افضل برامج اندرويد

افضل 10 تطبيقات لوحة مفاتيح للاندرويد بعام 2021: قم بتغيير شكل كيبورد هاتفك الأن!

ظهرت أول لوحة مفاتيح بالعالم على يد كروستوفر شولز بعام 1874، وذلك بعد محاولات عديدة منه كما ذُكر، ليصل بعدها إلى إختراع أهم لوحة تحكم يمكن أن تستخدمها بالتكنولوجيا عمومًا، وبالطبع شهدت تطورات عديدة على مر الزمن، فكانت تلك التي نتحدث عنها لأجهزة الحاسوب توصل بالكهرباء لكي تعمل، ليظهر بعد ذلك كيبورد بعام 1894 على يد شركة New England (التي هي شائعة حاليًا)، وأخذت الواح المفاتيح تخطيطان وهم QWETRY، وDOVARD، والأول يتم توزيع الحروف على حسب الأكثر إستخدامًا، ليستمر التطور، وتظهر بعد ذلك بالهواتف، وتصبح الجزء الأهم به أيضًا، فهل تخيلت من قبل حياتنا مع هواتفنا بدون الـ Keyboard؟.

تخطيط QWERTY الأكثر شيوعًا
تخطيط QWERTY الأكثر شيوعًا

فتخيل معي كيف سوف تكون تجربتنا مع الهواتف بدون كيبورد، أو تم تعطيل تطبيق لوحة المفاتيح الذي تستخدمه، فلن نستطيع إرسال الرسائل بتطبيقات التواصل، لن تستطيع القيام بعمليات البحث عبر الإنترنت، سوف تواجه صعوبة كبيرة في تحميل التطبيقات والألعاب على هاتفك، لن تستطيع كتابة مذكراتك، ومع بعض الأشخاص لن يستطيعوا فتح هواتفهم من الأساس. فهي شيء أساسي بهواتفنا، ومن الصعب التخلي عنها.

وكما نعلم جميعًا، كل واجهة هاتف يكون لها شكل معين تظهر به لوحة المفاتيح الموجودة بها، من الممكن أن يكون شكلها تقليدي، من الممكن أن يواجه أحد منا معها مشكلة، ولكن الأغلب يشعر بالملل تجاهها، فيضطر لإستخدام ما يسمى تطبيقات لوحة المفاتيح، وهي برامج تغير تمامًا من شكل الكيبورد الخاص بهاتفك، بإضافة ألوان، سمات جديدة بالتأكيد سوف تجد التي تتناسب مع ذوقك بهم، وليس هذا فقط، بل ستجد إضافات جديدة أيضًا كالكتابة بالصوت، الرسم، حفظ النصوص المنسوخة، ترجمة من لغة للعربية، البحث عن ملصقات. واليوم، سوف نتحدث عن افضل 10 تطبيقات لوح مفاتيح للاندرويد.


افضل 10 تطبيقات لوحة مفاتيح للاندرويد

بعد هذه الفقرة سوف تجد أفضل عشر مقترحات يمكنك الإستعانة بهم للحصول على شكل جديد للوحة المفاتيح الخاصة بهاتفك، سوف نذكر إليكم نبذة عن كل تطبيق بهم  إلى جانب رابط التحميل، وذكر بعض الإضافات التي سوف تحصل عليها بتحميل أي واحد منهم. والأن، دعونا نبدأ بذلك التطبيق الرائع الذي تم تطويره من قِبل مايكروسوفت.

تطبيق Microsoft SwiftKey

Microsoft SwiftKey emoji keyboard

دائماً ما تكون منتجات شركة مايكروسوفت الأفضل، سواء كانت تطبيقات مكتبية، تطبيقات اللانشر (تغيير واجهة النظام)، تطبيقات لوحة المفاتيح، وبلوحة المفاتيح تلك، أضافت Microsoft المميزات الموجودة بأغلبية تطبيقات هذا النوع، كالتصحيح التلقائي، السمات المختلفة، كما أضافت بتطبيق كيبورد مايكروسوفت الوضع الخفي، الذي يسمى بالإنجليزية “Incognito Mode”، والذي دائمًا ما نراه بالمتصفحات، فيمكنك به مثلاً إنشاء قائمة ملصقات خاصة بك إن أردت، حفظ الكلمات التي تقوم باستخدامها دائماً لكي لا تعرض بشريطها إلا بهذا الوضع.

حصل لوحة مفاتيح مايكروسوفت الرائعة على تقييم 4.3 من 5.0 على متجر جوجل بلاي، وذلك من أكثر من 500 مليون عملية تحميل حصل عليها، ويوجد بحجم صغير للغاية وهو 10 ميجابايت، احصل عليه الآن من Google Play واستمتع بتجربة جديدة من تجارب مايكروسوفت.


تطبيق Grammarly Keyboard

Grammarly Emoji Keyboard

هو ليس بشهرة بعض التطبيقات الأخرى التي هي تابعة لشركات شهيرة لها منتجات أخرى معروفة بشكل كبير، ولكن تطبيق جرامرلي مميز في الحقيقة، ومن أبرز الإضافات التي بهِ هي الوضع الليلي، التي لا توجد ببعض الواح المفاتيح الأخرى، كما يتيح إلى مستخدميه حزم عديدة من الملصقات بأشكال مختلفة يمكنك الإختيار من بينها، يمكنك التحكم بحجم الكيبورد لكي يكون مناسب أكثر للوضع الذي تستخدمه به، وإن أردت عرضه بنافذة فيمكنك أيضًا القيام بذلك.

يوجد التطبيق أيضًا بالفعل على متجر بلاي ستور، ولكن بحجم كبير للأسف، وهذا يعتبر عيب من عيوبه، وهو 96 ميجابايت!، ويأتي بتقييم 4.3 من 5، وحصل على تحميلات تتخطى الـ 10 ملايين عملية من على المتجر.


تطبيق Mint Keyboard

Mint Emoji Keyboard

هل رأيت من قبل تطبيق لوحة مفاتيح، يُمكن مستخدميه من تصميم الملصقات وإرسالها إلى الأصدقاء أو أيً كان هذا الشخص؟ نعم، لا تندهش، يمكنك عن طريق كيبورد مينت القيام بذلك بسهولة، فهي تعتبر أبرز مميزاته، كما يتيح هذا التطبيق إضافات أخرى عديدة تسهل على مستخدميه (الهنود فقط للأسف) إمكانية التحدث باللغات الإقليمية الموجودة بالبلد، إلى جانب الميزات المعتادة الأخرى كالتصحيح التلقائي مثلاً. مع تصميم رائع وأنيق.

تحميل تطبيق Mint

تطبيق مينت متاح على Google Play بدون إعلانات تُعرض بداخله، وبشكل مجاني، مع حجم خفيف على عكس السابق له وهو 15 ميجابايت فقط، وحصل على 10 ملايين عملية تحميل وأكثر، ليصل لتقييم 4.5 على نفس المتجر المذكور بالفقرة، ولأن التطبيق غير متاح عليه للكثير من الدول، فقمنا بوضع رابط (غير رسمي) يمكنك التحميل منه.


تطبيق Typewise Custom

Typewise Custom Emoji Keyboard

لكي تتميز بـتطبيقك كـ مطور، يجب أن تضيف إليه ميزة لن يجدها المستخدمين بالتطبيقات الأخرى التابعة لنفس النوع، وهذا ما قام به مطور هذا مُطور تايب وايس، حيث أضاف شكل جديد للوحة المفاتيح وهو السداسي، فيمكن أن نقول أن هذا هو السبب الوحيد الذي من الممكن أن يجعلك تترك باقية تطبيقات تلك القائمة، وتقوم بتعيينه كأساسي بهاتفك، فهو يتميز بإضافات أخرى عادية، إلى جانب شكل متواضع وسمات قليلة. قام بتحميله 500 ألف شخص فقط حول العالم، وحصل على تقييم 3.4 من 5 على جوجل ستور.


تطبيق Minuum

Minuum Emoji Keyboard

مينوم، أعتبره عن نفسي طريقة لتعذيب النفس، ولكن من الممكن أن يعتبره الكثير مننا غير ذلك، وبالأخص الذين تزعجهم المساحة التي تأخذها لوحة المفاتيح بهاتفك، حيث يأخذ هذا التطبيق أصغر مساحة للكيبورد من شاشة الهاتف يمكنك أن تتخيلها، فإنها صغيرة لدرجة أنك سوف تضطر للسحب لعرض باقي الحروف بالنافذة، وهذا فقط ما يميز هذا التطبيق الغريب، وقمنا بعرضه اليوم لأنه بالتأكيد يمكن أن يفيد البعض في أمور لا نتوقعها، فإن نافذتهُ صغيرة للغاية، كما نرى بالصورة التي بأعلى الفقرة.

والمفاجأة أن التطبيق أساساً ليس مجاني، فيقوم فقط بإعطاء محمليه فترة مدتها 29 يوم ليقومون باستخدام اللوحة بشكل مجاني، ثم يضطر للدفع بعد ذلك. حصل على ما يفوق الـ 500 الف تحميلة، وتقييم 3.9، ويأتي بحجم 45 ميجا وهو كبير بعض الشئ أيضا.


تطبيق AnySoft

AnySoft Emoji Keyboard

هل تبحث عن تطبيق لوحة مفاتيح صغير الحجم، ولكن يوفر إليك مميزات جيدة سوف تشعر بالندم إن استغنيت عنها؟، إن كنت كذلك بالفعل فإن إني سوفت مخصص إليك، حيث هو عبارة عن لوحة مفاتيح موجودة ع متجر بلاي ستور بحجم 3.2 ميجا بايت فقط، وسوف تجد به مميزات عديدة معتادة، مثل إمكانية تغيير لون الكيبورد، إستخدام الملصقات الموجودة بالقائمة. قام ما يفوق الـ 10 مليون شخص بتحميله على هواتفهم، ليحصل بعد ذلك على تقييم 4 من 5 بـ Google Play.

AnySoftKeyboard
AnySoftKeyboard
Developer: Even Danan
Price: Free

تطبيق Open board

OpenBoard emoji keyboard

 

يمكننا قول أن هذا التطبيق مخصص لعشاق البساطة، فكل شئ يعتبر بسيط بهِ، بدايةً من الإعدادات التي بهِ، فيتميز بخيارات بسيطة سوف تجدها بأي تطبيق أخر، مثل التصحيح التلقائي مثلاً، مع قائمة سمات جيدة، إلى هذا التصميم العادي للغاية، والذي ليس به أي إبداع، إختصارًا، إن كنت تبحث عن لوحة مفاتيح بسيطة، فعليك بتطبيق Open Board.

OpenBoard
OpenBoard
Developer: dslul
Price: Free

حصل التطبيق على ما يفوق الـ 50 ألف عملية تحميل فقط، وتقييم ليس بسيئ، وهو 4.3 من 5.0، يمكنك الحصول عليه مجاناً من النافذة المدرجة بالأعلى وبحجم 14 ميجابايت ليس إلا.


تطبيق Vertex

Vertex Emoji Keyboard

هل تبحث عن لوحة مفاتيح أنيقة، بها ألوان عديدة تختلط معًا لتعطي بالنهاية كيبورد ذو شكل جذاب؟، إذا كنت كذلك بالفعل فسوف تجد ما تريده بـ تطبيق Vertex، فهو يشبه كثيراً لوحة مفاتيح الألعاب إن رأيتها سابقاً، تلك المليئة بالالوان. كما يتيح لمستخدميه العديد من السمات الرائعة، التي يمكنك الاختيار من بينها ما يناسب ذوقك، وحصل التطبيق على تقييم 4 من 5 بجوجل بلاي، ويتوافر مجاناً عليه بحجم 10 ميجا بايت فقط.


تطبيق Multiling O

Multiling O Keyboard Emoji Keyboard

هذا التطبيق مخصص لمن يبحث عن إعدادات جديدة، فهو مميز عن الذين تحدثنا عنهم بقائمة افضل برامج لوحة مفاتيح للاندرويد في الإضافات المُختلفة التي يحملها لمستخدميه، فيمكنك مثلاً عن طريقه التحكم في حجم أزرار الكيبورد، التحكم في الألوان التي تظهر بها، فسوف تحصل في النهاية على لوح مفاتيح مناسبة معك للغاية، وأحد أهم مميزاته أيضًا، أنه يأتي بحجم صغير للغاية على متجر Play Store وهو 413 كيلو بايت فقط!، فلن تأخذ إلا ثواني معدودة في الحصول على أصغر تطبيق حجمًا بتلك القائمة. كما حصل أيضًا على ما يفون الـ 50 مليون عملية تحميل، و 4.1  من  5. قم بالحصول عليه الأن مجانًا.


تطبيق G-Board (كيبورد جوجل)

Google Keyboard Emoji keyboard

بالتأكيد، أغلبنا إن لم يكُن جميعنا نعرف ما هو تطبيق جوجل كيبورد، فهو الأشهر, والأكثر إمتياز بهذه القائمة، والذي جعله معروف بدرجة كبيرة، هو أنه يأتي كـ لوحة مفاتيح أساسية مع أغلبية الواجهات التي تعمل بنظام الاندرويد، فمن الممكن أنك تقوم بقراءة تلك الفقرة، وهو بالفعل على هاتفك، يتميز البرنامج بالكثير من الإضافات، والكثير من السمات، والتحكمات الرائعة التي سوف تحصل منها على كيبورد مناسب لذوقك بشكل كبير.

يمكنك الحصول على جي كيبورد بشكل مجاني من متجر جوجل للتطبيقات، الذي حصل به على ما يفوق الـ 1 مليار عملية تحميل (أكثر تطبيق تحميلًا بالقائمة)، وتقييم 4.5 من 5.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى