نظام iOS & macOS

وضع تركيز النوم يعمل تلقائيًا بنظام iOS 17 في الايفون ولم تستطِع إيقافه؟ هناك حلول!

طريقة إصلاح عدم إيقاف تشغيل وضع تركيز النوم تلقائياً في الايفون بنظام iOS 17. هل تعاني من عدم إيقاف تشغيل التركيز تلقائياً على الايفون؟ تعتبر خاصية التركيز من إحدى أهم الخواص الموجودة على هاتفك حيث يمكنك من خلالها التحكم في تخصيص هاتفك لاستلام الإشعارات وكتم المكالمات في الوقت الذي تقوم بتحديده خلال اليوم حتي لا يتم إزعاجك وتستطيع الحفاظ على تركيزك بشكل عام دون المقاطعة سواء كان في وقت العمل او في وقت الدراسة او في الأوقات الغير مناسبة لديك من وجهة نظرك.

كما يمكنك إنشاء أوضاع تركيز خاصة بك سواء وضع عدم الإزعاج او العمل او إضافة أوضاع أخرى من إنشاءك يمكنك تعيينها من خلال بعض الخطوات من الإعدادات الخاصة بك كما أنها تتواجد في مركز التحكم لديك لذلك يمكنك تشغيلها وإيقافها حسب رغبتك ولكن الشيء المميز هي تشغيلها تلقائياً وإيقافها تلقائياً عند بدء الوقت المحدد الذي قمت بتعيينه او عند انتهاء الوقت الذي قمت بتعيينه دون الحاجة لإجرائها يدوياً.

ولكن مع إصدار تحديث iOS 17 الذي قامت شركة ابل بإصداره من وقت ليس بالبعيد والذي جاء مُحملاً بالعديد من التحديثات التي كان ينتظرها الجميع والكثير من المميزات النافعة بالفعل في شتي أنحاء الايفون ولكن مع تواجد تلك المميزات بالتأكيد سيتواجد مقابلها بعض العيوب او المشكلات التي قد تواجه مستخدمي ايفون نظراً لأنه تحديث جديد ومن ضمن تلك المشكلات هو عدم إيقاف تشغيل وضع التركيز تلقائياً حيث أنه يتوجب عليك إيقافه يدوياً لإتمام الأمر وذلك أمر مزعج بالتأكيد كما أن البعض الأخر قد عانوا بالفعل من مشكلة ما أثناء استخدام AirDrop بالإضافة إلى عدم عمل أوامر Siri المتعددة.

حل مشكلة عدم توقف وضع التركيز التلقائي على الايفون

بعيداً عن قدرتك على إيقاف وضع التركيز يدوياً سواء من خلال الإعدادات او من خلال مركز التحكم لديك ولكن لحسن الحظ أنه يوجد طريقة بالفعل لإصلاح تلك المشكلة وإرجاع تشغيل وإيقاف وضع التركيز من تلقاء نفسه، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية سيتوجب عليك إجراء عدة خطوات أساسية قبل بدء إصلاح الأمر لذلك سيتوجب عليك الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك بالفعل أولاً ثم قم بالذهاب إلى وضع التركيز ثم قم بحذف التركيز على النوم.
    إلغاء وضع التركيز النوم
  2. بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الايفون من جديد.
    التمرير لإيقاف التشغيل
  3. عند انتهاءك قم بالذهاب إلى تطبيق صحتي وقم بالتأكد من تخصيص وقت النوم.
    الذهاب إلى صحتي
  4. بعد ذلك قم بتخصيص وقت النوم من جديد وتفعيله حسب الفترة الزمنية التي ترغب بها.
  5. ثم قم بالتأكد من مزامنة جدول النوم الخاص بك مع تطبيق صحتي.
    مزامنة مع تطبيق صحتي
  6. إذا كان وضع تركيز النوم مفعل قم بتعطيله من جديد ثم قم بإعادة تشغيل هاتفك مرة أخرى.

وهكذا سيتم إصلاح عدم إيقاف وضع تركيز النوم تلقائياً بنجاح تبعاً للجدول الزمني الذي قمت بإنشائه بالفعل حيث تعتبر تلك الطريقة هي الطريقة المُثلي لحل تلك المشكلة، إذا لم تجدي تلك الطريقة نفعاً معك قم بفرض إعادة تشغيل الايفون فقد يكون الأمر راجع لخلل في النظام وسيتم التخلص من ذلك الخلل عند إعادة تشغيل الايفون بالقوة حيث انها تعتبر طريقة متبعة لإصلاح العديد من المشكلات المتعلقة بنظام الايفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى