شروحات أندرويدتحت العدسة

ما هي طريقة معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق؟ خطوات مفصّلة للعثور عليه!

من الأشياء الملحة في وقتنا الحالي هي معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق. وفي هذا الصدد، سوف أشرح لك طريقتين لكي تتعرف على مكان هاتفك الذي تم سرقته على خريطة جوجل. حيث تتعرف على مكان الهاتف المسروق من خلال حسابك الشخصي على جوجل، حيث يمكنك معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق الخطوات التي سوف أسردها لك في السطور القادمة.

طريقة معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق

يمكنك اتباع هذه الطريقة في حالة فقدان الهاتف الذكي الذي يعمل على نظام الاندرويد، أو ساعة Wear OS. ويمكنك حينها العثور على الهاتف أو قفل ومحو البيانات التي توجد عليه، وذلك باستخدام الحساب الشخصي الخاص بك الموجود على جوجل. ولكن، قبل أن أشرع في شرح وتوضيح خطوات معرفة مكان الهاتف المسروق، فعليك عزيزي القارئ أن تتأكد من وجود بعض الاشتراطات الهامة التي نوضحها لك في السطور التالية.

  • في البداية، يتم تفعيل هذه الطريقة عندما يكون الهاتف قيد التشغيل.
  • أن تكون مسجل حساب فعال على جوجل.
  • أن يكون الهاتف متصلا بشبكة الواي فاي أو بيانات الهاتف.
  • أن يظهر هاتفك على جوجل بلاي.
  • أن يتم غلق خدمة تحديد الموقع “GPS” على الهاتف الذكي.
  • أن يتم غلق خاصية ” العثور على جهازي”.

إضافة إلى ما تم ذكره، فيجب عليك أن يكون لديك رقم احتياطي أو رمز احتياطي، فسوف يساعدك هذا كثيرا في العثور على مكان الهاتف المسروق كما سوف يتم التوضيح في الخطوات التالية.

1- قم بالنقر على هذا الرابط ” android.com/find” وسجل بحسابك الشخصي على جوجل على هذا الرابط.

  • إن كان لديك أكثر من هاتف، فقم بالنقر على الهاتف المفقود لديك في أعلى شاشة الصفحة التي تظهر لك عند التسجيل على الرابط سالف الذكر.
  • إذا كان هاتفك الذكي الذي تم فقده يحتوي على أكثر من ملف شخصي، فقم بالتسجيل بحسابك الشخصي على جوجل الذي تم التسجيل عليه في الملف الشخصي الرئيسي الموجود على الهاتف المسروق. وهذه خطوة مهمة من أجل معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق.
معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق
معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق خريطة جوجل

2- بعد تنفيذ تلك الخطوات، يتلقى الهاتف المسروق خاصتك إشعارا.

3- يتم ارسال لك معلومات حول مكان الهاتف المسروق.

  • كن على علم يا صديقي، أنه في هذه الحالة سيتم تحديد مكان الهاتف المسروق، ولكن هذا المكان المحدد هو مكان تقريبي لمكان الهاتف الذي تم سرقته وليس المكان الدقيق له.
  • إذا كان من الصعب العثور على مكان الهاتف، فإنك ستحصل على آخر موقع جغرافي كان الهاتف متواجدا فيه إن كان هذا الأمر متاح. ويمكنك تكرار هذا العمل بين الحين والآخر من أجل معرفة الجديد عن مكان الهاتف المسروق المغلق التابع لك.

في حالة تعثّرك في معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق، فإنه يمكنك فعل بعض الإجراءات الأخرى التي بدورها على الأقل تأمين البيانات والمعلومات والملفات الخاصة بك التي توجد على الهاتف الذكي، وحتى يصعب على الشخص الحاصل على هاتفك في الوقت الحالي أن يصل إلى تلك الأشياء الخطيرة التي تمسك بشدة. ولكن، عليك أولا تفعيل خاصية “القفل، ومحو البيانات”. وانطلاقا من هذه الخاصة يمكنك تفعيل خواص أخرى مثل:

  • تشغيل الصوت: عند تفعيل تلك الخاصية سوف يصدر الهاتف صوت رنين على أعلى مستوى للهاتف لمدة خمسة دقائق حتى وإن كان في الوضع الصامت أو وضع الاهتزاز.
  • تأمين الهاتف الذكي: افعل هذا الإجراء من أجل قفل الهاتف الذكي نهائيا سواء من خلال رقم التعريف الشخصي أو من خلال كلمة مرور أو نقش رمز معين على الهاتف. أو يمكنك إضافة رقم هاتف أي صديق لك إلى شاشة القفل الخاصة بالهاتف الذكي.
  • إزالة محتويات الهاتف: يقوم هذا الإجراء بإزالة ومحو كل البيانات التي توجد على الهاتف الذكي، ولكن بالطبع لن يمحو البيانات التي توجد على بطاقة الـ SD. وتشمل هذه البيانات الصور والفيديوهات والملفات بشتى أنواعها والرسائل النصية والتطبيقات التواصل الاجتماعي وما هو مسجل عليها من حسابات شخصية وغيرها. وعند تفعيل هذه الخاصية، سوف يتم تعطيل خاصية “العثور على جهازي” تباعا.

ملحوظة: إذا عثرت على هاتفك المسروق بعد تفعيل خاصية محو البيانات التي تم التحدث عنها في السطور السابقة، فعليك الاستعانة بكلمة المرور الخاصة بحسابك الشخصي على جوجل من أجل استعادة البيانات التي تم حذفها جراء استخدام هذه الخاصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى