شرح كيفية تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر [أفضل محاكيات الاندرويد]

أعتقد أنه من المفهوم لماذا يريد الجميع تشغيل الألعاب ولعبها على الشاشات الكبيرة أكثر من الشاشات الصغيرة. لذلك، في حالة أنك كنت ضمن هؤلاء الأشخاص الذين يحبون الإستمتاع بالعاب الاندرويد على الكمبيوتر سواء كان بنظام Windows أو Mac، أنصحك إذًا أن تقرأ ما نحن بصدد التحدّث عنه اليوم وهو عن كيفية تشغيل العاب الاندرويد على الحاسوب. الشرح بالأسفل تفصيلي، بجانب أنه موجّه للمبتدئين.

أعتقد أن جميع الأشخاص معتادين وعلى معرفة جيدة بنظام تشغيل اندرويد، كون أنه النظام الأضخم على وجه البسيطة حتى الآن وذلك بسبب مرونته منقطعة النظير وإمكانياته المهولة لتجربة كافة الأشياء التي تريدها سواء تثبيت تطبيقات أو تشغيل جميع أنواع الألعاب. نعم، هناك أعداد ضخمة جدًا للتطبيقات والألعاب الملائمة لنظام اندرويد، ولكن مع ذلك، تشغيل لعبةٍ ما على شاشة الكمبيوتر الكبيرة له مذاق خاص لن يعرفه إلا محبي الألعاب في المقام الأول.

تشغيل العاب الاندرويد على الويندوز & والماك

حسنًا، الآن يُمكنك تشغيل الألعاب بطريقتين: أول طريقة هي بواسطة تثبيت نظام Phoenix OS على الحاسوب (نظام اندرويد 7.1 نوجا) وقد تحدّثنا عنها سابقًا بالفعل. أما الطريقة الأخرى، وهي الأسهل والأكثر شعبية بواسطة تثبيت محاكيات الاندرويد على الكمبيوتر وهي الطريقة التي سنتحدّث عنها تفصيليًا في درس اليوم. تثبيت محاكي الاندرويد على الويندوز او الماك سيساعدك على "مُحاكاة" بيئة تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر، وبالتالي إمكانية تثبيت وتشغيل ملفات apk على الكمبيوتر. حاليًا، هناك العديد من تطبيقات محاكاة الاندرويد سواء للويندوز أو الماك. وبالأسفل، سنتطرق سريعًا لكل محاكي منهم بذكر نبذة مختصرة عنه وكذلك كيفية تثبيته وتشغيله.

خطوات تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

أولًا، ستحتاج بالطبع إلى تثبيت أحد محاكيات الاندرويد الذين سنتحدّث عنهم بالأسفل، والتثبيت هنا سهل وبسيط بقدر تثبيت أي برنامج EXE عادي على الويندوز، بجانب أن الخطوات التفصيلية لتثبيت كل محاكي منهم ستجدها متوفرة في الموقع الرسمي له. ثم بعد ذلك قم بفتح المحاكي على الكمبيوتر، وقم بإعداده مثلما تقوم بإعداد أي هاتف اندرويد جديد في أول مرة تقوم بتشغيله من الصندوق مثل تشغيل إنترنت Wi-Fi وتسجيل الدخول الحساب Google.

وأخيرًا، إذهب إلى متجر Play > قم بتثبيت لعبة أو تطبيق > إستمتع بتشغيل لعبة الاندرويد على شاشة الكمبيوتر.

هل تعلم أنه يُمكنك تشغيل تطبيقات وألعاب اندرويد على الماك بواسطة برنامج Virtual Box.

أفضل 6 محاكيات للاندرويد [للويندوز والماك] 2019

محاكي BlueStacks 4

أعتقد أن محاكي Bluestacks 4 عادةً ما سيكون أول شئ يطرأ ببالك مجرد ذكر كلمة محاكي اندرويد، وذلك للعديد من الأسباب القوية. برنامج بلوستاكس 4 لمحاكاة نظام الاندرويد على الكمبيوتر قد أحدث ثورة في هذا العالم وذلك لأنه جاء داعمًا للعديد من الأجهزة. الإصدارات السابقة منه لم تكن جيدة بقدر Bluestacks 4 كما تزعم الشركة أنه أسرع بـ 6 أضعاف من هاتف Galaxy S9 Plus! بجانب واقع أن محاكي بلوستاكس عمومًا يأتي بأقل قدر من التطبيقات المثبتة مسبقًا لنسخة الاندرويد على الويندوز أو الماك.

محاكي بلوستاكس 4 أسرع من 6 هواتف جالكسي S9

بلوستاكس يأتي كذلك بالعديد من المميزات الفريدة إذا كنت من محبي الألعاب. إذا ما صادف أنك تريد تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر باستخدام ذراع التحكم، المحاكي يمنحك أي إعدادات تحتاجها من الأزرار لأي ذراع تحكم تريده. يُمكنك الحصول على بلوستاكس لكلا منصتي ويندوز وأيضًا ماكنتوش. بالطبع يجب أن تتأكد أن تقوم بتحميل الإصدار الأخير في حالة أنك تقرا هذه الكلمات بعد عام 2019.

المنصات: ويندوز، ماك.

Download Bluestacks 4


محاكي Andy OS 2.0

محاكي اندرويد Andy OS للكمبيوتر

برنامج Andy Emulator أو محاكى اندرويد اندي يتميز بأنه مجاني تمامًا. بجانب أنه ذو واجهة مستخدم نظيفة ويأتي بالعديد من من الخواص الرائعة. برنامج Andy OS يُمكنه أن يكون مفيد في العديد من المواقف والسيناريوهات مثل تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر، تشغيل فيديوهات الاطفال، تشغيل تطبيقات الاندرويد بمختلف انواعها على الحاسوب. وفي حالة أنك شخص محب للتعديل والتخصيص على هاتفك الاندرويد، أعتقد إذًا أنك ستفضل اختيار هذا المحاكي. في الواقع أنه يُمكنك عمل روت لمحاكي Andy وكذلك التعامل معه مثل اي هاتف اندرويد بصلاحيات الروت.

برنامج Andy Emulator متشابه جدًا مع Bluestacks 4 الأول بهذه القائمة، ويُمكننا القول أنه يعتبر واحدًا من أفضل بدائل بلوستاكس. محاكي اندى مجاني تمامًا كما ذكرنا سابقًا وستتمكن من تشغيله بسهولة مع نظام ويندوز 10. بالأسفل وضعنا رابط تحميل Andy OS 2.0، ولكنك مع ذلك يجب أن تتأكد من توفر إصدارات جديدة قبل التحميل.

المنصات: ويندوز، ماك.

Download Andy OS 2.0


محاكي AMIduOS

محاكي AMIdu OS لتشغيل الاندرويد على الحاسوب

هو محاكي جديد للاندرويد على الويندوز ويعتبر واحدًا من أفضل برامج محاكاة الاندرويد وتم تطويره بواسطة American Megatrends. تثبيت المحاكي على الويندوز بسيطة بقدر قرائتك لهذه الكلمات وستفهم ما يجري على الفور. محاكي AMIdu OS للأسف غير متوفر لإصدارات نظام Mac. ولكنه مع ذلك داعمًا للتثبيت على أحدث إصدارات ويندوز وحتى القديمة منها بدءًا من Windows 7 وحتى Windows 10. وما يميز محاكي AMIduOS أيضًا أنه يُمكنك استخدامه كهاتف رائد مع إمكانية تشغيل العاب اندرويد القوية، والثقيلة مثل لعبة PUBG أو Asphalt 9 مثلا بدون قلق من البطئ او التهنيج.

الموقع الرسمي: AMIduOS المنصات: Windows 7/8/8.1/10.

Download AMIduOS Pro 2.0.8


نظام تشغيل & محاكي Remix OS

نظام تشغيل اندرويد Remix OS

نعم، ريمكس هو محاكي للاندرويد، ولكنه كذلك نظام تشغيل متكامل يُمكنك تثبيته بجانب نظام ويندوز أو ماكنتوش على أجهزة Macbook ويُمكنه استخدامه على جهاز الكمبيوتر والإختيار بين الإقلاع بداخله أو أي نظام تشغيل آخر كنظام تشغيل منفصل، أو يُمكنك استخدامه مثل جميع المحاكيات السابقة كبرنامج عادي بداخل بيئة نظام Windows.

نظام Remix OS يعد ضمن أفضل محاكيات الاندرويد حتى الآن خصوصًا إذا قمت باختيار تشغيله كنظام منفصل، لأنه في هذه الحالة سيقوم باستغلال جميع موارد الكمبيوتر مثل المعالج والذاكرة العشوائية بالشكل الأمثل. وإذا كنت تمسح عن طريقة رائعة ومميزة لإمكانية تشغيل العاب الاندرويد وكذلك أي تطبيق تفضله على الحاسوب، أنصحك إذًا بتجربة محاكي ريمكس. النظام للأسف مثل السابق غير داعم لأجهزة macOS في حالة أنك قمت باختيار تثبيت المحاكي فقط، ولكن يُمكنك ببساطة تثبيته كنظام تشغيل منفصل بجانب الماك.

Download Remix OS


نظام تشغيل & محاكي Phoenix OS

مثل نظام Remix OS، نظام Phoenix OS يأتي ليحسن تجربة المستخدم لنظام أندرويد على الشاشات ذات المقاسات الكبيرة باستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح بدلًا من تقنية اللمس. النظام قد تم بنائه وبرمجته من الأساس ليعمل على الحواسب الآلية وأجهزة اللابتوب بمعالجات Intel Atom ولكن كان ليعمل أيضًا على أي حاسب تقريبًا تم إنتاجه في الخمسة أعوام الأخيرة. نظام Phoenix OS مناسب بشكل جيد لخاصية Dual Boot أو الإقلاع المتعدد للأنظمة كما يُمكن استخدامه للكود الخاص من أدوات إدارة الأنظمة Android X86 وأيضًا Grub4dos. نظام Phoenix OS يُمكن أيضًا تثبيته على ذاكرة فلاش خارجية مناسبة.

اندرويد نوجا 7.1 فونيكس للكمبيوتر

أحدث إصدار من هو نظام Phoenix OS مبني على نظام أندرويد 7.1 نوجا، لذلك عند تثبيته أنت لن تتأخر كثيرًا عن إصدار أندرويد الموجود بهاتفك مثلا. بعض مميزات نظام مايكروسوفت ويندوز الأساسية تم استخدامها بداخل نظام فونيكس لتحسين تجربة المستخدم لنظام أندرويد على الكمبيوتر الشخصي. المميزات التي تم استخدامها من نظام ويندوز هي:

  • شريط المهام
  • زر إبدأ
  • ميزة النوافذ المتعددة
  • إسم النوافذ على كل نافذة مفتوحة، مع وجود أزرار التصغير والإغلاق مثل نظام ويندوز
  • إختصارات لوحة المفاتيح
  • ميزة الكليك الأيمن للفأرة لخيارات التطبيقات

محاكي Nox App Player

تشغيل العاب اندرويد على الكمبيوتر بواسطة نوكس بلاير

نوكس بلاير يعتبر واحدًا من أفضل محاكيات الاندرويد للويندوز والماك حتى الآن. وإذا كنت تريد أفضل تجربة ممكنة لالعاب الاندرويد على الكمبيوتر، أنصحك إذًا بتجربة محاكي Nox Player. بالطبع هو برنامج وليس نظام متكامل مثل فونيكس أو إس، ولكنه مع ذلك يعمل بسلاسة ويمنحك تجربة العاب اندرويد رائعة وذلك بدون التأثير على موارد الحاسوب أو أي عمليات معالجة أخرى تفعلها أثناء تشغيله. محاكي Nox يأتي كذلك بدعم معظم تطبيقات والعاب اندرويد الشهيرة بوقتنا الحالي بحيث أنك لن تواجه أي مشكلة في تشغيل أي شئ تفضله.

Download Nox App Player


كما ذكرنا سابقًا، هذه العملية بالكامل بسيطة جدًا ولا تتطلب مستخدم متقدم لتنفيذها. وبمجرد إختيار محاكي الاندرويد أو نظام تشغيل اندرويد المتكامل الملائم لاحتياجاتك، ستتمكن من تنفيذ كافة الخطوات الباقية بسهولة. وبعد ذلك يُمكنك تشغيل لعبة PUBG على الكمبيوتر أو حتى تشغيل لعبة فورت نايت بالإضافة إلى إمكانية تشغيل واتس اب على الكمبيوتر أو أي تطبيق أو لعبة تريد تجربتها على الشاشة الكبيرة.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد