شرح كيفية عمل روت لأجهزة اندرويد بسهولة وأمان باستخدام تطبيق Dr.Fone

أطلقت Google الإصدار الأول من نظام أندرويد منذ أكثر من 10 سنوات ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن، نظام تشغيل أندرويد أصبح النظام الأكثر شعبية على الإطلاق ويتم استخدامه بواسطة مليارات الأجهزة الذكية حول العالم. أضف إلى ذلك، أندرويد أيضًا يعتبر النظام الأكثر مرونة إذا ما تحدثنا عن سهولة تخصيصه وتطويره من جانب مطوري النظام المستقلين مثل هؤلاء المتواجدين بمنتدى XDA العالمي للمطورين على سبيل المثال وذلك بما أنه مبني على كود مفتوح المصدر من نواة Linux والذي يُمكن لأي شخص تخصيصه بعد معرفته لبعض الأدوات البسيطة. الآن، نحن نعرف مُسبقًا أن هناك العديد من مستخدمي نظام أندرويد حول العالم قد حصلوا على صلاحيات الروت على هواتفهم الذكية، وفي بعض الأحيان حتى بمجرد شراء الهاتف الجديد.

الآن، بالنسبة للكثير من الأشخاص، السبب الأساسي للحصول على صلاحيات الروت على هواتف أندرويد هو القدرة على قابلية حذف وإزالة التطبيقات التي لا يريدونها على هواتفهم والتي تعرف أيضًا باسم تطبيقات bloatware. وبخلاف ذلك، من خلال الحصول على صلاحيات الروت أيضًا يُمكنك الوصول إلى مجلدات جذور السيستم أو ما تعرف بإسم root/ وقابلية تعديل مختلف المسارات المخفية على الهاتف، طبعًا في حالة إذا كنت تعرف ماذا تفعل تحديدًا! وأزيدكم من الشهر بيتًا، يُمكنك أيضًا تفعيل بعض الخواص الموجودة على الهاتف فقط باستخدام صلاحيات الروت والتي تكون غير مُفعلة بشكل افتراضي. بعد عمل روت للهاتف يُمكنك أيضًا تجربة وتثبيت الرومات المعدلة والمطبوخة المختلفة. وبناءً على ما سبق، في حالة أنك كنت تريد الحصول على كل تلك المميزات والخواص سالفة الذكر أو بعضها، إذًا يتوجب عليك أولًا البحث والتقصي عن الطريقة الملائمة للحصول على كافة صلاحيات الروت للازمة على الهاتف.

ومع ذلك، نحن نعرف مسبقًا أيضًا أن عملية عمل الروت على بعض الهواتف الذكية تعتبر عملية معقدة إلى حد ما خصوصًا لهؤلاء المستخدمين الذي يتعاملون مع هذا الوضع للمرة الاولى. لذلك، في هذا الدرس نحن بصدد أن نقوم بتعريفك تطبيق يُسمى Dr.Fone والذي يمكنه ان يسمح لك بالحصول على صلاحيات الروت على أي هاتف ذكي بنظام أندرويد فقط عبر بعض الخطوات البسيطة. ستجد أننا تاليًا قمنا بوضح شرح تفصيلي (خطوة بخطوة) لطريقة عمل روت لهاتفك باستخدام تطبيق Dr.Fone ويُمكنك معرفة معلومات أكثر عن هذه الآداة الرائعة من خلال موقعها الرسمي. تطبيق Dr.Fone يُمكنه عمل الروت لعدد ضخم من الاجهزة الذكية لمختلف الإصدارات والشركات مثل سامسونج، موتورولا، LG، هواوي، سوني، Google، آسوز، بالإضافة إلى العديد من الهواتف الأخرى.

المتطلبات الضرورية لاستخدام تطبيق Dr.Fone

  • أولًا، يجب عليك تفعيل وضع تصحيح USB أو "USB Debugging Mode" في حالة أنك تريد عمل روت للهاتف.

فتح USB Debugging سيكون من خلال Developer Options وستجدها في: Settings -> Developer Options -> USB Debugging ، حتى تستطيع فتح Developer Options ستذهب إلى Settings ثم About ثم Software info Settings ثم اضغط على إصدار الكيرنل حتى تظهر جملة You are now a Developer .

  • يجب أن تتأكد أن هناك 50% على الأقل من طاقة البطارية المتبقية بالهاتف وذلك لتجنب أي إغلاق حادثي للهاتف أثناء تنفيذ خطوات عمل الروت.
  • أيضًا، هي خطوة غير ضرورية، ولكننا ننصح دائمًا بحفظ نسخة إحتياطية من كافة ملفات الموجودة بذاكرة الهاتف الداخلية ونقلها إلى أي ذاكرة خارجية آمنة بعيدًا عن الهاتف أثناء تنفيذ الخطوات القادمة.

تحميل تطبيق Dr.Fone

.

Download From Wondershare


خطوات عمل الروت لهاتف اندرويد باستخدام تطبيق Dr.Fone

  • ذكرنا بعض الخطوات في قسم المتطلبات الضرورية لاستخدام التطبيق بالأعلى والتي ستحتاج إلى اتباعها وإنهائها قبل تكملة بقية الخطوات.
  • بمجرد تكملة جميع المتطلبات الضرورية، ستحتاج إلى تحميل تطبيق دكتور فون والذي يُمكنك إيجاد رابط تحميله بقسم التحميل بالأعلى.
  • بعد تحميل برنامج Dr.Fone على الكمبيوتر الشخصي أو الحاسب المحمول بنظام Windows، سيتوجب عليك تثبيت ملف EXE على الكمبيوتر كما يظهر بالصورة التالية.

  • الآن، يجب عليك الضغط على زر Start الظاهر في منتصف آداة dr.fone بمجرد انتهاء التثبيت حتى يبدأ عمله.
  • وبعد ذلك، سيفتح لك التطبيق واجهته الرئيسية والتي من خلالها يمكنك الوصول إلى العديد من خيارات البرنامج مثل الإسترجاع، النقل، الإصلاح، المسح، التغيير، وإلى آخره. يُمكنك أيضًا رؤية هذه الخيارات من خلال الصورة التالية.

  • شئ مهم يجب أن تتذكره، وهو أن جميع أجزاء التطبيق والموجودة على الواجهة الرئيسية كما يظهر بالصورة السابقة يجب أن يتم تحميلها بشكل منفصل، وأن الجزء الخاص بالروت فقط هو الذي سيتم تثبيته أثناء عملية التثبيت.
  • الآن، يجب أن تقوم بالضغط على أيقونة الروت والتي يُمكنك إيجادها بالركن الأيمن بالأسفل بواجهة آداة Dr.Fone الرئيسية.
  • بمجرد ان تقوط بالضغط على أيقونة Root، ستظهر نافذة أخرى تطلب منك أن تقوم بتوصيل الهاتف الذي تريد عمل روت له بالكمبيوتر باستخدام كابل USB كما يظهر بالصورة التالية.

  • الآن، يجب عليك ان تقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر كابل USB كما أسلفنا حتى يستطيع برنامج Dr.Fone التعرف على هاتفك بشكل تلقائي واكتشاف أن هناك هاتف تم توصيله باستخدام كابل USB كما يظهر بالصورة التالية.

  • في الصورة السابقة يُمكنك أن تلاحظ أن آداة Dr.Fone تعرفت على هاتف من نوع سامسونج بنظام أندرويد، الآن كل ما عليك فعله هو الضغط على زر Root Now وذلك لبدأ عملية الروت.
  • بمجرد أن تضغط على زر Root Now، تطبيق dr.fone سيقوم باكتشاف إصدار هاتفك السامسونج بالتحديد. أرفقنا لك بالأسفل صورة للهاتف الذي قمنا باستخدامه لشرح هذا الدرس وهو هاتف Samsung Galaxy S3.

  • الآن، سيسألك التطبيق أن تقوم بتأكيد بدأ عملية الروت للهاتف الذي قمت بتوصيل عبر USB، في هذه الحالة يجب عليك الضغط على زر Start لعمل روت للهاتف.

  • بعد أن تضغط على زر Start، تطبيق Dr.Fone سيبدأ في خطوات عملية الروت للهاتف الذي قمت بتوصيله من خلال USB والعملية ستستهلك عدة دقائق قليلة لتكتمل وبعدها سترى رسالة تأكيد الحصول على صلاحيات الروت كما ترى بالصورة التالية.

  • إلى هنا وانتهينا، لقد حصلت بنجاح على صلاحيات الروت على هاتفك الذكي بنظام أندرويد باستخدام تطبيق Dr.Fone :).

ربما تحب أن تقرأ أيضًا: شرح كيفية عمل روت لمعظم أجهزة أندرويد باستخدام برنامج ROOTME

إذا قمت باتباع الخطوات السابقة بعناية، يُمكنك عمل روت لأهي هاتف يعمل بنظام اندرويد باستخدام برنامج Dr.Fone المتاح للحواسب بانظمة Windows المختلفة وذلك عبر بعض الخطوات السهلة والبسيطة.


هل حصلت على صلاحيات الروت بنجاح على الهاتف؟ إذا كانت إجابتك بنعم، إذًا الآن هو وقت استمتاعك بصلاحيات الروت الرائعة على الهاتف باستخدام بعض الشروحات الموجودة تاليًا:


في حالة انك واجهت أي عقبات أو خطوة يصعب عليك فهمها من الأعلى، او واجهت صعوبة في استخدام تطبيق Dr.Fone، يُمكنك كتابة تعليق بقسم التعليقات بالأسفل بمشكلتك بشكل تفصيلي بالإضافة للمعلومات الكاملة عن نوع هاتفك وأي إصدارات أندرويد يعمل على الهاتف وسنعود إليك بالحل بالسرعة المطلوبة قدر الإمكان.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.