ما هي طريقة استعادة صورة أو فيديو “محذوف بالخطأ” على هاتف سامسونج؟

هل قمت بحذف صورك وفيديوهاتك بالخطأ على هاتفك من سامسونج؟ إليك طريقة استعادتهم مرة أخرى. يُعتبر تطبيق المعرض أو الاستوديو من أهم وأكثر التطبيقات المُستخدمة على هواتفنا وتأتي مُثبتة مُسبقًا بشكل تلقائي على جميع الهواتف الذكية؛ فنحتفظ فيها بكل ملفات الوسائط من فيديوهات وصور وأفلام وملفات موسيقى، ومن أهم خصائصه بالإضافة إلى إمكانية تخزين كل ملفات الوسائط الخاصة بنا عليه، هو إمكانية استرجاع كل الفيديوهات والصور المحذوفة منه سواء بإرادتك أو عن طريق الخطأ، وهذا كل بفضل خاصية “سلة المُهملات” الموجودة به.

هذه الخاصية الرائعة تقوم بالاحتفاظ بكل الصور والفيديوهات المحذوفة لمدة 30 يومًا في حالة إنك قد ترغب باستعادتها مرة أخرى، فيُمكنك عدم القلق بشأن فثد أي من ذكرياتك بعد الآن إذا قد قمت بحذفها عن طريق الخطأ، فحتمًا ستجدها محفوظة بأمان بفضل هذه الخاصية.

أثناء هذه المدة يُمكنك بكل سهولة الولوج إلى سلة المُهملات في تطبيق المعرض والقيام باستعادة كل المحذوفات أو القيام بتحديد عناصر بعينها لاستعادتها مرة أخرى، مع العلم انه بعد انقضاء هذه الفترة فلن تجد أي من هذه العناصر مُتاحة مرة أخرى على هاتفك بأي شكل من الأشكال، إلا إذا قد قمت مُسبقًا بتثبيت تطبيق “صور جوجل” الذي يقوم بالاحتفاظ بكل الصور والفيديوهات الموجودة على هاتفك في حالة مزامنة التطبيق مع الهاتف، وحينها يمكنك استرجاع أي ملف فيديو أو صور قد تمت حذفها نهائيًا من هاتفك الذكي، ولكنها ستظل موجودة في هذا التطبيق إلا إذا قد قمت بحذفها يدويًا منه.

طريقة استعادة الفيديوهات والصور المحذوفة

يُمكنك بكل سهولة القيام باستعادة أي فيديو أو صورة قمت بحذفها أو إذا قام أحد أفراد عائلتك أو أطفالك بالعبث بهاتفك ونتج عن نزل حذف بعض الصور أو الفيديوهات، وسنشرح كيفية فعل ذلك في الخطوات التالية..

  1. أولًا قم بالذهاب إلى تطبيق المعرض على هاتفك.
  2. الآن قم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودين بالأسفل جهة اليسار.
    طريقة استعادة الفيديوهات والصور المحذوفة على هواتف سامسونج
  3. قم الآن باختيار “سلة المحذوفات”.
    how to restore deleted photos videos on samsung phone 01
  4. الآن ستجد أمامك قائمة بكل الصور والفيديوهات المحذوفة على مدار 30 يومًا، ويمكنك اختيار ما تريد استرجاعه منهم عن طريق تحديده ثم الضغط على استعادة.
    how to restore deleted photos videos on samsung phone 02

لكي تقوم باستعادة عدة ملفات في نفس الوقت يمكنك الضغط على كلمة “تعديل” بالأعلى ثم تحديد كل العناصر التي تُريد استرجاعها ثم بعد ذلك القيام بالضغط على كلمة “استرجاع” وبمجرد انتهاءك من هذه الخطوة ستجد كل هذه العناصر تمت استعادتها بالفعل مرة أخرى في الملف التي كانت موجودة فيه قبل الحذف.

أفضل ميزات معرض سامسونج

يوجد العديد من الخصائص والميزات في معرض وكاميرا هواتف سامسونج التي قد يغفل عنها الكثير ولا يعلم بها لذلك سنقوم سريعًا بالتعرف عليها سويًا وبالتأكيد سترغب بتجربة كل هذه الميزات بمجرد علمك بوجودها على هاتفك.

إضافة علامة مائية على صورك

تُعتبر هذه الميزة مُفيدة وذات أهمية لكل من يحب توثيق الصور بمواعيدها وتاريخ التقاطها، فعند تفعيل هذه الخاصية ستجد كل من تاريخ ووقت التقاط الصورة وكذلك نوع الهاتف واسمه، وأي معلومات أخرى قد تحب إظهارها في هذه العلامة المائية على صورتك.

تعدد وتنوع فلاتر التصوير

أصبحت قائمة الفلاتر مؤخرًا موجودة في تطبيق الكاميرا وتحتوي كذلك على العديد من الفلاتر المتنوعة التي يمكنك الاختيار من بينها بسهولة كبيرة سواء لالتقاط صورة أو تسجيل فيديو أو حتى التعديل على صورة أو فيديو قد قمت بتسجيلهم بالفعل من قبل.

ضبط وإعداد العديد من الألبومات

شخصيًا أرى هذه الميزة مهمة ومُفيدة لكل مستخدمي هواتف سامسونج على العموم، فهذه الخصيصة تتيح لك إنشاء العديد من الألبومات المختلفة وتقوم بتسميتها حسب نوعها كما يمكنك كذلك اختيار أي من هذه الألبومات من الممكن أن تكون مرئية عندما تقوم بفتح المعرض وتقوم بإخفاء البعض الآخر الذي قد يحتوي على صور وفيديوهات شخصية، ومن الخصائص الممتعة جدًا كذلك أنه يمكنك دمج عدة ألبومات تحمل نفس الاسم أو تخصص إعداد التحديث التلقائي لألبومات محددة تحتوي على صور أشخاص تقوم بتحديدهم ويتم إضافة صورهم تلقائيًا في كل مرة تقوم بالتقاط صورة لهم.

العرض السينمائي للصور

في حالة إنك قد قمت بإنشاء ألبوم للذكريات، فبإمكانك فتح هذا الألبوم واختيار عرض الصور بشكل متتالي بتأثيرات العرض السينمائي، وهذه الخاصية تمنحك شعور كبير بالعودة للماضي واسترجاع كل الذكريات المرتبطة بالصور المعروضة بسبب طريقة العرض الشيقة التي تقوم بها.

الخاتمة

هذا المقال مُخصص في الأصل لشرح كيفية استرجاع كل الصور والفيديوهات المحذوفة من هاتفك، ولكن كان لابد لنا من التطرق لأهم خصائص ومميزات تطبيق المعرض على هواتف سامسونج جالكسي كذلك وتعديد بعض من خصائصها المذهلة التي سترغب حتمًا بتجربة كلٍ منها، وإذا كنت تتساءل عن أي شيء آخر بخصوص هاتفك أو تريد استكشاف أي ميزة بخصوص أي تطبيق عليه فلا تتردد بترك تعليقك بالأسفل لنقوم بمساعدتك بما ترغب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى