كيفية تشغيل لعبة PUBG Mobile على الكمبيوتر مجانًا! الشرح التفصيلي

لعبة PUBG وهي اختصار لعبارة PlayerUnknown’s BattleGrounds في حالة أنك كنت تتسائل، تحظى في الوقت الحالي بشعبية ضخمة جدًا على مستوى مُحبي ألعاب الهواتف الذكية، هي لعبة إستراتيجية حربية مُمتعة للغاية بالإضافة إلى القدرة على اللعب مع آخرين. إذا لم تكن قد سمعت عن تلك اللعبة من قبل، إذًا على الأرجح أنك تعيش داخل كهف ومنقطع عن العالم وذلك لقاعدتها الجماهيرية الكبيرة في وقتٍ قصير بجانب واقع أنها قد تعدت عدد تحميلها 50 مليون بالإضافة إلى تقييم كلي 4.4 من أكثر من 3.7 مليون لاعب لها على منصة أندرويد فقط بخلاف المنصات الأخرى. لعبة PUBG تم تطويرها وإطلاقها بواسطة شركة PUBG Corporation وهي شركة فرعية من شركة Bluehole الكورية. في حالة أنك لا تعرف، لعبة PUBG متاحة بالفعل للأجهزة المكتبية، منصات ألعاب Console، ومتوفرة أيضًا للهواتف الذكية والتي تأتي بإسم PUBG Mobile. في الواقع أن كلا الإصدارين PUBG وكذلك PUBG Mobile هما نفس اللعبة ولكنهم مختلفين في شيئين فقط.

لعبة PUBG Mobile باختصار شديد عبارة عن عدة لاعبين في نفس الوقت يُمكن أن يصل إلى 100 لاعب على جزيرة ومهمتهم هي البحث عن الأسلحة والمُعدات والإمدادات لمساعدتهم على قتل اللاعبين الآخرين في الوقت الذي يحاولون تجنب إمكانية قتل أنفسهم. الجزيرة أو المكان المتاح للعب بداخله يستمر في تناقص مساحته مع الوقت باستمرار وذلك حتى لا يقوم اللاعبين بمحاولة التخفي في أركان هذه الجزيرة إلى الأبد. مما يضمن أن اللاعبين الذين نجوا من تلك العملية قد قاموا بالفعل بمواجهة اللاعبين الآخرين. أما اللاعب الذي يبقى للنهاية هو الذي يفوز بتلك الجولة من اللعبة. على الأرجح أنك تتسائل عن بساطة مفهوم اللعبة، حسنًا، هذا هو المفهوم العام للألعاب الحربية الإستراتيجية مع اختلاف بعض التفاصيل بالطبع بجانب أنه موجود من زمن طويل. ولكن ما يميز لعبة PUBG هو أنها اكتسبت أرباح تقدر بقيمة 11 مليون دولار وذلك في أول ثلاثة أيام فقط من الإطلاق المبكر للعبة على أنظمة Windows أو الكمبيوتر.

لعبة PUBG للأجهزة المكتبية (PC)

حتى قبل إطلاقها الرسمي للكمبيوتر، تم بيع أكثر من مليون نسخة من لعبة PUBG بالإضافة إلى أنها قد سجلت عدد 89 ألف لاعب أونلاين في نفس اللحظة. اللعبة قد حاذت بالفعل على جائزة اللعبة الإستراتيجية للعام، وهي إنجاز متميز في ألعاب Online وذلك في حدث D.I.C.E. Awards 2017 كما أنها حصلت أيضًا على جائزة أفضل طور قصة وأيضًا أفضل لعبة جماعية للعام في مسابقة 35th Golden Joystick Awards 2017. بكلمات أخرى، اللعبة ممتعة للغاية إلى حد الإدمان، وبطريقةٍ ما أنت لم تسمع عنها حتى الآن! حسنًا، ها جائت فرصتك لتجربتها.

