تقنيات متفرقة

ما هي طريقة كسر حماية بلاي ستيشن 4 “Jailbreak PS4” وتنزيل الألعاب المجانية في 2022

شرح كيفية كسر حماية بلاي ستيشن 4 بالتفصيل والصور Jailbreak PS4. بلا شك تعتبر أجهزة بلاي ستيشن 4 من أقوى أجهزة الألعاب في وقتنا الحالي ومع ذلك فإن القيود الكثيرة التي تفرضها الشركات المصنعة على أجهزتها تجعل بعض المستخدمين غير سعيدين عن التجربة مما يدفعهم إلى كسر حماية بلاي ستيشن 4 ويشتهر مصطلح كسر الحماية مع الهواتف الذكية أكثر، حيث يقوم الكثير من المستخدمين بعمل روت لهواتف الأندرويد الخاصة بهم وكذلك جيلبريك لهواتف الآيفون، ولحسن الحظ يمكن عمل جيلبريك لأجهزة PS4 أيضًا حيث يمكنك الاستفادة من ذلك من أجل تثبيت الألعاب التي ترغب بها وكذلك إيقاف تثبيت التحديثات الجديدة بشكل تلقائي وما إلى ذلك.

ويعتمد كسر الحماية بشكل أساسي على استغلال العديد من الثغرات التي تكون موجودة في بعض الإصدارات من أنظمة التشغيل الخاصة بالأجهزة حيث يقوم المطورون بتطوير الأدوات والأساليب اللازمة من أجل اختراق الأجهزة وكسر الحماية الخاصة بها، ولكن يجب الإنتباه إلى أنه على الرغم من كون كسر الحماية مفيدًا في بعض الأحيان إلا أنه ينطوي على العديد من المخاطر أيضًا، وفي هذا الموضوع نناقش معكم كل ما يخص كسر حماية بلاي ستيشن 4 حيث نوضح لكم أهم مميزاته وعيوبه بالإضافة إلى طريقة القيام به خطوة بخطوة.

ماذا يعني كسر حماية بلاي ستيشن 4؟

في البداية لابد من أن نجيب على بعض الأسئلة الأساسية مثل ما هو المقصود بـ كسر حماية بلاي ستيشن 4 وهل يجب القيام به أم لا، وقد نشأ مصطلح كسر الحماية عمومًا بسبب أن الشركات تحاول تقييد طريقة عمل أجهزتها من أجل منع المستخدمين من بعض الممارسات التي ترغب الشركة في منعها، وهذا بالضبط ما تقوم به شركة سوني “Sony” المصنعة لأجهزة البلايستيشن أيضًا حيث أنها تفرض العديد من القيود على الأجهزة من أجل منع المستخدمين من تثبيت الألعاب المقرصنة.

وفي الواقع يعتبر هذا هو الدافع الأساسي لدى الكثير من المستخدمين من أجل كسر الحماية الخاصة بأجهزتهم حيث أنهم يقومون بذلك حتى يكون بإمكانهم تنزيل الألعاب من الإنترنت وتثبيتها دون الحاجة إلى شرائها، وذلك لأن الجيلبريك سوف يسمح لك بتثبيت الألعاب من USB، ولكن في المقابل يعتبر كسر حماية بلاي ستيشن 4 أو عمل جيلبريك له أمر غير قانوني تمامًا بالنسبة لشركة سوني كما هو الحال مع كافة الأجهزة الأخرى مثل هواتف الآيفون، وهذا يعني أنك سوف تفقد العديد من المميزات بعد كسر حماية الجهاز وأهمها هو فقدان الضمان.

كيفية عمل جيلبريك لجهاز بلاي ستيشن 4

إذا كنت على دراية بمفهوم عمل جيلبريك للآيفون فإن الأمر يعتبر نفسه تقريبًا ولكن مع اختلاف الخطوات الخاصة بكسر حماية البلايستيشن بالطبع ولا داعي للقلق على الإطلاق حيث نوضح لكم في هذا الموضوع خطوات القيام بذلك بالتفصيل، ولكن قبل ذلك دعونا نوضح لكم بعض المتطلبات الأساسي التي يجب توفرها قبل البدء في عمل جيلبريك للبلاي ستيشن:

المتطلبات الأساسية:

  • جهاز بلاي ستيشن 4 المراد كسر الحماية الخاصة به.
  • اتصال إنترنت سريع ومستقر حتى يمكن الاعتماد عليه.
  • جهاز كمبيوتر سوف يتم استخدامه لتنزيل الملفات المطلوبة.
  • عدد 2 فلاشة USB من أجل نقل الملفات بين الأجهزة.

خطوات كسر حماية بلاي ستيشن 4

من خلال الطريقة التالية يمكنك كسر حماية بلاي ستيشن 4 التي عمل بإصدار نظام التشغيل 9.0.0 فقط حيث أن هذا الأمر يعتمد على استغلال ثغرة داخل هذا الإصدار من النظام كما ذكرنا لكم وغالبًا ما تقوم الشركة بحل هذه الثغرات في الإصدارات الأحدث، ولهذا السبب لا يمكن استخدام الخطوات التالية مع الأجهزة التي تعمل بإصدارات أحدث حتى وقتنا الحالي، أما إذا كان جهازك يعمل بنظام أقدم من 9.0.0 فسوف تحتاج للتحديث إلى هذا الإصدار أولًا وذلك من خلال الخطوات التالية.

الخطوة 1: تحديث نظام التشغيل

من أجل تحديث نظام التشغيل على جهاز PS4 الخاص بك فسوف تحتاج إلى تنزيل التحديث يدويًا وتثبيته بنفسك كما يلي:

  • قم بتشغيل الكمبيوتر الخاص بك ثم انتقل إلى متصفح الإنترنت وقم بالتوجه إلى موقع Darksoftware على الويب وذلك من أجل تنزيل ملفات النظام.
  • بعد ذلك سوف تحتاج إلى إنشاء حساب في هذا الموقع من أجل تنزيل نظام PS4، وبالطبع لابد من اختيار نظام 9.0.0 وتحميله على جهازك.
  • بعد الإنتهاء من تحميل ملف النظام قم بإعادة تسميته إلى ps4update.pup ثم قم بتوصيل فلاشة USB بالكمبيوتر الخاص بك وهي الفلاشة التي سوف تستخدمها من أجل تثبيت النظام على البلايستيشن.
  • وبالطبع لابد أن تكون الفلاشة فارغة، حيث أنك سوف تحتاج إلى عمل فورمات لها وتعيينها بتنسيق exFAT أو FAT32.

 شرح كيفية كسر حماية بلاي ستيشن 4

  • الآن قم بالدخول إلى الفلاشة وقم بإنشاء مجلد جديد باسم PS4 وداخل هذا المجلد قم بإنشاء مجلد آخر باسم UPDATE مع مراعاة كتابة هذا الأسماء بالأحرف الكبيرة فقط لكلًا من المجلدين.

 شرح كيفية كسر حماية بلاي ستيشن 4

  • بعد الانتهاء من إنشاء المجلدات قم بنقل ملف التحديث الذي قمت بتنزيله مسبقًا وقم بنقله داخل ملف UPDATE الذي تم إنشاؤه للتو.

 شرح كيفية كسر حماية بلاي ستيشن 4

  • في الخطوة التالية سوف تحتاج إلى التأكد من تعطيل التحديثات التلقائية على جهاز PS4 وكذلك لابد من إلغاء الاتصال بالإنترنت، ثم قم بإزالة فلاشة USB من الكمبيوتر وقم بتوصيلها بجهاز البلاي ستيشن.
  • على جهاز PS4 قم بالدخول إلى الإعدادات ثم قم باختيار System وبعد ذلك قم بالنقر على System Software Update من أجل تحديث الجهاز.
  • الآن سوف تلاحظ أن صفحة تحديث برنامج النظام تشير إلى أنها عثرت على تحديث لجهاز PS4 الخاص بك، وسيعرض رقم الإصدار 9.0.0. لذلك قم بالنقر فوق الزر next.
  • والآن لم يتبقى إلا خطوة واحدة حيث سوف يطلب منك الموافق على اتفاقية الترخيص من أجل تثبيت التحديثات، قم بالنقر على زر القبول Accept وبذلك سوف يبدأ تحديث جهاز PS4 الخاص بك فورًا.

الخطوة 2: كسر حماية بلاي ستيشن 4

بعد الانتهاء من تحديث جهاز البلاي ستيشن إلى الإصدار 9.0.0 يمكننا الآن البدء في كسر حماية بلاي ستيشن 4 ولكن سوف نحتاج إلى توصيله بالإنترنت أولًا عبر الواي-فاي وإليك فيما يلي الخطوات بالتفصيل:

  • على جهاز PS4 الخاص بك قم بتشغيل الإعدادات ثم قم باختيار الشبكة وذلك من أجل إعداد شبكة الإنترنت على الجهاز، وهنا يمكنك توصيل الإنترنت عبر الواي-فاي أو الشبكة المحلية “WLAN” كما يمكنك توصيل الإنترنت عبر كابل إيثرنت.

الخطوة 2: كسر حماية بلاي ستيشن 4

  • في الخطوة التالية قم باختيار “Custom” ثم قم بتحديد خيار “Automatic IP” وبعد ذلك قم بالنقر على خيار “Do Not Specify” بالنسبة لاسم المضيف DHCP.
  • بعد ذلك قم بتحديد خيار manual لإعدادات DNS وهنا سوف تحتاج إلى إضافة قيم مخصصة لـ DNS الأساسي والثانوي، قم بضبط DNS الأساسي على 192.241.221.79 و DNS الثانوي على 165.227.83.135
  • وتعتبر قيم DNS السابقة هامة جدًا من أجل إتمام العملية بشكل سليم حيث أنها سوف تمنع جهاز PS4 الخاص بك من الاتصال بخوادم Sony كما أنها سوف تمنع الجهاز من تحديث البرامج لأحدث إصدار.
  • بعد ذلك قم بالرجوع إلى الكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى وقم بتحميل ملف PS4-exfathax.img وكذلك سوف تحتاج أيضًا إلى تنزيل برنامج Rufus أو Win32DiskImager وتثبيته على جهازك حتى يكون بإمكانك حرق الملف الذي تم تنزيله للتو على فلاشة USB الأخرى.

الخطوة 2: كسر حماية بلاي ستيشن

  • بعد الانتهاء من ذلك قم بتشغيل متصفح الإنترنت على جهاز PS4 الخاص بك ثم قم بالدخول إلى موقع nightkinghost وفي هذا الموقع سوف تحتاج إلى تحديد exploit host ومطابقته مع إصدار PS4 الخاص بك.
  • والآن قم بتشغيل exploit الذي قمت بتنزيله وسوف يطلب منك البرنامج توصيل فلاشة USB التي قمت بحرق ملف exfathax عليها، وبذلك سوف يتم تشغيل الثغرة بشكل تلقائي وسوف يتم كسر حماية بلاي ستيشن 4 الخاص بك.

مميزات وعيوب كسر حماية بلاي ستيشن 4

المميزات:

  • بعد كسر حماية PS4 سوف تتمكن من تنزيل الألعاب بشكل مجاني أو بسعر منخفض.
  • سوف تتمكن من تشغيل ألعاب PS2 أو PS3 على جهاز PS4 الخاصة بك وهذا أمر يعتبر صعب نوعًا ما.
  • سوف تكون لك الحرية في تخصيص الجهاز الخاص بك كما تريد وإضافة تعديلات وسمات مختلفة إلى ألعابك.

العيوب:

  • سوف تفقد الضمان الخاص بالجهاز ولن يساعدك الدعم الفني لشركة Sony بعد عمل جيلبريك للجهاز.
  • في كثير من الأحيان لن تتمكن من تنزيل الألعاب الجديدة فور إصدارها وسوف تحتاج للانتظار لمدة طويلة.
  • لن تتمكن من لعب الألعاب مباشرة عبر الإنترنت.
  • لن تتمكن من الوصول إلى شبكة PlayStation الخاصة بك حيث أنه قد يتم حظرك.

كلمة أخيرة

بذلك نكون قد انتهينا من كسر حماية بلاي ستيشن 4 حيث يمكنك الآن التحكم في جهازك بحرية وبدون أية قيود، ومع ذلك يجب الانتباه إلى أن عملية كسر الحماية قد ينتج عنها بعض المشاكل في الجهاز مثل تعطل طفيف أو التهنيج في بعض الأحيان، ولذلك يجب النظر إلى مميزات وعيوب الجيلبريك بعناية أولًا والموازنة بينهما من أجل معرفة هل يُفضل عمل ذلك على جهازك أم لا.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لو البلايستيشن نازله اهر تحديث وهو 9.6 ينفع ليه جيربليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى