شرح كيفية تثبيت نظام اندرويد 10 Q لهواتف OnePlus 7, 7 Pro (تجريبي)

بالفعل من فترة قصيرة أُصدر نظام أندرويد Q النسخة التجريبية من قِبل جوجل وذلك لـ 21 هاتف من بينهم هاتف وان بلاس 6، ووان بلاس 6T، وبالفعل إنضم ذلك هاتف وان بلاس 7، وهاتف وان بلاس 7 برو لتلك القائمة وبواجهة OnePlus الجديدة Oxygen OS، فإذا كنت من مستخدمي قاتل الفلاج شيب وانبلاس 7، 7 برو فذلك المقال الذي سوف نتحدث فيه عن طريقة تثبيت تحديث أندرويد كيو الجديد لهاتفك.

تم بالفعل إصدار كود المصدر لهاتف وان بلاس 7 من قبل الشركة، وسوف يتم إصدار ذلك الكود لهاتف لنفس الهاتف ولكن النسخة البرو قريباً، فإذا كنت مستخدم لتلك الهواتف وتريد تجربة اندرويد كيو الجديد عليه بوواجهته ومميزاته الجديدة، فعليك تثبيت نسخة المطور من ذلك النظام عليه يدوياً عن طريق وسيلة المساحة التخزينية الهاتف فقط.

تحديث أندرويد كيو لهاتف وان بلاس 7، و7 برو

يأتي ذلك التحديث لهاتف وان بلاس 7 بحجم 1.45 جيجابايت، أما بالنسبة لنسخة 7 برو فيأتي لها التحديث بحجم أعلي نسبياً وهو 1.47 جيجا بايت، وأُصدر ذلك التحديث بعديد من المميزات الجديدة منها الوضع الداكن، ووضع شبكة 5G الجديدة، وميزة الربط العائلي، وإمكانية الرد المباشر، بجانب إمكانية تشغيل تطبيق جوجل كاميرا للهانف بدون الحاجة إلي توفير صلاحيات الروت لهُ، وهي بالتأكيد من المميزات البارزة لذلك النظام، والعديد من التعديلات الإيجابية الأخرى. ولكن لم يخلى النظام من الأخطاء للأسف، فهناك القليل منها في ذلك النظام.

تحديث أندرويد كيو لهاتف وان بلاس 7، و7 برو

عيوب نظام اندرويد 10 كيو لهاتف OnePlus 7 & 7 Pro

  • لا يدعم النظام وضع Ambient Display.
  • لا يمكنك إرسال الرسائل ووضع VoLTE مُفعل.
  • حركة الملاحة لا تعمل في ذلك التحديث.
  • وضع الريكوفيري لا يمكنك الدخول إليه.
  • قد لا تعمل معك بعض التطبيقات في بعض الأوضاع، كوضع المطور.

تحميل نظام Android Q الجديد لهاتف وان بلاس 7، 7 برو

طريقة تحميل وتثبيت ذلك النظام لذلك الهاتف سهلة للغاية ولن تحتاج فيها إلي تثبيت الريكفري أولاً للهاتف، فقط كل ما تحتاجه هو تحميل روم ذلك النظام الهاتف، وتثبيته من الهاتف أيضًا بوسيلة التثبيت من المساحة التخزينية، لمعرفة الطريقة بالتفصيل قم فقط بقراءة فقرة الخطوات و أتبعها جيداً.

الشروط اللازمة

  • يجب أولاً تحميل الروم من فقرة التحميل في المقال.
  • تأكد من أن بطارية الهاتف تتعدي ال ٥٠ ٪.
  • ولأن تلك الطريقة سوف تحذف كل ما في الهاتف، قم بالتأكد من أخذ نسخة إحتياطية لبيانات الهاتف.

خطوات تحديث هاتف ون بلس ٧، ٧ برو لنظام أندرويد كيو (النسخة التجريبية)

  1. قم بوضع الروم الذي قم بتحميله في المساحة التخزينية الهاتف، ولا تقم بوضعه في مُجلد، بل ضعه مع باقي المجلدات الأساسية للهاتف.
    أول خطوة من خطوات تحديث أندرويد كيو لهاتف وان بلاس 7، و7 برو
  2. قم بفتح أعدادات هاتفك.من إعدادات هاتفك، قم بالضغط علي System Updates، ومن تلك الواجهة قم بالضغط علي زر الثلاث نقاط، وإضغط علي زر Local Upgrade ثم قم بتحديد الروم الذي نقلته إلي الهاتف لبدء التحديث.
    ثاني خطوة من خطوات تحديث أندرويد كيو لهاتف وان بلاس 7، و7 برو
  3. قم بالضغط علي زر Upgrade، وبعد الضغط عليه سوف تبدأ عملية التحديث عليك الإنتظار فقط.
  4. بعد إنتهاء تلك العملية، قم بالضغط علي زر Restart.
  5. الأن سوف يقوم الهاتف بالإنتقال إلي وضعية الريكوفيري، لإزالة بيانات الهاتف، وبعد الإنتهاء من ذلك سوف يُعيد الهاتف تشغيل نفسه تلقائياً.
  6. بعد أن يُفتح الهاتف، ثم بملئ البيانات والأمور المطلوبة وإستمتع بنظام هاتفك الجديد اندرويد Q.

أتمني أن يكون ذلك الشرح أفادك، إذا كنت مستخدم لهواتف وان بلاس 7 أو 7 برو الذي يسمي بقاتل الفلاج شيب، وأن تستمتع بالنسخة التجريبية من ذلك النظام الجديد، أما إذا واجهتك أي مشكلة أثناء القيام بتلك الخطوات فقط إتركها لنا في تعليق، وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد