شروحات أندرويد

شرح كيفية إخفاء صور وفيديوهات الواتساب من معرض الصور على الاندرويد 2024

شرح خطوات إخفاء صور الواتساب من هواتف الاندرويد. لا يوجد هاتف ذكي الآن لا يحتوي ضمن قائمة تطبيقاته على تطبيق واتساب. حيث يتم استخدامه في الكثير من المجالات، ومنها مجالات العمل المختلفة والاتفاق على الأحداث والايفنتات والتواصل مع العائلة وزملاء الدراسة والعمل وغيرها من الأمور التي لا تعد ولا تحصى. ولكن ما يقلقنا حقا هو كم الصور والفيديوهات التي تكتظ بها ذاكرة الهاتف جراء هذا التطبيق الهام، فما العمل إذن؟

لن يجدي الحل الذي يقول أنه يتوجب علينا مسح الصور والفيديوهات الناتجة عن مجموعات الدردشة الخاصة بتطبيق WhatsApp. ولكن الأوقع هنا هو أن نجد حلا يتم تنفيذه مرة واحدة فيتم إزالة هذه الصور بشكل تلقائي أو لا يتم حفظها على ذاكرة الهاتف من البداية. وهذا ما دفعنا إلى الحديث عن طريقة إخفاء صور وفيديوهات الواتساب من معرض الصور. فهيا نتعرف عليها بالصور التوضيحية.

طريقة إخفاء صور وفيديوهات الواتساب من معرض الصور

هناك العديد من الطرق التي تتطلب تحميل برنامج من برامج إدارة الملفات. ولكننا في هذه السطور سوف نتطرق إلى طرق أسهل من ذلك، حيث تقوم بتنفيذ مهمة إخفاء الصور والفيديوهات من معرض الصور من خلال التطبيق ذاته. وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية.

قم أولا بالدخول على تطبيق الواتساب. ولا تقم بالدخول على أي مجموعة من مجموعات الشات أو حتى داخل شات فردي مع طرف أخر. حيث تبقى على الصفحة الرئيسية الخاصة بالبرنامج وتنقر على الأيقونة التي تجدها على شكل ثلاثة نقاط فوق بعضهم في قمة الشاشة في أقصى جهة اليمين، وعندما تنقر على الأيقونة تنبثق منها القائمة الظاهرة في الصورة التالية.

طريقة إخفاء صور وفيديوهات الواتساب من معرض الصور
إعدادات الواتساب

في آخر هذه القائمة تجد خيار الإعدادات، وهو الخيار المشار إليه بالسهم في الصورة السابقة. قم بالنقر عليه لتنتقل على الفور إلى الصفحة الخاصة بالإعدادات كما ترى في الصورة التالية.

إخفاء صور وفيديوهات الواتساب من معرض الصور
خيار الدردشة في الإعدادات

يحتوي خيار الإعدادات على خيارات متعددة كما ترى في الصورة السابقة. حيث يمكنك الدخول على الحساب وضبط الكثير من عناصره. ويمكنك ضبط الإشعارات أو المساحة التخزينية التي يشغلها التطبيق على الجهاز. ولكن ما يهمنا هو خيار الدردشة او Chats المشار إليه بالسهم في الصورة السابقة. قم بالنقر عليه لتنتقل إلى الصفحة الخاصة بهذا الخيار، وهي الصفحة الممثلة في الصورة التالية.

طريقة إخفاء صور وفيديوهات الواتساب
تعطيل ميزة تسجيل ملفات الوسائط المتعددة على الجهاز

يمكنك من خلال هذه الصورة تغيير الثيم الخاص بالدردشة. ويمكنك تغيير الخلفية ووضع أي صورة. ولكن ما يهمنا هو الخيار المشار إليه بالسهم في الصورة السابقة. حيث تقوم بالنقر على الأيقونة الخضراء المشار إليها بالسهم لكي تتحول إلى اللون الرمادي، وهذا يعني أنك قمت بتعطيل تسجيل الصور والفيديوهات في معرض الجهاز. وكن على علم أن هذا الأمر ساري فقط على الصور والفيديوهات القادمة، أما الصور والفيديوهات  القديمة فستبقى كما هي في معرض الجهاز.

ولكن هذا ليس كل شيء. حيث يوجد أمر آخر لا يقل أهمية عن ما تم ذكره، فتابع معي السطور التالية.

طريقة إخفاء صور وفيديوهات الواتساب

أيضا من ضمن الأمور التي يمكنك إنجازها على تطبيق واتس أب أنه يمكنك إخفاء الصور والفيديوهات القائمة من مجموعة بعينها دون المجموعات والأفراد الآخرين. فإن وجد أنه يوجد الكثير من ملفات الوسائط المتعددة قادمة من هذه المجموعة بالتحديد، فيمكنك إلغاء هذا الأمر، مع السماح للمجموعات الأخرى بتنزيل الصور على معرض جهازك. ولكي يتم هذا الأمر، تابع معي السطور التالية.

قم بفتح تطبيق واتساب. ثم قم بالدخول على المجموعة التي تريد إخفاء صورها. وبعد ذلك توجه إلى قمة الشاشة، وتحديدا إلى الأيقونة التي تجدها على شكل ثلاثة نقاط فوق بعضها لتنقر عليها وتنبثق أمامك القائمة الممثلة في الصورة التالية.

طريقة إخفاء صور الواتساب من معرض الصور
معلومات المجموعة

من خلال هذه القائمة يمكنك عمل إشعارات المجموعة على وضع الصامت كما هو الحال في الصورة السابقة. ويمكنك أيضا استعراض ملفات الوسائط المتعددة. ولكن ما يهمنا هو أول خيار الخاص بمعلومات المجموعة، وهو الخيار المشار إليه بالسهم. قم بالنقر عليه لتنتقل إلى الشاشة الخاصة به.

طريقة إخفاء صور الواتساب من معرض الصور
تعطيل تسجيل ملفات الوسائط المتعددة على الجهاز

من خلال الخيارات التي تجدها في هذه الشاشة سو تنقر على الخيار الخاص بالوسائط المتعددة لكي ينبثق أمامك الصندوق الظاهر في الصورة السابقة. ومنه تتمكن من تعطيل تنزيل ملفات الصور والفيديوهات من التنزيل على الجهاز من تلك المجموعة أو من هذا الشخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى