهزة Huawei/Honor، والعديد من الخواص الجديدة التي بإمكانك إستكشافها بعد تثبيت النظام. يُمكنك معرفة سجل التغييرات الكامل بالذهاب إلى صفحة هواوي الرسمية. ولمعرفة خطوات الحصول على النظام الجديد، توجّه إذًا إلى الخطوات التالية.

كيفية الإنضمام لبرنامج Magic UI 3.0 التجريبي

  1. أولًا، ستحتاج لتحميل تطبيق Friendly Beta Test على هاتفك..
  2. الآن على هاتفك، قم بتشغيل التطبيق التجريبي.
  3. التطبيق سيظهر لك مباشرةً الإتفاقية والشروط لاستخدامه، قم بالموافقة واضغط على Agree and Login.
  4. الآن قم بتسجيل الدخول مستخدمًا حسابك الشخصي على هواوي أو Huawei ID، وستحتاج لفعل ذلك للمرة الأولى فقط. وفي حالة أنك لا تمتلك حساب على هواوي، قم بالضغط إذًا على Register لإنشاء حساب جديد باستخدام البريد الإلكتروني ورقم هاتفك.
  5. بعد تسجيل الدخول، قم بالضغط على قسم Personal بداخل التطبيق.
  6. الآن قم بالضغط على Join Project لرؤية الإصدارات التجريبية المتاحة لهاتفك، ثم بعد ذلك اضغط على Available Project في حالة أنك وجدت أن هناك إصدار تجريبي بالفعل.
  7. في خانة Available project سترى أنك قد انضممت بالفعل لبرنامج إصدارات Magic UI 3.0 التجريبية.

كيفية تحميل & تثبيت Android 10 "التجريبي" على هاتف هونور

  1. بعد الإنضمام للبرنامج التجريبي في الخطوات السابقة، الآن يُمكنك تحديث نظام الهاتف إلى اندرويد 10.
  2. ستتلقّى حزمة التحديث الهوائية (HOTA Update) تلقائيًا، ربما تستغرق بعض الوقت الذي قد يصل لاسبوعين حتى تصل لهاتفك.
  3. بمجرد وصول إشعار وجود تحديث جديد، قم بالضغط عليه.
  4. وسترى عِدة معلومات عن التحديث الجديد والتغييرات الجديدة به، بالأسفل إضغط على Download & Install.
  5. بعد مرور بعض الوقت من التحميل حسب سرعة إتصالك بالإنترنت، سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل، وستلاحظ أنه قد تم تحديثه للإصدار الأخير من Magic UI/Android 10.

شرح كيفية الخروج من برنامج Magic UI التجريبي

  • قم بتشغيل تطبيق الإصدارات التجريبية على الهاتف.
  • إذهب إلى Personal ثم Join Project ثم Available Project.
  • قم باختيار البرنامج التجريبي الذي قمت بالإنضمام له من قبل، ثم قم بتسجيل الخروج أو Sign Out.
  • بمجرد تسجيل خروجك، في خلال 48 ساعة هونور ستقوم تلقائيًا بإزالة التطبيق ولن سيتلقّى هاتفك أي تحديثات تجريبية في المستقبل.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.