هاتف Redmi K20 Pro | كل ما نعرفه عن قاتل الفلاج شيب الأول من ريدمي

من فترة قصيرة هنئ رئيس شركة الهواتف الشهيرة شاومي (الهندية) وان بلاس علي هاتفها الجديد في فئة الفلاج شيب OnePlus 7 Pro، والذي أُعلن عنه منذ أيام وأحدث ضجة كبيرة. ولكن كانت التغريدة التي نشرها مانو كومار تضم أيضًا بُشرة سارة لمحبي هواتف Xiaomi، وهي إقتراب موعد صدور أول هاتف فلاجشيب من شركة ريدمي التابعة لشاومي، وهو هاتف K20 Pro، أو علي حسب ما نشره Manu فلاج شيب كيلر.

شاومي K20 برو

ولذلك السبب تم تسمية السلسلة الجديدة من ريدمي التي تضم الهاتف بالرمز K، أي أول حرف في كلمة Killer، وباللغة العربية قاتل هواتف الفئة السعرية العليا وبالأخص هاتف وان بلاس الذي ذكره رئيس الشركة. فهل نشاهد أول هاتف Flagship من ريدمي بمعالج أفضل من أي معالج أخر في أفضل الهواتف حتي الأن كما إعتدنا عليه من Redmi؟. دعونا ندهشكم بمواصفات ذلك العملاق.

أداء ريدمي K20 برو

قمت بالتحدث عن أداء الهاتف أولاً لأن معالج ذلك الهاتف يعتبر هو الأفضل حتي الآن في عالم هواتف الاندرويد والجزء الأفضل في الجهاز، علي الرغم من تشابهه مع معالج الرائع مي ٩ (سناب دراجون ٨٥٥)، حيث حصل ذلك الهاتف في تطبيق انتوتو لقياس أداء الهاتف حسب تقارير موقع India Today ٤٥٨,٧٥٤ نقطة، وحقق Mi 9 ٣٧٠,٠٠٠ نقطة علي نفس البرنامج.
كما يتميز الهاتف بمعالج رسوميات من نوع أدرينو ٦٤٩، ويعمل بنظام أندرويد باي ٩.٠ ولكن لم يعلن عن واجهة MIUI التي سوف يعمل بها الاندرويد حتي الأن. أليس هذا من أبرز أسباب وصفه بقاتل الفلاج شيب؟!
مواصفات هاتف ريدمي K20 برو

شاشة ريدمي K20 برو

شاشة شاومي K20 Pro

يأتي قاتل الفلاج شيب بشاشة أموليد رائعة أسفلها بصمة إصبع سريعة كما إعتدنا من Xiaomi، ودائماً ما نرى ذلك النوع من الشاشات في هواتف الفلاجشيب التي أُصدرت حديثاً كعملاق هواتف سامسونج حتي الآن S10، بجانب أفضل هاتف في سلسلة هواتف Mi المُقدمة من شاومي Mi 9. ولكن تختلف عن مي ٩ في أنها بدون نوتش، وبحجم ٦.٩٣ إنش، بدقة 1080× 2340 بكسل، تدعم اللمس المتعدد مع ١٦ مليون لون، كما تتميز تلك الشاشة بطبقة حماية من نوع كورنينغ غوريلا جلاس 6 عليها، وهو نوع مميز يمنع الشاشة تماماً من الخدش.

كاميرا Redmi K20 Pro

صورة من تصوير هاتف ريدمي K20 Pro

الكاميرا الخلفية لهاتف ريدمي ك20 برو

الكاميرا بهاتف ريدمي K20 Pro

يأتي القاتل بثلاث كاميرات خلفية ممتازة ولا تختلف كثيراً عن منافسى الجهاز، الأساسية فيهما تعمل بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8، وتأتي الثانية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4، وأخيراً الثالثة التي تعمل بدقة 8 ميجا بكسل وبفتحة عدسة F/2.4 مع العزل التلقائي، وتدعم الكاميرا وضع الديجيتال زوم، والفلاش التلقائي، ووضعية HDR. كما تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بدقة قليلة عن باقي هواتف تلك الفئة الأخري وبالأخص وان بلاس 7 برو وهي 1080 بكسل بمعدل 30 مشهد في الثانية.

كاميرا السيلفي في Redmi K20 Pro

تأتي كاميرا الهاتف الأمامية  بدقة 20 ميجا بكسل وبفتحة عدسة F/2 وبسلايدر يرتفع تلقائياً عن فتح تطبيق الكاميرا، وتعتبر هي الأفضل في المنافسين حتي الأن، حيث أتى OnePlus 7 pro بكاميرا أمامية 16 ميجا بكسل، وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل بمعدل 30 مشهد في الثانية.

بطارية K20 برو

بطارية الهاتف لا تختلف عن منافسيها في السعة، وهي 4000 مللي أمبير، وداعمة للشحن السريع، ولكن بالتأكيد سوف تحصل علي أداء أفضل بكثير للبطارية وذلك بفضل المُعالج الممتاز الذي حقق لقب الأفضل في هواتف الأندرويد حتي الأن.

تصميم Xiaomi K20 Pro

أما عن تصميم ذلك الهاتف، فلم يُعلن حتي الأن عن خامة هيكله الخلفي أو إطاره. ولكن سوف يتوفر من ذلك الهاتف ثلاث نسخ هما نسخة باللون الأحمر، وواحدة بالأزرق، والأخيرة بالأسود.

مساحة تخزين ريدمى K20 برو

يأتي ذلك الهاتف بمساحة داخلية 64 جيجا، وتأتي تلك النسخة من الهاتف بذاكرة عشوائية 6 جيجا. سوف تعطيك مساحة رائعة للتنقل بين التطبيقات دون مواجهة أي مشاكل. ومن مميزات الهاتف التي لا توجد في الكثير من الهواتف الحديثة الأخري هي أنه يدعم إدخال مساحة خارجية إليه ( ميموري كارد) ويجب أن لا تتعدي تلك المساحة ال 256 جيجا بايت.

تقنيات الشبكات بهاتف K20 Pro

يأتي ذلك الجهاز المتكامل داعماً لشبكة 4G، مع إمكانية إدخال شريحتين إتصال، كما يدعم الهاتف إصدار الواي فاي رقم 802.11، ويدعم أيضًا خاصية مشاركة الإنترنت Mobile Hotspot. وبلوتوث إصداره 5.0. ويدعم العملاق GPS.


يعتبر ذلك الهاتف هو مثال للهاتف الكامل الممتاز، وبالفعل يتحدي بقوة هوتف فئة الفلاجشيب الأخري كـ اس 10، أو مي 9، أو وان بلاس 7 برو، بمواصفات رائعة وقريبة من تلك الهاتف، وبمعالج ممتاز هو أفضل معالج يحمله جهاز أندرويد حتي الأن، فإذا أردت التوجه لتلك الفئة فأنصحك بالتوجه لذلك الهاتف.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.