شرح كيفية إيقاف سطوع الشاشة التلقائي بهاتف iPhone Xs, Xr | بالصور

إذا ما صادف أنك لم تكن هاوٍ لخاصية إمكانية تغيير إضافة الشاشة تلقائيًا (حسب ظروف الإضاءة المحيطة) بأجهزة الآيفون، أنت على الأرجح قمت بإيقاف خيار السطوع التلقائي أو auto-brightness وذلك في عِدة مناسبات مختلفة من قبل. وكل ما كان عليك فعله هنا هو الذهاب إلى إعدادات "Display & Brightness" ثم تقوم بإغلاق هذا الخيار. ولكن مع ذلك هذا الوضع تغير مع إصدارات نظام iOS 11, iOS 12 – أو هاتف ايفون Xs أو Xs Max أو Xr أو أي آيفون قديم تم تحديثه لأحد هذه الإصدارات.

وكما يُمكنك أن ترى بصورة الشاشة الملتقطة بالأسفل، خيار سطوع شاشة ايفون xs التلقائي في إصدارات iOS 11, 12 لم يعد متاح في إعدادات "الشاشة & السطوع" مثل الإصدارات السابقة من النظام. ولكن بدلًا من ذلك ستحتاج إلى البحث في تطبيق الإعدادات عن عبارة "Display & Brightness" وذلك لتحصل على المكان الجديد لخيارات سطوع شاشة الايفون اكس، ولكنك في الواقع مع هذا البحث أنت لن تحصل أيضًا عن مكان الخيار تحديدًا وذلك بما أنك ستحتاج إلى الضغط عليه مرة أخرى في نتائج البحث.

إيقاف خاصية Auto-Brightness في ايفون Xs

صراحةّ لا أعرف لماذا قامت آبل بتغيير مكان خيار السطوع التلقائي. على كلٍ، الآن يُمكنك إيجاد هذا الخيار عميقًا بداخل إعدادات النظام بداخل قائمة إعدادات Accessibility. ولتصل لهذا الخيار، في تطبيق الإعدادات توجه إلى خيار General أو عام، ثم بعد ذلك أنقر على إعدادات Accessibility. وفي النافذة التالية، قم بالضغط على خيار "Display Accommodations" وهنا ستلاحظ وجود خيار السطوع التلقائي أو "Auto-Brightness".

لماذا قامت آبل بذلك جاعلة الوصول لخيار السطوع التلقائي في نظام آي أو إس 11 و 12 أمر صعب، هو أمر غير مفهوم! ربما أرادوا بذلك تقليل أعداد المستخدمين المهولة الذين يشكون حول ضعف بطارية الآيفون، والذي ربما يفسر أيضًا سبب وجود ملحوظة في إعدادات السطوع مفادها "إيقاف خيار السطوع التلقائي لشاشة الايفون ربما يؤثر على عمر البطارية". أعتقد أن هذا واضح.

على شاشات OLED من الجهة الأخرى، نفس الملحوظة متواجدة بالإضافة إلى "إيقاف خيار السطوع التلقائي لشاشة الايفون إستخدام الشاشة بكامل سطوعها ربما يؤثر على عمر البطارية" بجانب أيضًا أن رؤية صورة ثابتة لوقتٍ طويل على سبيل المثال ربما يتسبب أيضًا في مشكلة Burn-in أو تطبيع شاشة الآيفون في حالة أن الشاشة بكامل سطوعها. لذلك، ننصحك بشدة أن تتجنب إعداد شاشة آيفون Xs على أعلى إعدادات الإضاءة لمدة طويلة في حالة أنك ستشاهد نفس الأشياء.

اترك رد