في حالة أنك أردت تجربة اللعبة، إذًا يجب أن تعرف الحد الأدني من المواصفات التي يجب أن تتوفر بجهازك المكتبي أولًا وهي كالتالي:

الحد الأدنى من المتطلبات لتشغيل لعبة PUBG على الكمبيوتر

نظام التشغيل:  Windows 7, Windows 8.1, Windows 10 بمعمارية 64-بت
المُعالج: Intel Core i3-4340 / AMD FX-6300
الذاكرة العشوائية (الرام): 6 جيجابايت
مُعالج الرسوميات: Nvidia GeForce GTX 660 2GB / AMD Radeon HD 7850 2GB
إصدار DirectX: Version 11
الشبكة: إتصال إنترنت
السعة التخزينية: 30 جيجابايت من السعة التخزينية المتوفرة

ولكن إذا قمت بتجربة أي لعبة من قبل على جهازك المكتبي مع الحد الأدنى من المتطلبات فقط، حسنًا، على الأرجح أنك لن تستمتع بها. الألعاب بشكل عام تعمل بشكل جيد جدًا في حالة أنك قمت بتوفير المواصفات التي ينصح بها مطوريها، والوضع في لعبة PUBG ليس مختلف أيضًا. والمتطلبات التي يُنصح بها مع لعبة PUBG هي كالتالي:

[ad id="2643"]

المواصفات المناسبة لتشغيل لعبة PUBG على الحاسب

نظام التشغيل: Windows 10 بمعمارية 64-بت
المُعالج:  Intel Core i5-7600K AMD Ryzen 5-1600
الذاكرة العشوائية (الرام): 8 جيجابايت
مُعالج الرسوميات: Nvidia GTX 1060 بسعة 6 جيجابايت أو أفضل.

في حالة أنك لا تعرف، هذه المتطلبات عالية جدًا بخلاف أنها باهظة الثمن بالنسبة للعديد من الأشخاص حول العالم وليس بالنسبة إليك فقط.

حل مشكلة تعليق & بطئ لعبة PUBG

حل مشكلة تعليق/Lag لعبة PUBG Mobile
حل مشكلة تعليق/Lag لعبة PUBG Mobile على الاندرويد

لعبة PUBG Mobile للهواتف الذكية

لعبة PUBG Mobile على الأندرويد هي مجانية اللعب تمامًا ولا تتطلب أي مصاريف أو مدفوعات لتستطيع لعبها على الهاتف وذلك بخلاف ما يحدث على الأجهزة المكتبية وكذلك منصات ألعاب الكونسول مما جعل اللعبة تحوذ على هذه الشعبية الضخمة على منصات الهواتف. وأزيدكم من الشعر بيتًا، كون أنها لعبة تم تطويرها أساسًا لتناسب القطع الداخلية للهواتف الذكية، لعبة PUBG Mobile تأتي بمستوى رسوميات أقل بكثير جدًا مما نراه في إصدارات الأجهزة المكتبية وأجهزة الكونسول. وهذه هي الإختلافات التي تحدثنا عنها بالفقرة الأولى والتي جعلت العديد من مستخدمي اللعبة الحالية إنتظار تشغيل إصدار الهاتف على الكمبيوتر، هي مجانية، وأيضًا تتطلب مواصفات غاية في البساطة لتشغيلها بسلاسة على الكمبيوتر.

شرح كيفية تشغيل لعبة PUBG Mobile على الكمبيوتر

لحسن الحظ، الشركة التي قامت بتطوير إصدار لعبة PUBG Mobile للهواتف، وهي شركة Tencent بالمناسبة، قد أتت بطريقة رسمية يُمكنك من خلالها تشغيل لعبة PUBG Mobile على الكمبيوتر. في حالة أنك بالفعل قد قمت بتجربة بعض مُحاكيات أندرويد الشهيرة مثل Bluestacks أو Genie motion لتشغيل لعبة PUBG من خلالها، حسنًا، على الأرجح أنك تعرف الآن أن اللعبة ببساطة لن تعمل أبدًا على أي مُحاكي لنظام أندرويد. لذلك قامت شركة Tencent المطورة للعبة بإنشاء مُحاكي رسمي مُخصص للعبة PUBG Mobile فقط ويُمكنك باستخدامها تشغيلها على الكمبيوتر ويُسمى Tencent Gaming Buddy. هذا البرنامج يسمح للمستخدمين بتشغيل لعبة PUBG Mobile بشكل رسمي تمامًا على الحاسوب. وبخلاف إصدار الجهاز المكتبي من اللعبة، إصدار الموبايل لا يتطلب عالية على الإطلاق وذلك لتواضع مستوى الرسوميات بها. وبقراءة إسم المُحاكي، على الأرجح أن Tencent ستقوم بدعم العديد من الألعاب الأخرى في المستقبل. ولكن في الوقت الحالي الدعم فقط للعبة الأكثر شعبية على الهاتف، لعبة PUBG Mobile. أولًا ستحتاج إلى تحميل المُحاكي الرسمي من الرابط التالي.

شرح تحميل لعبة PUBG Mobile على الكمبيوتر

تحميل مُحاكي Tencent Gaming Buddy لتشغيل لعبة PUBG Mobile

.

Tencent Gaming buddy

  • بمجرد تحميل المُحاكي، قم ثتبيته وستلاحظ أنه يقوم بتحميل الملفات الضرورية للتثبيت وكذلك تحميل اللعبة بدون أي تدخل منك. إعتمادًا على سرعة الإنترنت المتصل لها هاتفك ربما يستهلك بعض الوقت حتى ينتهي. ببساطة، قم باتباع التعليمات التي ستراها أثناء التثبيت وسترى أن عمية التثبيت سلسلة وبدون أي تعقيد.
مُحاكي Tencent Gaming Buddy مع لعبة PUBG
  • وبمجرد اكتمال التثبيت، قم بتشغيل المُحاكي ثم ثقم بتشغيل اللعبة، وستلاحظ أنها تعمل بدون أي مشكلة. الواجهة الرئيسية للعبة ستكون مطابقة تقريبًا لتلك المعتادة على الهاتف، وذلك بخلاف أزرار التحكم لليد اليمنى التي لن تراها لأنك بطبيعة الحال لن تحتاجها بما أنك الآن تستطيع التحكم بالفأرة أو mouse.
  • ستلاحظ أيضًا أن المُحاكي متكامل ومتناسب بشكل رائع للغاية مع لوحة المفاتيح، لأن كل حركة تستطيع أن تتخيلها في اللعبة ستجد أن لها زر مخصص

ملحوظة هامة: إذا كنت تفكر أنك تمتلك الأفضلية بالمقارنة مع اللاعبين الذي يقوموا بتشغيل اللعبة من خلال هواتفهم في حين أنك تمتلك لوحة مفاتيح وفأرة، حسنًا، مطوري PUBG قد أكدوا أنك لم تمتلك أي أفضلية! على كلٍ، سيكون من غير المُنصف أبدًا، ولا يحب أحد الغشاشين حتى لو مجرد لعبة. وبالتالي، بمجرد تشغيل لعبة PUBG Mobile على الكمبيوتر، اللعبة ستتعرف على فور أنك تقوم بتشغيلها من خلال مُحاكي. وستستمح لك باللعب مع أصدقائك أو الفرق التي تلعب فقط من خلال نفس المحاكي أيضًا.

كيف تتحكم بلعبة PUBG Mobile على الحاسوب

  • أزرار W/A/S/D – الحركة
  • كليك الفأرة الأيسر – إطلاق النار
  • كليك الفأرة الأيمن – التصويب
  • زر Mouse Scroll – التكبير والتصغير
  • زر C – الإنحناء
  • زر Z – الإنبطاح
  • أزرار Q/E – إلقاء نظرة خاطفة
  • أزرار 1/2/3 – تغيير السلاح
  • أزرار 4/5/6 – القنابل والأسلحة الأخرى المماثلة
  • أزرار 7/8/9 – الضمادات والمسكنات ومشروبات الطاقة وما إلى ذلك
  • زر F – إلتقاط الأشياء ، فتح أو إغلاق الأبواب أو القفز من الطائرة
  • زر المسطرة أو المسافة - للقفز أو التسلق

إلى هنا وانتهينا من شرح تشغيل لعبة PUBG Mobile على الكمبيوتر. يجب أن تعلم أيضًا أخي الكريم أن مُحاكي Tencent Gaming Buddy ما زال في مراحله التجريبية الاولى لذلك يجب أن تتوقع وجود بعض الأخطاء البسيطة. على سبيل المثال، اللعبة تقوم بالتحميل بشكل بطئ نوعًا ما رغم أنني أمتلك إنترنت عالي السرعة يصل إلى 16 ميجابت. أيضًا هناك بعض الأحيان ستلاحظ أن اللعبة "تعلق" أو أن هناك "لاج" أو "تهنيج" بسيط ولكنها في مُعظم الأحيان يكون لثانية على الأكثر. هذه الأخطاء نادرة ولن تمنعك بالتأكيد من الإستمتاع باللعبة. ورغم ذلك هناك ما حدث ويجب أن تعلم عنه أيضًا، كان هناك في مرة لاعب أحاول التصويب عليه وبمجرد أن بدأت في الإطلاق قد اختفى من أمامي، ولكن من جهة أخرى بقية أفراد فريقي من اللاعبين قد استطاعوا رؤيته. هو خطأ بسيط وكان يجب أن تعلم عنه وقد حدث لمرة واحدة فقط.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد