افضل برامج اندرويدشروحات أندرويد

ما هي طريقة تغيير لوحة المفاتح “Keyboard” على هواتف الاندرويد؟ شرح بالصور

هل تريد تغيير لوحة مفاتيح الهاتف؟ إليك دليل مُفصل!

هل سئمت من كيبورد هاتفك الأساسي؟، إليك شرح كيفية تغيير لوحة مفاتيح الهاتف. لا شك أن لوحة المفاتيح في أي هاتف أو في جهاز بشكل عام من أشكال الأجهزة المختلفة سواء كان الحديث عن الحاسوب، أو الأجهزة اللوحية أيضاً (التابلت)، أو حتى بالنسبة للهواتف، فقط إن فكرت بتخيُل تجربة أي منهم دون كيبورد للكتابة، فسوف تجد الأمر معقد للغاية بالنسبة لكثير من النواحي،  ولا شك أيضاً أن التحسين المستمر لأي جزء من تجربة الهاتف للوصول لنتائج تثير اعجابك أمر مهم، وهذا الأمر المهم بالطبع يشمل الكيبورد أو لوحة المفاتيح! فإذا كانت تلك الأساسية في هاتفك الاندرويد لم تعد تعجبك، وتريد بالفعل تغييرها، فإليك الدليل المفصل لكيفية تنفيذ ذلك!

قليل من التفكير قبل تغيير لوحة مفاتيح الهاتف!

نعم، كما ترى بالعنوان السابق، لابد في الحقيقة أن تفكر قليلاً قبل القيام بعملية تغيير لوحة مفاتيح هاتفك التي أنت بهذا الدليل لها الآن! فإذا تحدثنا عن لوحات المفاتيح الأساسية التي تأتي في الأساس مع نظام الهاتف، فسوف نجد إثنين منهم هم الأبرز والأكثر تواجد في معظم هواتف نظام الاندرويد، وهم Gboard (لوحة مفاتيح جوجل) وكذلك سامسونج كيبورد الذي يتضح من اسمها أنها مخصصة لهواتف Samsung، وهناك أنواع أخرى عديدة لواجهات علامات أخرى من الهواتف، فإذا كنت مستخدم لإحدى الاثنين الأشهر، فلماذا عليك التفكير فيف التغيير؟

سوف أُحدث بتلك الفقرة فئة معينة وهم الذين يريدون التغيير لتجربة مميزات جديدة واضافات أحدث، ولكنهم لم يلاحظوا حتى تلك اللحظة أن كتاباتهم في الهواتف تتم بواحدة من أفضل لوحات المفاتيح على الإطلاق، وخصوصاً الذين تعمل هواتفهم أساسا بكيبورد Gboard الذي يوجد بأغلب الهواتف منها هاتفي الشخصي، فما هي تلك المميزات التي توجد في كيبورد جوجل الذي تعمل به، أو ما الذي سوف تحصل عليه بتحميلك للتطبيق؟

مميزات لوحة مفاتيح Gboard:

  • يمكنك إذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح جوجل القيام بالتحكم في الشكل وكذلك الألوان، فمثلاً يمكنك تفعيل الوضع الداكن بها، أو تثبيت ثيمات مختلفة عليه!
  • تحتوي اللوحة على شريط لعرض مقترحات الكلمة التالية وكذلك الحالية، يمكنك تفعيل التصحيح تلقائي أيضاً لتسهيل الأمر.‌
  • هناك عدد هائل من الرموز التعبيرية في الكيبورد نفسه يمكنك استخدامها للتعبير عن ما تشعر به، كذلك كثير من الملصقات ومقاطع GIF أيضا للتعبير عن موقف معين!‌
  • يمكنك اختصار الكثير من الوقت بدلا من الكتابة بشكل طبيعي عن طريق الضغط على الحروف بالكتابة عن طريق رسم الكلمة، أو عن طريق تسجيل الصوت بقول ما تريد كنابته.‌
  • الكيبورد يدعم الكثير من اللغات أيضا إلى جانب اللغة العربية، كما يوفر لنا ميزة الكتابة بيد واحدة لجعل التجربة مناسبة لوضعك، وكذلك يمكنك الترجمة عن طريقه مع توفير الكثير من الاعدادات التي تعطيك أفضل تحكم ممكن!

كل تلك النقاط المذكورة بالأعلى هي مميزات موجودة بالفعل مع تطبيق Gboard الرائع الذي أعتبره في الحقيقة أفضل لوحة مفاتيح يمكنك استخدامها بهاتفك، ولكن في النهاية الآراء تحكم، فيمكن أن لا يعجب هذا التطبيق أحد غيري من الأساس بالرغم من كثرة المميزات، وربما أنت هنا بهذا الدليل الآن لأنك تريد تغيير لوحة مفاتيح الهاتف Gboard، ونفس الأمر مع كيبورد سامسونج الذي يوفر تقريباً نفس الإضافات المذكورة، فإذا كنت بالفعل تريد تغييرهم ليس لقلة المميزات وإنما لاختلاف الاذواق، أو ربما اللوحة التي يعمل بها هاتفك ليست تلك التابعة لجوجل من الأساس، فإليك أفضل بدائل يمكنك تحميلها على هاتفك!

هل تعلم أن تطبيق Google Keyboards يتميز بدعم أكثر من 100 ثيم على الاندرويد يُمكنك تحميلهم واستخدامهم الآن!

أفضل خيارات تغيير لوحة مفاتيح الهاتف

بالتأكيد، هناك العديد من تطبيقات الكيبورد التي يمكنك استخدامها بدلا من تلك التي يعمل بها هاتفك الآن، والكثير منها يأتي بالعديد من المميزات المختلفة، وهناك ما يأتي ببعض الإضافات التي تجعله مختلف كثيراً عن غيره، فقط قم بكتابة كلمة Keyboard بشريط البحث في متجر جوجل بلاي، وقم برؤية عدد النتائج الظاهرة امامك، عدد هائل بالطبع! ولكن ما المميز بالفعل من بينها ويمكنني الحصول عليه دون أن أندم على تغيير لوحة مفاتيح الهاتف؟

بالطبع، لابد أن أرشح لك في البداية هذا التطبيق الرائع Gboard إذا كان نظام هاتفك لا يأتي به كتطبيق لوحة مفاتيح أساسي، أو أنك لم تجربه حتى الآن، فإنه مميز في الحقيقة ويحتوي على الكثير من الإضافات الرائعة للوصول لأفضل تجربة كتابة مقارنة بغيره، فإذا أردت تغيير لوحة مفاتيح الهاتف فبلا شك عليك في البداية تجربته أو تجربة منافسه الابرز في الحقيقة التابع إلى Microsoft وهو تطبيق Swiftkey فهم النتائج الأولى في البحث بجوجل بلاي عن قائمة تطبيقات هذا النوع، يمكنك تحميلهم من الأسفل!

المذكورين بالأعلى كما كان قولنا هم الأشهر من بين باقي القائمة ولكن بالطبع هناك العديد الذي لا حصر له من الأمثلة الأخرى، يمكنك التعرف على أفضلهم من خلال دليل افضل 10 تطبيقات لوحة مفاتيح للاندرويد، في النهاية عليك تحميل ما يثير اعجابك من بين كل كل ذلك، ثم انتقلت الفقرة التالية لنبدأ شرح كيف يسير الأمر بالنسبة إلى تغيير لوحة مفاتيح الهاتف!

كيفية تغيير لوحة مفاتيح في الاندرويد

  1. بدايةً، تأكد من تحميلك بالفعل لإحدى التطبيقات التي سوف تساعدك في تغيير لوحة مفاتيح الهاتف من المقترحات الموجودة بالأعلى أو بعيداً عنها.
  2. بعد الانتهاء من تحميل التطبيق وتثبيته ثم تجهيزه، قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف.
  3. من واجهة الإعدادات الأساسية، قم بالضغط على خيار Additional Settings.
  4. من الواجهة التالية، قم بالضغط على خيار Language And Input.
    تغيير لوحة مفاتيح الهاتف
  5. سوف يظهر إليك بمجرد الضغط على الخيار السابق واجهة بها مجموعة من الخيارات الأخرى التي تُمثل جميع ألواح المفاتيح سواء الأساسية أو التي قد قمت بتحميلها من الأعلى.
  6. قم من بين تلك الخيارات بالضغط على الخيار الأخير وهو Manage Keyboard.
    تغيير لوحة مفاتيح الهاتف
  7. وأخيراً، سوف يكون عليك اختيار اللوحة التي تريد تفعيلها بدلاً من الأخرين، قم باختيار تلك التي حصلت عليها.

الخاتمة

هكذا بالفعل قد انتهينا من شرح الخطوات التي يجب عليك القيام بها حتى تصل إلى تغيير لوحة مفاتيح الهاتف! الأمر بسيط وغير معقد ولا يتطلب سواء تحميل التطبيق ومن ثم إتمام بعض الأمور البسيطة من إعدادات الهاتف، يمكنك بعد الانتهاء من المذكور بالأعلى الضغط من نفس الواجهة على خيار اللوحة الجديدة لكي تبدأ التعديل عليها! أما إذا واجهتك أي مشكلة أُثناء الانتهاء من الخطوات، يمكنك فقط تركها في تعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى