تثبيت تحديث Android Pie (إصدار EMUI 9.1) على هاتف Honor 7X [رسمي]

هاتف Honor 7X هو ضمن إصدارات الفئة المتوسطة من العملاقة الصينية هونور والتي انفصلت مؤخرًا عن هواوي. مستخدمي الهاتف بينما نتحدث قد تلقوا بالفعل تحديث Android 9.0 Pie بجانب إصدار واجهة EMUI 9.1 المخصصة من هواوي (رسمي تجريبي) على هواتفهم لهؤلاء الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل في برنامج EMUI للإصدارات التجريبية. وبدون النظر إلى الصعوبات الأخيرة التي تواجهها هواوي حاليًا، هي ما زالت تحافظ على وعدها بإطلاق تحديثات النظام لهواتفها المتوسطة وذلك كما تحدثنا من قبل في موضوع: هاتف Honor 7X سيتلقى تحديث Android 9.0 قريبًا.

تحديث اندرويد 9 باي مع EMUI 9.1 لهاتف هونور 7X هو تحديث تجريبي، لذلك على الأرجح لم تحصل عليه حتى الآن، ولكنك مع ذلك يُمكنك تحميله وتثبيته بشكل يدوي بواسطة إتباع بعض التعليمات البسيطة.

تحديث Android 9.0.0 لهاتف Honor 7X

هونور 7 اكس قد تم إطلاقه بنظام اندرويد 7.1 نوجا من الصندوق، كما أن الهاتف قد تلقى بالفعل تحديث Android 8.0 Oreo. والآن أخيرًا قد بدأت إختبارات نظام اندرويد الأخير بجانب واجهة النظام الأحدث أيضًا للهاتف. البرنامج التجريبي قد بدأ بالفعل والذي يُمكنك طلب الإنضمام إليه وسنشرح بالأسفل كيفية فعل ذلك، أو يُمكنك ببساطة فقط تحميل التحديث من الرابط المرفق بالأسفل أيضًا ثم تثبيته يدويًا على هاتفك.

أما بالحديث عن الخواص الجديدة بجانب التحديث أو تغييرات النظام عمومًا، في الواقع أن هواوي لم تقم بإصدار أي سجل تغييرات رسمي وهو الأمر المثير للدهشة، لذلك كل ما نعرفه الآن هو أنه يأتي مع نظام Android Pie، ولكنك مع ذلك يجب أن تتوقع تلك المميزات التي رأيناها في تحديث Android Pie وكذلك تحديث EMUI 9.1. بالأسفل لدينا طريقتين لتثبيت نظام EMUI 9.1 لهاتف Honor 7X، إحداهما هي عبر الإنضمام إلى برنامج النظام التجريبي وانتظار إشعار التحديث أن يصلك، أو تحميل الروم الرسمي نفسه وتثبيته على الهاتف بخطوات سهلة (علمًا أن الطريقتين للرومات الرسمية ولن تؤثر بأي شكل على ضمان الهاتف في حالة أنه ما زال ساري).

تحميل نظام Android 9.0 Pie لهاتف هونور 7X

قم بتحميل تحديث Android 9.0 Pie بجانب EMUI 9.1 الرسمي التجريبي لهاتف Honor 7X من الروابط التالية (فقط في حالة أن هاتفك يحتوي على صلاحيات الروت):

  • ملف Update.zip (روم كامل بحجم 2.19 جيجابايت)
  • ملف Update_all_hw.zip (تحديث فرعي بحجم 950 ميجابايت)

شرح كيفية تثبيت تحديث EMUI 9.1 على هاتف هونور 7X

  1. تأكد أن هاتفك يحتوي على صلاحيات الروت، وذلك سواء بواسطة Magisk أو SuperSU.
  2. قم بتحميل كلا ملفات update.zip وأيضًا update_all_hw.zip من الروابط المرفقة بالأعلى.
  3. قم أيضًا بتحميل أداة Beta Flashy Tool على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
    • قم باستخراج محتويات الأداة على الحاسوب.
  4. الآن قم بنسخ ملفات update.zip وأيضًا update_all_hw.zip إلى مجلد Beta flashy tool (بداخل مجلد ZIPS-HERE) الذي قمت باستخراج محتوياته في الخطوة السابق.
  5. قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر بواسطة كابل USB.
  6. الآن كل ما عليك فعله هو تشغيل ملف Flash.bat ثم اتباع التعليمات التي ستظهر لك في نافذة الأوامر.
  7. عادةً، الهاتف يستغرق بعض الوقت (الطويل في بعض الأحيان) لتثبيت التحديث، لذلك فقط إنتظر حتى ينتهي.
  8. الهاتف ربما يظهر خطأ بعد اكتمال التحديث عند إعادة التشغيل، تجاهله فقط ولا تقلق الهاتف سيقلع بداخل نظام Android Pie بجانب EMUI 9.1 بنجاح.

إذا ما صادف أنك تمتلك هاتف Honor 7X وأيضًا يحتوي على الروت، إذا عملية تثبيت اندرويد 9 باي ستكون في غاية السهولة. ولكن بدون الروت، ستكون الخطوات مختلفة نوعًا ما لأنك هنا ستعتمد على الإنضمام لبرنامج إصدارات EMUI التجريبي. وإذا كنت تريد تجربة تحديث EMUI 9.1 الآن، فقط قم باتباع الخطوات القادمة.

تثبيت تحديث Android 9.0 Pie لهاتف Honor 7X (تجريبي)

  1. أولًا، ستحتاج لتحميل تطبيق Huawei Beta Test على هاتف هونور 7X.
  2. الآن على هاتفك، قم بتشغيل التطبيق التجريبي.
  3. التطبيق سيظهر لك مباشرةً الإتفاقية والشروط لاستخدامه، قم بالموافقة واضغط على Agree and Login.
  4. الآن قم بتسجيل الدخول مستخدمًا حسابك الشخصي على هواوي أو Huawei ID، وستحتاج لفعل ذلك للمرة الأولى فقط. وفي حالة أنك لا تمتلك حساب على هواوي، قم بالضغط إذًا على Register لإنشاء حساب جديد باستخدام البريد الإلكتروني ورقم هاتفك.
  5. بعد تسجيل الدخول، قم بالضغط على قسم Personal بداخل التطبيق.
  6. الآن قم بالضغط على Join Project لرؤية الإصدارات التجريبية المتاحة لهاتفك، ثم بعد ذلك اضغط على Available Project في حالة أنك وجدت أن هناك إصدار تجريبي بالفعل.
  7. في خانة Available project سترى أنك قد انضممت بالفعل لبرنامج إصدارات EMUI 9.1 التجريبية.

كيفية تحميل & تثبيت EMUI 9.1 "التجريبي" على هونور 7X

  1. بعد الإنضمام للبرنامج التجريبي في الخطوات السابقة، الآن يُمكنك تحديث نظام الهاتف إلى EMUI 9.1.
  2. ستتلقّى حزمة التحديث الهوائية (HOTA Update) تلقائيًا، ربما تستغرق بعض الوقت حتى تصل لهاتفك.
  3. أو يُمكنك الذهاب مباشرة إلى خانة تحديثات النظام في الإعدادات، والبحث عن وجود تحديثات جديدة يدويًا.
  4. بمجرد وصول إشعار وجود تحديث جديد، قم بالضغط عليه.
  5. وسترى عِدة معلومات عن التحديثات الجديد والتغييرات الجديدة به، بالأسفل إضغط على Download & Install.
  6. بعد مرور بعض الوقت من التحميل حسب سرعة إتصالك بالإنترنت، سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل، وستلاحظ أنه قد تم تحديثه للإصدار الأخير من EMUI/Android Pie.

هل قمت بتحميل وتثبيت تحديث Android 9.0 Pie بجانب EMUI 9.1 الرسمي لهاتف Honor 7X؟ هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تثبيت التحديث على الهاتف؟ فقط دعنا نعرف رأيك بالشرح أو إذا واجهتك أي مشكلات أثناء الخطوات وسنكون سُعداء بالرد عليك.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد