شرح كيفية تحويل الفيديو بصيغة MP4 إلى خلفية متحركة على الأندرويد

شرح استخدام الفيديو كخلفية متحركة على هواتف Android. معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية الآن تقوم بتصميم واجهة مضيفة عليها بعض الخصائص الإضافية التي لا تتوفر في الأندرويد الخام. ولكن لسوء الحظ، فإنه لا يُسمح لك بوضع الفيديو الذي بصيغة MP4 ك Live wallpaper على أي واجهة موجودة. على الرغم من أنه بإمكانك استخدام الخلفيات المتحركة الموجودة أساسًا من ضمن الخلفيات، ولكن لا يمكن إضافة الفيديوهات إليهم وإعدادهم كخلفية متحركة! يمكنك الحصول على خلفيات متحركة عن طريق تحميل التطبيقات المسئولة عن ذلك من سوق بلاي بصيغة apk، ولكن من الصعب العثور على حزم الخلفيات المتحركة بصيغة apk، وكذلك ستجد الخلفيات الحية بصيغة mp4 في معظم الأماكن. لكن لا تقلق ففي هذا المقال سنشرح كيفية إعداد الفيديو كخلفية حية على هاتفك الأندرويد.

إنه من أهم الأسباب التي تجعلك تختار هاتفك بنظام تشغيل Android هو دعم تطبيقات الطرف الثالث لهذا النظام، وبذلك تستطيع فعل أي شيء على هاتفك الأندرويد باختيارك التطبيقات المناسبة لذلك. والمقصد من ذلك هو أنه إذا كان لديك خلفية حية بصيغة فيديو MP4 وتريد إعدادها كخلفية للشاشة الرئيسية أو شاشة القفل، فإنه يمكنك فعل ذلك باستخدام تطبيق خارجي تقوم بتثبيته وإعدادها كما تريد. هناك العديد من هذه البرامج التي تسمح لك بذلك في ثوانٍ معدودة، ولكن في هذا المقال سأخبرك بأفضلهم الذي يتيح أسهل طريقة لإعداد خلفيات الفيديو.

كيفية استخدام مقاطع الفيديو كخلفية حية للموبايل

كما ذكرت مسبقًا أنه يوجد العديد من التطبيقات التي تسمح لك بإعداد مقطع الفيديو كخلفية متحركة على جوالك. هذا البعض منها: 1. تطبيق Wallpapers من جوجل.

2. Video Live Wallpaper من NAINGDroid.

3. Video Wallpaper من ZipoApps.

والعديد من هذه التطبيقات التي تجدها على متجر جوجل Play Store. وسنقوم باستخدام الأشهر والأسهل استخدامًا فيهم والذي يسمح لك باستخدام مقاطع الفيديو كخلفية متحركة على هاتفك الأندرويد. إنه تطبيق صغير الحجم لا يتطلب مساحة كبيرة على هاتفك، والسبب الرئيسي لاختياري له هو أنه الأسهل من بينهم.

خطوات إعداد الفيديو MP4 كخلفية متحركة على الأندرويد

  1. قم بتحميل تطبيق Video Live Wallpaper وتثبيته على هاتفك من متجر تطبيقات Google.
    Video Live Wallpaper
    Price: Free+
  2. أيضًا قم بتحميل خلفيات المتحركة -التي تفضلها والتي بصيغة MP4- وانقلها على هاتفك. يمكنك العثور على العديد من الخلفيات على موقعنا.
  3. قم بفتح تطبيق Video Live Wallpaper الذي حملناه.
  4. اضغط على خيار Choose Video والذي سيكون أول خيار في واجهة التطبيق.استخدام الفيديو كخلفية متحركة على هواتف Android
  5. الآن سيظهر لك الفيديوهات الموجودة على هاتفك والتي بصيغة MP4، اختر الفيديو الذي تريد إعداده كخلفية متحركة.استخدام الفيديو كخلفية متحركة على هواتف Android
  6. بعد اختيار الفيديو المراد، اضغط على أيقونة الخلفية الصغيرة الموجودة في الناحية اليمنى العلوية من واجهة التطبيق.استخدام الفيديو كخلفية متحركة على هواتف Android
  7. يمكنك معاينة خلفية الفيديو المتحركة إذا أردت. تأكد من إزالة تحديد Preview للخطوة التالية.
  8. الآن اضغط على زر Set Wallpaper، واختر إذا كنت تريد إعدادها كخلفية للشاشة الرئيسية أم لشاشة القفل أو كليهما.استخدام الفيديو كخلفية متحركة على هواتف Android
  9. الآن اخرج من التطبيق، وسترى الخلفية الجديدة على الشاشة الرئيسية وشاشة القفل.

يمكنك استخدام أي تطبيق خارجي يعجبك لإعداد مقاطع الفيديو كخلفية حية. يتيح لك التطبيق الذي ذكرناه في هذا المقال أيضًا إنشاء خلفيات متحركة من مقاطع الفيديو باستخدام خيارات القص والتحكم في الصوت. يعني إذا وجدت أي مشاهد ساحرة في أي فيلم أو برنامج تلفزيوني، يمكنك قص هذا الجزء وتطبيقه على الهاتف الأندرويد الخاص بك. الخلفيات الثابتة هي سهلة التطبيق على الهواتف الذكية، ولكن الخلفيات الحية هي الأفضل إذا كنت لا تمانع في بعض من استهلاك البطارية. ومع هذه الطريقة ، سوف تكون قادر على تطبيق خلفيات حية بسهولة كما في حالة الخلفيات الثابتة.

الخاتمة

العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل Samsung تعلم مدى أهمية الخلفيات المتحركة. لذلك، ستجد معظم الخلفيات المتحركة الرسمية لمعظم هواتف الأندرويد، ولكن مازالت هذه الخلفيات محدودة، لذلك يمكنك الاستعانة بهذا المقال إذا كنت تريد استخدام المزيد من الخلفيات.

إلى هنا ونكون قد انتهينا من شرح كيفية تحويل الفيديو بصيغة MP4 إلى خلفية متحركة على الأندرويد، والآن بعد انتهائي من هذا الشرح، إذا كان لديك أي استفسار أو سؤال بخصوص أي خطوة غير واضحة، أو طلب قم بترك تعليق بالأسفل وسنكون سعداء بالرد عليه في أقرب وقت ممكن.

موضوعات قد تهمك

  1. تحميل خلفيات Mi Mix Fold القابل للطيّ (الثابتة & المتحركة) صور عالية الجودة بدقة 2K!
  2. تحميل خلفيات Meizu 18 Pro الرسمية [20 خلفية عالية الجودة بدقة 4K]
  3. تحميل خلفيات Samsung Galaxy F62 الرسمية [11 صورة عالية الجودة بدقة FHD+]
رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.