كيفية تثبيت روم MIUI 9.5.9.0 Global على هاتف Redmi Note 4 | 4X

منذ بعض الوقت وحتى الآن، ما زالت شاومي تقوم بإطلاق تحديثات نظام MIUI 9.0 المستقرة. وسنتحدث اليوم عن تحديث روم MIUI 9.5.9.0 Global الرسمي والذي تم إطلاقه لعدة إصدارات من هواتف شاومي حتى الآن. من بين تلك الهواتف، هاتف Redmi Note 4 وكذلك Note 4X قد تلقوا أيضًا الإصدار المستقر من تحديث MIUI 9.5.9. الإصدار الأحدث من روم ميوي 9.5.9 لهاتف ريدمي نوت 4 من شاومي يأتي كذلك برقم إصدار NCFMIFA. كما أنه يأتي كتحديث مهم لتحسين النظام وإصلاح بعض الأخطاء أكثر من بعض التغييرات البصرية الملحوظة، هو تحديث وراء الكواليس كما يقولون. التحديث كذلك يقوم بإصلاح خلل فصل الهاتف من الشبكة المتصل بها أثناء عمل مكالمة هاتفية، كما أنه يقول بإصلاح بعض المشكلات المتعلقة بجهات الإتصال بالإضافة إلى إصلاح مشكلة إعدادات الإشعارات بخاصية Dual Apps أو ميزة التطبيقات المتعددة.

التحديث الرسمي لإصدار 9.5.9.0 قد تم إطلاقه بشكل رسمي عبر تحديثات الهاتف الهوائية OTA لعدة مناطق حول العالم، ولكن مثل المعتاد لا يحصل الجميع على التحديثات الرسمية بنفس الوقت، ولكن يتم وصولها لبقية دول العالم تباعًا وفي بعض الأحيان ينتظر بعض المستخدمين الكثير من الوقت حتى يتلقوا تلك التحديثات. حسنًا، لهذا نحن هنا اليوم. يُمكنك عبر الخطوة التالية تحميل التحديث الرسمي وتثبيته على الهاتف بشكل يدوي وسنقوم بإرشادك عن كيفية فعل ذلك تفصيليًا، فقط قم باتباع التعليمات بالأسفل.

تحديث MIUI 9.5.9.0 Global الرسمي [المستقر] لهاتف Redmi Note 4

عادةً، يُمكنك تثبيت روم MIUI 9.5.9.0 Global المستقرة على هاتف Redmi Note 4 أو 4X باستخدام طريقتين. الطريقة الأولى وتكون عبر الريكفري الرسمي باستخدام تطبيق MIUI Updater. وهناك طريقة بديلة أخرى وهي أن تقوم بتفليش التحديث الرسمي عبر وضع Fastboot باستخدام أداة “Mi Flash Tool” لتحديثات شاومي الرسمية. واليوم تحدثنا تفصيليًا عن الطريقتين بالأسفل. يُمكنك إتباع أيهم أو المفضلة لك. كما يُمكنك أن تجد عبر قسم التحميل بالأسفل أيضًا روابط التحديث الرسمي لروم MIUI 9.5.9.0 Global لهاتف Redmi Note 4/4x.

ولكن قبل الدخول في خطوات تثبيت التحديث، دعنا نتحدث أولًا عن هاتف شاومي Redmi Note 4. الهاتف يأتي موجه للفئة المتوسطة ذات شريحتين. كما أنه يأتي كذلك بشاشة لمسية بقياس 5.5 إنش ذات دقة FHD وأبعاد 1920×1080 بيكسل. الهاتف يأتي مع 4 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية كما أنه يأتي كذلك مع ذاكرة تخزينية داخلية بسعة 64 جيجابايت بالإضافة إلى أنه يحتوي على رقاقة كوالكوم Snapdragon 625.

تحذير!

يجب أن تعرف قارئنا الكريم أن ملفات التحديث التي ستقوم بتحميلها تاليًا مُخصصة فقط لهاتف شاومي Redmi Note 4 أو 4X. لذلك لا يجب عليك أبدًا تجربة تثبيتهم على أي إصدار آخر مختلف إلا في حالة أنك أردت أن تصيب هاتفك بضرر دائم لسببٍ ما. في مُعظم الأحيان مجرد تثبيت الروم الرسمي لا يصيب الهاتف بأي أضرار، و إحتمال نادر ولكنه مع ذلك وارد. لذلك، نحن القائمين على مدونة Mohamedovic لا يُمكننا أبدًا أن نتحمل أي إصابة محتملة لهاتفك نتيجة تنفيذك لتلك الخطوات بدون تركيز، ولا حتى إن حدث أي ضرر لهاتفك بعد أو أثناء تنفيذ الخطوات التالية، لذلك يجب أن تفهم أنك تتحمل المسئولية الكاملة لتثبيتك هذا التحديث يدويًا على الهاتف. ولكننا مع ذلك سنكون دائمًا متواجدين من أجلك في حالة مواجهتك لأي عقبات أثناء تحديث الهاتف وسنُساعدك حتمًا على تخطيها في حالة أن حدثت.

المتطلبات الضرورية

  • على الأرجح أنك ستحتاج لهاتف Redmi Note 4 أو 4X ويجب أن يكون ذو بوتلودر مفتوح.
  • يجب أن تتأكد أيضًا أن هاتفك الذكي يحتوي على الأكثر من 60% من طاقة البطارية المتبقية.
  • تحميل وتثبيت أدوات وتعريفات ADB | Fastboot على جهازك المكتبي بنظام Windows.
  • ستحتاج أيضًا إلى تحميل وتثبيت تعريفات USB لهواتف Xiaomi بنظام أندرويد.
  • قم بتفعيل خيار تصحيح USB أو USB Debugging Mode وكذلك خيار OEM Unlock على هاتفك. على هاتف ريدمي نوت 4، توجه إلى Settings > About Phone ثم قم بالنقر 7 مرات متتالية على رقم إصدار MIUI. الآن يُمكنك أن تلاحظ ظهور خيار جديد بإسم خيارات المُبرمج أو Developer options في الإعدادات الإضافية بتطبيق إعدادات الهاتف أو Additional settings.
  • ننصحك أيضًا بشدة قبل قيامك بأي خطوات أن تقوم باتباع خطوات درس: كيفية عمل نسخ إحتياطي كامل (Backup) لجهاز أندرويد. الحرص أولًا دائمًا ما يكون أفضل من الندم لاحقًا.
  • جهاز مكتبي أو لابتوب بنظام Windows بالإضافة إلى كابل USB الأصلي المرفق بصندوق الهاتف عند الشراء.

تحميل تحديث MIUI 9.5.9.0 Global الرسمي لهاتف Redmi Note 4

.

الروابط التالية من خوادم شاومي الرسمية وتحتوي على الملفات الضرورية لتحديث 9.5.9.0 جلوبال المستقر وتتضمن ملفين، أحدهم لتحديث الهاتف عبر الريكفري الرسمي والآخر عبر وضع Fastboot.


كما ذكرنا بالأعلى أن تحديث الهاتف للإصدار الأخير يُمكن إتمامه عبر طريقتين، الريكفري الرسمي وتطبيق Updater App أو وضع Fastboot. لذلك بالأسفل وضعنا الشرح خطوة-بخطوة حتى يتسنى لك تثبيت التحديث بسهولة. ولكن قبل ذلك لابد بالطبع أن تتوفر جميع المتطلبات الضرورية التي ذكرناها بالأعلى لأي الطرق التي تنوي تثبيت الروم من خلالها.


تفليش تحديث MIUI 9.5.5 الرسمي (الريكفري) عبر تطبيق MIUI Updater

  • أولًا، قم بتحميل روم الريكفري zip من روابط التحميل السابقة.
  • الآن قم بتوصيل الهاتف إلى جهازك المكتبي باستخدام كابل USB.
  • قم بنقل ملف الروم التي قمت بتحميلها إلى ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية.
  • بعد انتهائك من النقل الروم إلى الهاتف، قم بفصل الهاتف من كابل USB.
  • الآن في شاشة الهاتف الرئيسية قم بفتح مجلد ‘Tools’.
  • قم بالضغط على تطبيق ‘Updater‘ لتشغيله.
تحديث النظام باستخدام تطبيق Updater
  • من قائمة الثلاث نقاط التي ستجدها أعلى في الركن الأيمن من الشاشة قم باختيار ‘Choose update package‘.
  • تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف الروم الذي قمت بنقله إلى ذاكرة الهاتف في الخطوة الثالثة.
  • الآن قم باختيار ملف الروم الريكفري zip وبعد ذلك قم بالضغط على ‘Ok‘ للموافقة على تثبيت التحديث.

إلى هنا وانتهينا من طريقة تثبيت روم MIUI 9.5.9.0 Global المستقرة على هاتف Redmi Note 4 أو 4X باستخدام أداة Updater App الرسمية. ولكن كما ذكرنا من قبل، هناك طريقة أخرى لتثبيت التحديث، فدعنا نرى التالي.

تثبيت تحديث MIUI 9.5.9.0 الرسمي باستخدام أداة Mi Flash Tool

من رأيي أن اتباع خطوات هذه الطريقة ستكون على الأرجح هي الطريقة الصحيح لهؤلاء الذي يتعاملون على هواتفهم برومات مُعدلة أو ريكفري مخصص أو حتى مجرد وجود صلاحيات الروت. الطريقة بطبيعة الحال ستقوم باستبدال الروم المعدلة الحالية على هاتفك بروم المصنع الرسمي مع آخر تحديث له. عملية التحديث تعتبر بسيطة. كل ما عليك فقط هو تحميل روم MIUI 9.5.9.0 (إصدار Fastboot) من قسم التحميل الأعلى ثم توجه إلى أحد الدروس التالية لتفليشها على هاتف ريدمي نوت 4 أو 4X بسهولة.

وهذا كان درسنا اليوم والخطوات التفصيلية لتثبيت تحديث MIUI 9.5.9.0 Global الرسمي المستقر على هاتف Redmi Note 4 أو 4X. وفي النهاية، في حالة إن كانت لديك أي إستفسارات فلا تردد استخدام زر إتصل بنا من بالأعلى أو كتابة تعليق بشأن المشكلة التي تقابلها تحديدًا وسنقوم إن شاء الله بمُساعدتك قدر الإمكان على حلها.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد