كيفية إصلاح مشكلة حرق الشاشة (Screen Burn-In) بهواتف سامسونج

في الوقت الحالي، مُعظم المهتمين بالتقنيات يتحدثون عن هواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9, Note 9، ولكن كما يُمكنك أن ترى ليس جميع الآراء إيجابية. تم تعديل مكان وضع مستشعر قارئ البصمة ليكون ملائم للإستخدام أكثر عما رأيناه بهاتف Galaxy S8، كما أن إصدارات الولايات المتحدة الأمريكية (بمعالجات كوالكوم) ليست بتلك الشهرة والدعم التي تحظى بها إصدارات Exynos العالمية كما أن واجهة Samsung Experience الشهيرة ليست سوى TouchWiz المعتادة مع بعض اللمسات الإضافية. ولكن ربما يكون الأسوء بعد كل ما سبق، هو أن بعض المستخدمين لهواتف سامسونج (هاتف Galaxy S8 تحديدًا) قد واجهة مشكلة Screen Burn-In أو مشكلة الحرق وهي عبارة عن ظلال شريط التنقل أو الأيقونات السفلى أو حتى خاصية الساعة في Always On Display تتواجد في الخلفيات السوداء.

شريط التنقل الجديد التي أضافته سامسونج بداية من هاتف Galaxy S8 والذي كان مفترض أن يكون "مُقاوم" لمشكلة حرق أو ظلال الشاشة بواسطة تكنولوجيا من تصميم سامسونج، أصبح كما يبدو أنه غير مقاوم لتلك المشكلة على الإطلاق. المشكلة بدأت في الظهور لقليل من مستخدمي الهاتف الذي لاحظوا وجود مشكلة Burn-In بعد اسبوع من شرائهم للهاتف، ولكنها توسعت بعد ذلك لتصل إلى أكثر من 200 وحدة من هاتف S8 يواجهون نفس المشكلة. ورغم ذلك، بما أن إصدارات هواتف Galaxy S8, S9, Note 8 بالإضافة إلى Note 9 يأتون مع شاشة Super AMOLED – مشكلة Burn-In يُمكن حلها وكذلك تجنبها قبل حدوثها. لذلك، دعنا نلقي نظرة خاطفة على الحلول التالية.

تثبيت تطبيق AMOLED Burn-In Fixer

ولتبدأ في حل مشكلة بيرن-إن، ستبدأ في محاولة إزالة الخطأ من بيكسلات شاشتك الأموليد. في الواقع أنها عملية في غاية البساطة والتي تتطلب فقط تثبيت تطبيق واحد من شأنه أن يقوم بإصلاح البيكسلات المصابه وإجبارها على التحرك من مكانها الحالي. التطبيق كما ذكرنا يسمى Burn-In Fixer ويمكن استخدامه على جميع شاشات AMOLED. يُمكنك تحميل التطبيق عبر الرابط التالي:

.

Burn-In Fixer

بمجرد تحميل التطبيق وتثبيته، قم تشغيله وانتظر حتى أن تبدو البيكسلات المصابة بمشكلة الحرق أن تعود لما كانت عليه قبل إصابتها. واعتمادًا على حجم المشكلة ومساحة الحرق على الشاشة، عملية إصلاح Burn-In يُمكنها أن تستغرق عدة ساعات، لذلك يُفضل أن تكون قريب من شاحن الهاتف.

إغلاق خاصية Always On Display

الآن وبعد حل مشكلة حرق بيكسلات الشاشة في هواتف سامسونج، يجب أن تتأكد ألا تتكرر تلك المشكلة مرة أخرى. في حين أن سامسونج قد ادعت أن زر Home قد تم تصميمه بشكل (شِبه منحرف) وكذلك تغيير مكانه باستمرار وذلك لتجنب مشكلة Burn-In نوعًا ما، ولكن ماذا عن خاصية AOD والتي توفر لك معلومات الساعة والتاريخ والإشعارات في نفس مكانها بالشاشة لفترة طويلة أثناء اليوم بدون تغيير مكانها؟ هل تقوم بتغييرها مكانها بشكل دوري أيضًا؟ على كل حال، الأفضل هنا أن تقوم بإغلاقها تمامًا بما أنها تكون ظاهرة بكل الأوقات، والذي يبدو أنه يظل مكانه حتى وإن تنقلت لصفحات أخرى.

لذلك توجه إلى إعدادات الهاتف، ثم اذهب إلى إعدادات شاشة القفل والخصوصية أو "Lock screen and security". الآن توجه للأسفل وصولًا لخيار "Always On Display" ومرة أخرى توجه للأسفل لتجد خيار بنفس الإسم واضغط عليه لتجد عدة خيارات وقم بإغلاقها تمامًا.

اترك رد