هاتف Honor 20 Pro | ما نعرفه حتى الآن من توقّعات، شائعات & تسريبات

في ظل الحرب التي تقام بين شركات الهواتف في فئة الفلاج شيب، وبعد إصدار شركة ريدمي لأول هاتف فلاجشيب لها بعد ما كانت دائماً شاومي تصدر هواتفها في تلك الفئة من سلسلة Mi وهو K20 Pro، قامت شركة هونور التابعة لهواوي أخيراً بالإنضمام لتلك الحرب بعملاق الكاميرا والمعالج الجديد هونور 20 برو، والذي سوف يُعلن عنه في الهند يوم 21 من الشهر الجاري وبسعر مناسب قليلاً. ولكن دعونا نتحدث عن مواصفات ذلك الهاتف وأولها كاميرتهُ الممتازة.

هونور 20 برو مع كاميرا خلفية خارقة للعادة!

بالتأكيد قمت بإختيار الكاميرا للتحدث عنها أولاً لأنها أفضل أجزاء الهاتف بجانب المعالج، حيث حصلت تلك الكاميرا علي تقييم 109 من قبل DxoMark التابعة لموقع Xda-developers بعد هواتف ميت 20 برو، ون بلس 7 برو، جالكسى اس 10، بى 30 برو. يأتي الهاتف من الخلف بأربع كاميرات، الأساسية فيهما بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.4 كالذي إعتدنا عليه في هواتف الفلاجشيب الأخري، والثانية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل، والثالثة بدقة 8 ميجابكسل، وأخيراً الرابعة 2 ميجابكسل.

وتدعم الكاميرا الخلفية تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية الواحدة. وتدعم تلك الكاميرا أوضاع HDR، تحديد الوجه، البانورما، والوسم الجغرافي، كما تأتي الكاميرا داعمة لوضعية النايت موود الذي سوف يعطيك صورة جيدة في الإضائة الخافتة. وأحببنا أن نشارككم إندهاشنا بتلك الكاميرا الرائعة ببعض الصور الملتقطة بها:

تصوير كاميرا هونور 20 برو

نماذج من تصوير كاميرا Honor 20 Pro

تصوير الكاميرا الخلفيات لهاتف هواوي هونور 20 برو

كاميرا هونور 20 برو الأمامية

الكاميرا الامامية هونور 20 برو

يأتي الهاتف بكاميرا أمامية كما رأيناها في هاتف هواوي فيو 20، وكانت موجودة في الجزء العلوي الأيسر للشاشة كما نري في الصورة السابقة. وتأتي كاميرا السيلفي بدقة 32 ميجابيكسل، وتلك هي المعلومات المتوفرة عنها حتي الأن.

معالج Kirin 980 لآداء أفضل

معالج كيرين 980 بدقة تصنيع 7 نانوميتر
معالج كيرين 980 بدقة تصنيع 7 نانوميتر

يأتي الهاتف بمعالج ممتاز من شركة كيرين كما إعتدنا من هواتف هواوي من نوع Kirin 980، وتعتبر تلك هي مشكلة لبعض الأشخاص التي تفضل معالج سناب دراجون عن ذلك المعالج والتي بالتأكيد سوف تلجئ لباقي هواتف تلك الفئة التي أُصدرت حديثاً بمعالج SnapDragon 855، والذي في رأيي يعتبر أفضل من معالج هونور بي 20 برو . كما يأتي بمعالج رسوميات من نوع Mali-G76 MP10، والنسخة المتوافرة من الهاتف تأتي بمساحة تخزينية 128 جيجابايت مع رام 6 جيجا بايت.

تصميم هونور 20 Pro

كل ما ذُكر حتي الأن عن تصميم الهاتف هو توافر نسخة منه باللون البنفسجي، ولم يُذكر خامته أو أي شئ أخر,

شاشة هونر 20 برو

شاشة هونور 20 برو

شاشة الهاتف من نوع ممتاز إعتدنا عليه في الهواتف التي أُصدرت حديثاً وهو أموليد، وبحجم 6.1 إنش بدقة +FHD وأبعاد 2310×1080 بيكسل، مع 16 مليون لون، وعليها طبقة حماية من نوع كورنينج غوريلا ولكن لم يُعلن عن إصدارها حتي الأن ولكنها غالبًا ما ستكون Gorilla Glass 6.0 الإصدار الأحدث. وبالتأكيد سوف تحصل علي أفضل تجربة وأفضل ألوان من تلك الشاشة الممتازة.

شبكات هونور 20 برو

علي عكس بعض الهواتف الأخري يمكنك إدخال شريحتين لذلك الهاتف، ويدعم عملاق الكاميرا الواي فاي ولكن لم يُعرف إصداره حتي الأن، ولكن يأتي بخاصياته الشهيرة وهي واي فاي دايركت، وخاصية مشاركة الإنترنت (Hotspot). ويدعم الهاتف USB من نوع مايكرو، ولن نعتاد علي ذلك النوع من الهواتف الأخرى بل إعتدنا علي نوع تايب سي. وأخيراً يأتي الهاتف داعماً لل GPS.

بطارية هونور 20 Pro

البطارية هي أسوء ما في الهاتف، فهي تأتي بسعة 3650 مللي أمبير، علي عكس باقي هواتف تلك الفئة الحديثة التي أُصدرت بسعة 4000 مللي أمبير كـ Mi 9، ووان بلاس 7 برو، ولم يُعرف حتي الأن أيضًا هل هي تدعم الشحن السريع أم لا.


الرأي النهائي ..

هذا الهاتف ليس الأفضل تماماً من غيره في فئة الفلاج شيب وذكرنا أمثلة علي تلك الهواتف في المقال من العديد من الشركات، ولكن ميزَتهُ البارزة التي تلتقط الصورة بدون فقد تفاصيلها وبدقة عالية للغاية وهي الإفضل في بعض منافسيها كهاتف شاومي مي 9 الذي تم إصداره من قبل شاومي، ومن ناحية السعر فتقريباً سعر صاحب الكاميرا و المعالج الممتازين ٣٨ الف روبل هندي أي ما يعادل بالعملة المصرية ٩١٢٨ جنيه وهو سعر مناسب قليلاً كما ذكرنا، فإذا أردت كاميرا ممتازة أو معالج فلابُد من التوجه لذلك الهاتف، أما إذا كنت تفضل معالج سناب دراجون عن معالج كيرين فسوف تتوجه لهاتف فلاجشيب أخر.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.