تطبيقات أندرويدشروحات أندرويد

أفضل برنامج تحسين الصور القديمة والمشوشة للأندرويد والايفون 2021!

هل تبحث عن برنامج تحسين الصور القديمة والمشوشة؟ كثيرًا ما تكون لدينا صور قديمة تحمل بين طياتها أجمل ذكريات حياتنا إلا أن هذه الصور غالبًا ما تكون جودتها منخفضة إلى حد كبير كما أنها قد تكون مشوشة جدًا ويظهر الفرق واضحًا عند مقارنتها بالصور الحديثة الآن حيث تطورت الكاميرات بشكل كبير وحتى الهواتف الذكية التي أصبحت قادرة على التقاط صور بجودة فائقة، ولذلك من الطبيعي أن تبحث عن طريقة لتعديل تلك الصور وتحسينها لكي تبدو بشكل أفضل.

وبدلًا من أن تلجأ إلى مصمم جرافيك يطلب منك مبلغًا وقدره من أجل تحرير الصور الخاصة بك نقدم لكم اليوم أفضل طريقة لتحسين الصور القديمة وذلك من خلال البرنامج المميز Remini والذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي AI لتحسين الصور المشوشة وغير الواضحة، وأهم ما يميز هذا البرنامج هو أنك لن تحتاج إلى خبرة في الجرافيك من أجل استخدامه، فقط بنقرة واحدة يمكنك إرجاع الحياة لصورك القديمة، وإليك شرح البرنامج بالتفصيل في هذا الموضوع.

كيف يعمل برنامج Remini؟

يستخدم تطبيق Remini المميز واحدة من تقنيات الذكاء الإصطناعي الرائدة والتي تعرف بـ generative AI، ومن أجل تبسيط الأمر أكثر من ذلك فإن برنامج Remini يمكنه تحرير الصور المشوشة من خلال بعض التقنيات التي تعتمد عليها البرامج الشهيرة مثل الفوتوشوب بما في ذلك تقنية Shake Reduction و Unsharp Mask وهي تقنيات شائعة جدًا منذ وقت طويل.

ومع ذلك فإن أهم ما يميز برنامج Remini هو أنه يمكنه التعامل حتى مع الصور المشوشة جدًا والمعقدة إلى حد كبير ومن المذهل أن البرنامج يقوم بتعديلها بشكل ممتاز ويجعلها واضحة ونقية جدًا كما لو كانت ملتقطة بأحدث كاميرات كانون، ولكن كيف يحدث ذلك؟ ببساطة يتم هذا الأمر من خلال مقارنة الصورة الخاصة بك مع قاعدة بيانات ضخمة وهائلة جدًا من ملايين الصور المتوفرة لدى التطبيق وبعد ذلك يقوم باستبدال العناصر المتشابهة مثل الوجه والعينين بحيث تبدو أقرب للواقع وجعلها أكثر نقاءًا ووضوحًا.

وهناك الكثير من المميزات المفيدة جدًا والتي يتمتع بها هذا البرنامج المميز Remini بما في ذلك قدرته الفائقة على تحسين الصور الباهتة والقديمة والصور منخفضة الجودة والمشوشة كما أنه قادر على التعامل مع كافة أنواع الصور بصيغها المختلفة سواء تم التقاطها من خلال كاميرا قديمة أو هاتف محمول، ومن الجيد أن البرنامج يمكنه التعامل مع مقاطع الفيديو أيضًا وليس الصور فحسب، وهو متوفرة لهواتف الأندرويد والايفون ويمكنك تحميله من خلال الروابط التالية.

تحميل تطبيق Remini: للأندرويدللايفون

تحسين الصور القديمة باستخدام Remini

من أهم مميزات برنامج Remini هو أنه يأتي بواجهة بسيطة إلى حد كبير ولا تحتوي على الكثير من التفاصيل المعقدة، وهذا ما يجعله سهل جدًا في الاستخدام دون الحاجة إلى أي خبرة في التصميم أو تحرير الصور ويمكنك تحميل البرنامج على هاتفك من خلال الروابط في الأعلى كما يمكنك استخدامه مجانًا ولكن سوف تظهر لك الإعلانات ما بين الحين والآخر أثناء تحرير الصور ومع ذلك فإنها ليست مزعجة كثيرًا وسوف يقوم البرنامج بأداء وظيفته على أكمل وجه دون أي مشكلة، وإليك فيما يلي خطوات استخدام Remini لتحرير الصور:

  • نبدأ أولًا من خلال تثبيت التطبيق على الهاتف، وبعد ذلك قم بتشغيل البرنامج وقم بالنقر على خيار التحسين الموجود في الواجهة الرئيسية “Enhance”.

تحسين الصور القديمة

  • يمكنك الآن اختيار الصورة القديمة والتي ترغب في تحسينها من خلال معرض الصور على الهاتف الخاص بك.

تحسين الصور القديمة

  • بعد ذلك يمكنك النقر على علامة الصح الحمراء الظاهرة أسفل التطبيق وذلك من أجل البدء في معالجة الصورة وتحسينها وسوف يستغرق ذلك بعضًا من الوقت، وبعد الإنتهاء سوف يتم عرض بعض الإعلانات أولًا بشكل سريع قبل أن تتمكن من عرض الصور النهائية الخاصة بك.

أخيرًا وليس آخرًا يمكنك معاينة الصورة الخاصة بك في البرنامج كما يمكنك حفظها في هاتفك أو مشاركتها مع الآخرين ثم البدء في تحسين الصور الأخرى.

تحسين الصور القديمة باستخدام PicsArt

برنامج PicsArt هو تطبيق مميز وشائع جدًا لدى مستخدمي الهواتف الذكية حيث يعتبر من أفضل وأشهر تطبيقات تحرير الصور على الإطلاق وذلك بسبب كثرة المميزات التي يوفرها مثل إمكانية قص الصور ودمجها كما أنه يحتوي على الكثير من الفلاتر والمؤثرات والملصقات التي يمكنك إضافتها إلى الصور الخاصة بك بكل سهولة كما أنه يتيح لك إنشاء الكولاج وغير ذلك الكثير من المميزات الأخرى.

من أفضل المزايا المتوفرة في PicsArt والتي تهمنا في هذا الموضوع هو إمكانية تحسين الصور القديمة في هذا التطبيق من خلال استخدام ما يعرف بالتأثير السلبي أو Negative Effect ومن خلال هذه الميزة يمكنك تحرير الصور القدية التي تبدو باللون الأبيض والأسود، وإليك فيما يلي خطوات تحسين الصور القديمة من خلال تلك الميزة في تطبيق PicsArt:

تحميل تطبيق PicsArt: للأندرويدللايفون

  • أولًا قم بتحميل برنامج PicsArt وتثبيته على الهاتف الخاص بك من خلال الرابط السابق ثم قم بتشغيله وسوف تظهر لك الواجهة الرئيسية كما يلي.

تحسين الصور باستخدام PicsArt

  • قم بالنقر على زر الإضافة الذي يظهر في أسفل الشاشة الرئيسية للتطبيق ثم قم باختيار الصورة التي ترغب في تحسينها من التخزين الداخلي لهاتفك.

تحسين الصور باستخدام PicsArt

  • من خلال الأدوات المتوفرة في التطبيق قم باختيار أداة التأثيرات والتي تظهر بأيقونة FX المائلة كما يظهر في الصورة السابقة.

تحسين الصور باستخدام PicsArt

  • الآن قم باختيار قسم الألوان أو Colors من بين الأقسام المتوفرة في أداة التأثيرات ثم قم بالنقر على خيار Negative، وأخيرًا قم باختيار زر تفعيل أو Apply من أعلى يسار التطبيق.

الآن كل ما عليك القيام به هو الانتظار حتى ينتهي برنامج PicsArt من تحسين الصور القديمة الخاصة بك وفور الإنتهاء يمكنك معاينة الصور الخاصة ك وحفظها على هاتفك كما يمكنك مشاركتها مع الآخرين من خلال تطبيقات التواصل الإجتماعي أو تطبيقات المراسلة.

وتمامًا مثل برنامج Remini سوف يعرض لك Picsart بعض الإعلانات ما بين الحين والآخر إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني إلا أن البرنامج بشكل عام يعتبر بسيطة جدًا وسهل في الاستخدام كما أنه يوفر لك العشرات من الأدوات والمميزات الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها مجانًا بالإضافة إلى الكثير من الموارد المميزة جدًا والتي يمكنك لإضافتها إلى صورك من أجل جعلها تبدو أفضل وأجمل.

هل هذه التطبيقات فعَّالة لتحسين الصور؟

في الواقع يعتبر كلًا من برنامج Remini و PicsArt من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لتحرير الصور الخاصة بك تمامًا مثل المحترفين الذين يستخدمون الفوتوشوب وبرامج الجرافيك المعقدة، وأهم ما يميز تلك التطبيقات هو أنك لن تحتاج إلى أي خبرة في تحرير الصور كما أنها تعمل على تحسين الصور القديمة بطريقة فعالة وبشكل ممتاز وتزيل التشويش منها تمامًا.

على سبيل المثال فيما يلي تظهر صورة ضبابية تم تعتيمها بشكل متعمد من خلال برنامج الفوتوشوب وبعد ذلك تم ادخال الصورة إلى برنامج Remini من أجل اختبار كفاءة البرنامج في تحسين الصور القديمة وكانت النتيجة كما يلي:

الصورة المشوشة قبل العمل على تحسينها:

Remini

النتيجة بعد تحسين الصورة من خلال برنامج Remini:

Remini

ومع ذلك يجب الانتباه إلى أن نتائج البرنامج في تحسين الصور القديمة قد تختلف إلى حد كبير وذلك بالاعتماد على الكثير من العوامل الأخرى إلا أنها تعتبر جيدة بشكل عام.

كلمة أخيرة

بهذا نكون قد أوضحنا لكم كل ما يخص تحسين الصور القديمة والمشوشة على الاندرويد والايفون من خلال أفضل التطبيقات التي تقوم بذلك، وبالإضافة إلى تطبيق Remini و PicsArt تتوفر هناك الكثير من التطبيقات الأخرى المميزة جدًا في تحسين الصور القديمة وتعزيز جودتها، ومن أفضلها البرنامج المميز Enhance Photo Quality والذي يمكنك تجربته أيضًا حيث أنها أظهر نتائج جيدة لدى الكثير من المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى