تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر Google Play Store PC [تطبيقات اندرويد للويندوز]

الآن يُمكنك تحميل برنامج جوجل بلاى للكمبيوتر [Google Play Store 2020 PC]. في الوقت الحالي، تطبيقات الهاتف أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياة كل منا، وذلك لأنك باستخدام هذه التطبيقات بإمكانك تنفيذ المهام المتعددة وأنت جالس مكانك بدون أن تحتاج للذهاب هنا وهناك. لذلك، تطبيقات اندرويد أصبحت تلعب دورًا مهمًا في في هذا العالم الذكي الجديد وذلك لما تستطيع تنفيذه من الأشياء المهمة بكل فعّالية والتي غالبًا ما تعاملت معها في الكثير من الأوقات.

جوجل بلاى ستور للكمبيوتر

هناك الآلاف من تطبيقات الاندرويد المتوفرة بمتجر جوجل بلاي والتي تقريبًا تتخصص في كل شئ، وبإمكانها فعل أي شئ. ومثلما هو الحال مع الجميع من الأشخاص، ستفاجئ أنه من المرهق جدًا أن تبحث عن برنامج على الكمبيوتر يؤدي نفس مهام هذا التطبيق الذي تفضله على الاندرويد. لذلك، جائت فكرة جوجل بلاى للكمبيوتر لتكون حل نهائي لهذا البحث الدائم عن شبيه لتطبيقٍ ما على الاندرويد، وتشغيله على الويندوز. أعتقد أن هذه الفكرة على الأرجح خطرت على بالك، لماذا لا نحاول تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر مباشرةً بدلًا من البحث عن برنامج جديد كل مرة. لذا في حالة انك ما زلت تبحث، أعتقد عزيزي القارئ أن بحثك انتهى هنا.

جوجل بلاي للكمبيوتر، هل يُمكنك ذلك؟!

فكرة متجر التطبيقات ذاتها ستجد أنها متوفرة بجميع منصّات التشغيل. نعم لا تتعجّب، على الاندرويد هناك Play Store، على الايفون هناك iOS Store، وكذلك على الويندوز هناك Microsoft Store. حسنًا، متجر برامج مايكروسوفت متوفر فقط في حالة أن جهازك يعمل بنظام ويندوز 10، ولكن ماذا إن كنت مستخدم لنظام ويندوز 7، أو حتى ويندوز XP؟ حسنًا، هذه مشكلة ننوي حلّها معًا اليوم.

رغم توفر متجر برامج بالفعل للويندوز، ولكن رغم ذلك لا يوجد أي متجر للبرامج يضاهي برنامج جوجل بلاي للكمبيوتر قوة سواء على مستوى كثرة التطبيقات المتوفرة، او حتى فكرة سهولة التعامل معه. نعم الموضوع بسيط للغاية، فقط إبحث عن التطبيق ثم قم بتثبيته واستخدامه، العملية بسيطة لهذا القدر. في جوجل بلاي للكمبيوتر جميع تطبيقاتك بالكامل في مكان واحد، سواء تلك التي تفضلها على الهاتف وتريد تشغيلها على الكمبيوتر، أو حتى انك ما صادف انك تلعب لعبة على الهاتف، وأردت تحميل لعبة من الاندرويد للكمبيوتر. لذا، متجر بلاي للويندوز هو الطريقة الأكثر فعّالية للحصول على تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر.

تحميل Google Play للكمبيوتر

في الواقع أن شرح اليوم ليس عبارة عن مجرد برنامج جوجل بلاي EXE ستقوم بتحميله وانتهى الأمر، لأنه في حالة أنك لا تعرف فإن متجر بلاي ستور موجّه في الأساس لمنصة نظام تشغيل مختلفة تمامًا وهي الاندرويد، وليس الويندوز. ولكن لا تقلق، لأن هناك طريقة رائعة بعد استخدامها ستتمكن من الحصول على برنامج جوجل بلاي للكمبيوتر، ومن ثم ستكون قادر على تثبيت جميع تطبيقات اندرويد التي تحتاجها على الكمبيوتر.

الطريقة التي سنقوم بتنفيذها بالأسفل شبيهة جدًا بالطرق الأخرى التي اتبعناها في طريقة تثبيت كلاش اوف كلانس للكمبيوتر، أو حتى لعبة فري فاير للكمبيوتر. ولكن في حالة أنك تريد الحصول على جوجل بلاي لتتمكن من تثبيت لعبة معينة مثل ببجي موبايل للكمبيوتر مثلا، فهنالك إذًا برنامج Gameloop وهو محاكي رسمي من Tencent بإمكانه تشغيل هذه اللعبة بدون أن تضطر إلى تنفيذ الخطوات المذكورة بالأسفل.

في الواقع أن هناك طريقة أفضل من الخطوات بالأسفل، والتي أفضلها شخصيًا وهي بواسطة تثبيت Phoenix OS على الكمبيوتر والحصول على نظام اندرويد متكامل، منفصل عن نظام ويندوز والذي بإمكانك التعامل معه كنظام تشغيل منفصل للكمبيوتر، وليس مجرد محاكي كالمعتاد.

تحميل برنامج جوجل بلاى للكمبيوتر

إليك أفضل 3 محاكيات (قمنا بتجربتهم) لتشغيل برنامج جوجل بلاي على الويندوز. يُمكنك بواسطة أي من المحاكيات التالية تحميل جوجل بلاي والإستمتاع بتشغيل أي من العاب وتطبيقات الاندرويد التي تفضلها بسلاسة وبدون تعليق على الكمبيوتر حتى إن كان ضعيف أو ذو عتاد قديم متواضع:

  • محاكي BlueStacks 4
    محاكي بلوستاكس 4 أسرع من 6 هواتف جالكسي S9

    • أعتقد أن محاكي Bluestacks 4 عادةً ما سيكون أول شئ يطرأ ببالك مجرد ذكر كلمة محاكي اندرويد، وذلك للعديد من الأسباب القوية. برنامج بلوستاكس 4 لمحاكاة نظام الاندرويد وتنزل جوجل بلاي على الكمبيوتر قد أحدث ثورة في هذا العالم وذلك لأنه جاء داعمًا للعديد من الأجهزة. الإصدارات السابقة منه لم تكن جيدة بقدر Bluestacks 4 كما تزعم الشركة أنه أسرع بـ 6 أضعاف من هاتف Galaxy S9 Plus! بجانب واقع أن محاكي بلوستاكس عمومًا يأتي بأقل قدر من التطبيقات المثبتة مسبقًا لنسخة الاندرويد على الويندوز أو الماك، لذلك سيكون ممتاز لتشغيل اي لعبة موبايل على الكمبيوتر حتى وإن كان بمواصفات ضعيفة.

  • محاكي NOX App Player
    تشغيل العاب اندرويد على الكمبيوتر بواسطة نوكس بلاير

    • نوكس بلاير يعتبر واحدًا من أفضل محاكيات الاندرويد للويندوز والماك حتى الآن. وإذا كنت تريد أفضل تجربة ممكنة لتشغيل جوجل بلاي على الكمبيوتر، أنصحك إذًا بتجربة محاكي Nox Player. بالطبع هو برنامج وليس نظام متكامل مثل فونيكس أو إس، ولكنه مع ذلك يعمل بسلاسة ويمنحك تجربة العاب وتطبيقات اندرويد رائعة وذلك بدون التأثير على موارد الحاسوب أو أي عمليات معالجة أخرى تفعلها أثناء تشغيله. محاكي Nox يأتي كذلك بدعم معظم تطبيقات والعاب اندرويد الشهيرة بوقتنا الحالي بحيث أنك لن تواجه أي مشكلة في تشغيل اي شئ.

  • محاكي Andy OS
    محاكي اندرويد Andy OS للكمبيوتر

    • برنامج Andy Emulator أو محاكى اندرويد اندي هو من افضل محاكيات اندرويد ويتميز بأنه مجاني تمامًا. بجانب أنه ذو واجهة مستخدم نظيفة ويأتي بالعديد من من الخواص الرائعة. برنامج Andy OS يُمكنه أن يكون مفيد في العديد من المواقف والسيناريوهات مثل تشغيل بلاى ستور للكمبيوتر، تشغيل تطبيقات الاندرويد بمختلف انواعها على الحاسوب. وفي حالة أنك شخص محب للتعديل والتخصيص على هاتفك الاندرويد، أعتقد إذًا أنك ستفضل اختيار هذا المحاكي. في الواقع أنه يُمكنك عمل روت لمحاكي Andy وكذلك التعامل معه مثل اي هاتف اندرويد بصلاحيات الروت، وبالتالي يعتبر من أفضل الخيارات المتاحة لتشغيل أي من تطبيقات والعاب الموبايل على الويندوز.

شرح تثبيت جوجل بلاي على الكمبيوتر

  1. أولًا، قم بتحميل أي من المحاكيات التي تفضلها من الأعلى، وقم بتثبيتها على الكمبيوتر. وشخصيًا أنصحك باستخدام محاكي فونيكس كون أنه نظام تشغيل اندرويد متكامل ومنفصل عن الويندوز.
  2. بعد أن تقوم بتثبيت المحاكي الذي تريده، ستحتاج الآن لإدخال معلومات حساب Google الخاصة بك لتستطيع تحميل وتثبيت ألعاب وتطبيقات الاندرويد من Play Store التي تريد استخدامها بداخل المحاكي، مثل عملية إعداد هاتفك الاندرويد للمرة الأولى.

إلى هنا وانتهينا! الآن أنت استطعت تحميل برنامج جوجل بلاى للكمبيوتر. بالطبع هي ليست أفضل طريقة للحصول على بعض التطبيقات التي تحتاجها من الهاتف للكمبيوتر، ولكنها للأسف الطريقة الوحيدة أمامك وهي بواسطة المحاكي. إلا أنك قررت ان تقوم بتجربة تثبيت نظام فونكس، وقتها أعِدك إذًا أنك ستحصل على تجربة نظام اندرويد للكمبيوتر ليس لها مثيل. و في حالة أن كان لديك أي إستفسار أو واجهت أي مشكلة في تنفيذ الخطوات، فقط أترك تعليق بالأسفل وسنقوم بالرد عليك في أقرب فرصة.

رُبما تُحِب أيضًا
4 تعليقات
  1. لعياشي says

    فاشل جدا

  2. ابراهيم says

    جميل

  3. ابراهيم says

    مشكل

  4. تعب says

    بلابالب

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.