هل تعاني من عدم عمل أوامر Siri المتعددة بنظام iOS 17؟ إليك 4 طرق لإصلاحها

طريقة إصلاح عدم عمل أوامر Siri المتعددة بنظام iOS 17 الان. مع إصدار تحديث iOS 17 المميز تم تحديث العديد من الأشياء المختلف الموجودة بالايفون والتي من ضمنها خدمة سيرى التي تمتاز بها هواتف ايفون عن غيرها من أنواع الهواتف الأخرى المختلفة حيث يمكنك الان إعطاء سيرى أكثر من أمر لإنجازه في آن واحد وسيقوم بإتمامها على أكمل وجه وذلك يعتبر تحديث عظيم عما كانت عليه سيرى سابقاً كما يمكنك الان بدء استخدام سيرى عن طريق قول Siri دون الحاجة لقول يا سيرى او ندائها عدة مرات متتالية دون فائدة حقيقة.

بالإضافة إلى ذلك التقدم الملحوظ الذي طرئ على تطبيق سيرى فإنها عمتاً تتمتع بالكثير من المميزات المختلفة بعيداً عن الإصدار الأخير حيث يمكنك جعل سيرى تقوم بتنبيهك عندما تكون البطارية منخفضة كما يمكنك تغيير لهجة سيرى تبعاً للغة التي ترغب بها أما إذا كنت في اجتماعاً ما او في دروس تابعة لمجال دراستك فيمكنك جعل ردود سيرى صامتة للحفاظ على حالة الهدوء من حولك وعدم لفت الانتباه إليك.

ومع وجود كل تلك المميزات إلا أنه قد عاني الكثير من مستخدمي هواتف ايفون من عدم عمل خاصية أوامر سيرى المتعددة التي سعي الكثيرون من مستخدمي جميع أنواع هواتف ايفون المختلفة للحصول عليها من خلال تثبيت تحديث iOS 17 حتي أنهم قد اضطروا إلى استبدال سيرى واستخدام ChatGPT لتعويض ذلك الأمر ولكن يمكنك الان التوقف عن القلق حيال ذلك الأمر.

طريقة إصلاح تعطل أوامر Siri المتعددة

لحسن الحظ يوجد لديك أكثر من طريقة مختلفة يمكنك اتباعها لبدء إصلاح أوامر سيرى التي لا تعمل بنظام iOS 17 الجديد الذي قد يواجه بعض الأخطاء والتي من الطبيعي حدوثها خاصة مع حداثة التحديث الذي تم طرحه معتمداً على هاتفك بشكل كامل دون الحاجة لإتمام الكثير للتخلص من تلك المشكلة المزعجة التي قد تحدث معك فمثل تلك الأمور دائمة الحدوث في تلك الحالات يمكنك تجربة واحدة تلو الأخرى حتي تصل للحل الفعال المناسب لك لتلك المشكلة، ومن ضمن تلك الطرق كل من:

1. التأكد من توافق الجهاز مع التحديث

في البداية يجب عليك التأكد من توافق الجهاز مع التحديث قد يكون وقع هذا الأمر غريب على مسمعك بعض الشيء خاصة بعد حصولك بالفعل على التحديث في هاتفك ولكن من المعروف انه قد تم ذكر جميع أنواع هواتف الايفون التي تستطيع الحصول على التحديث عند طرحه في البداية والتي بالتأكيد هاتفك من ضمنها بالنسبة لحصولك على التحديث بالفعل.

ولكن للأسف يوجد عدة أنواع من هواتف الايفون يمكنها الحصول على التحديث ولكنها قد تفتقر في حصولها على عدة خواص بداخل التحديث ذاته من ضمنها أوامر سيرى المتعددة لذلك سيتوجب عليك إعادة النظر ما إذا كان هاتفك من ضمنهم ام لا لمعرفة الحل المناسب لتلك المشكلة ومن ضمن تلك الهواتف كل من:

  • iPhone X.
  • iPhone XS. 
  • iPhone XR.
  • iPhone XS Max.

تلك القائمة من هواتف ايفون لا يمكنها الحصول على أوامر سيرى المتعددة الموجودة بتحديث iOS 17 ولكنها يمكنها الحصول على التحديث بكل سهولة لذلك سيتوجب عليك ترقية هاتفك للحصول عليها او يمكنك الاستغناء عنها او الانتظار لإيجاد حل من ابل لتلك المشكلة التي تواجه تلك الأنواع المختلفة من هواتف ايفون تلك.

2. عدم دمج الأوامر المتعددة معاً

يعتبر ذلك الأمر من أحد الأمور الأساسية المساهمة في حدوث تلك المشكلة من الأساس والتي بكل تأكيد لم تخطر على بالك نظراً لاستبعادها حيث قد يرجع الأمر لدمجك للأوامر المتعددة معاً أي جعلهم جملة واحدة كأوامر متصلة معاً بدون فواصل او فوارق فبالتالي لن تستطيع سيرى التفرقة بين الأوامر فبناءً على ذلك لن تقوم بتنفيذ تلك الأوامر المتعددة التي تقوم بطرحها عليها، لذلك سيتوجب عليك جعل الأوامر الخاصة بك على هيئة نقاط منفصلة تماماً عن بعضها ووضع فاصل واضح بينهم ونطق كل واحد تلو الأخر في هيئة أمر مباشر حتي يتم تنفيذه بوضوح دون حدوث أي اختلاط.

3. إعادة إعداد Siri

تعتبر تلك الطريقة فعالة بالفعل ويتم استخدامها في عدة أنحاء مختلفة حيث تعتمد على تعطيل سيرى بالكامل ثم إعادة تفعيلها من جديد للتخلص من أي أخطاء لحظية موجودة بها قد تؤدي لحدوث تلك المشكلة لذلك تعتبر تلك من إحدى العوامل المساهمة بالفعل في المشكلة لذلك سيتوجب عليك إعادة إعداد سيرى، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على Siri والبحث الموجودة لديك.
    الضغط على سيرى والبحث
  3. سيظهر أمامك الان جميع الإعدادات الخاصة بتطبيق سيرى قم بتعطيل كل من الاستماع إلى سيرى واضغط على الزر الجانبي لبدء سيرى.
    تعطيل سيرى
  4. عند انتهاءك قم بالانتظار لبعض الوقت ثم قم بإعادة تفعيلهم من جديد، سيظهر لديك بالأسفل قائمة لتأكيد طلبك قم بالضغط على تمكين سيرى.
    الضغط على تمكين
  5. سيتم إعداد سيرى من جديد الان قم بالضغط على متابعة لإكمال الإعداد من جديد.
    الضغط على متابعة
  6. قم بإتباع التعليمات التي ستظهر أمامك حتي تنتهي من الأمر.
    اتباع الخطوات

وهكذا سيتم إعادة إعداد سيرى من جديد بمجرد إتمامك للخطوات التي سيتم عرضها أمامك بإعادة تعيين سيرى والتي من المفترض أن يتم حل المشكلة التي تواجها بمجرد إتمامك لتلك الطريقة.

4. إعادة تشغيل الايفون

تعتبر من الطرق البدائية التي يلجأ إليها العديد من المستخدمين للتخلص من أي مشكلة قد تواجههم أثناء استخدام هواتفهم المختلفة بمختلف أنواعها حيث تقوم تلك الطريقة بإزالة بعض الأخطاء التي قد يواجها هاتفك او إزالة بعض التعليق البسيط الذي قد ينتج من كثرة استخدام الهاتف او مشكلات النظام او العديد من الأشياء المختلفة الأخرى نظراً لأنها تساهم في رجوع الهاتف إلى طبيعته من جديد لذلك سيتوجب عليك إعادة تشغيل الهاتف للتخلص من تلك المشكلة، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الضغط على زر التشغيل وزر رفع مستوى الصوت مع الاستمرار في وقت واحد.
  2. ستجد أمامك قائمة بها تمرير لإيقاف التشغيل وعدة خيارات مختلفة أخرى قم بتمرير ذلك الشريط لإيقاف تشغيل الهاتف.
    التمرير لإيقاف التشغيل

وهكذا سيتم إيقاف تشغيل الايفون بنجاح قم بالانتظار لقليل من الوقت ثم قم بالضغط على الزر الجانبي مع الاستمرار حتي يظهر أمامك أيقونة ابل كدليل على بدء فتح الهاتف من جديد انتظر لبعض الوقت حتي يتم فتح- الهاتف بالكامل ثم قم بنداء سيرى وإعطائها أوامر متعددة للتأكد من حل المشكلة الخاصة بك بنجاح.

الخاتمة

وهكذا ستتمكن من إصلاح أوامر Siri المتعددة التي لا تعمل على الايفون بنظام iOS 17، حيث تم الذكر بالأعلى أكثر من طريقة يمكنك اعتمادها كحل فعال لتلك المشكلة كل واحدة على حدى كما تم ذكر بعض العوامل التي قد تؤدي لحدوث مثل تلك المشكلة معك، إذا كان لديك أي أسئلة تود طرحها فلا تتردد في تركها لنا في التعليقات وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى