كيفية عمل روت وتثبيت ريكفري TWRP وروم Xiaomi.eu لهاتف شاومي Mi 9

بعد أن أصدرت شركة شاومي لهاتفها الجديد مي 9، قام المطورين بعدها بالعمل علي نسخة ريكفري TWRP لذلك الهاتف، بجانب العديد من الرومات المعدلة أيضاً، وكما نعرف جميعاً أن Xiaomi واحدة من تلك الشركات المهمة التي تسمح لمستخدميها بفك البوتلودر بدون الضرر بالضمان نهائياً، فإذا كنت من مستخدمي Mi 9، وقمت بزيارة ذلك المقال، فبالتأكيد إنك تبحث عن طريقة عمل الروت له، أو طريقة تثبيت ريكوفري TWRP لذلك الجهاز، أو تثبيت روم Xiaomi.eu، وهذا ما سوف نتحدث عنه اليوم.

كيفية عمل روت لهاتف Mi 9

إذا كانت تلك المرة هي أول مرة لك تقوم فيها بعمل الروت عن طريق Magisk، فتلك الطريقة تعتبر هي أسهل طريقة يمكنك الإستعانة بها في ذلك الأمر، بدون التسبب في أي أضرار لهاتفك، ولكن عليك فقط الحذر أثناء القيام بالخطوات، لكي لا تقابلك أي مشاكل تضر الجهاز، وعليك التأكد من تنفيذ تلك الشروط التي في الفقرة التالية:

الشروط :

كيفية تثبيت TWRP Recovery علي هاتف مي 9

  1. قم أولاً بفك البوتلودر لهاتفك، (الخطوات في المقال المشار إليه في فقرة الشروط)
  2. قم بتحميل ملف الريكفري من فقرة الشروط أيضاً.
  3. بعد تحميل ملفات ADB وملفات Fastboot علي جهازك الكمبيوتر، قم من الكمبيوتر أيضاً من مجلد C، بالدخول إلي مجلد adb (بدون تثبيت تلك الملفات لم تجد ذلك المجلد علي جهازك)
  4. ثم قم بنسخ ملف الريكفري (TWRP Recovery Image) إلي مجلد ال adb.
  5. ثم قم بتغيير إسمه إلي twrp.img.
  6. قم بإغلاق هاتفك.
  7. بعد إغلاقه، قم بالضغط مطولاً علي زر خفض الصوت وزر الباور في نفس الوقت، سيتم إدخالك إلي وضع Fastboot.
  8. ثم قم بعدها بتوصيل هاتفك بجهازك الكمبيوتر.
  9. بعد ذلك قم بالدخول إلي مجلد C:\adb، وقم من لوحة المفاتيح بالضغط علي شيفت، وإضغط علي الجانب الأيمن من الماوس في نفس الوقت (يجب أن تكون بداخل المجلد)
  10. ثم قم بالضغط علي Open PowerShell Window Here.
  11. ثم قم بإختيار Fastboot Devices من النافذة التي سوف تظهر لك (سوف يظهر لك ال id الخاص بهاتفك إذا كنت متصل بشكل صحيح بالكمبيوتر) ويعني ذلك أن هاتفك جاهز بالفعل لتثبيت الريكوفري عليه.
  12. ثم قم بإدخال الأمر التالي :
    fastboot flash recovery twrp.img
  13. بعد الإنتهاء من تلك الخطوات، إعلم أنه تم تثبيت الريكوفري بالفعل علي هاتفك، كل ما عليك هو إعادة تشغيله.

طريقة عمل الروت لهاتف مي 9 وتثبيت روم Xiaomi.eu

  1. بعد تثبيت  ملف الريكوفري بالفعل علي هاتفك، قم بالدخول إلي وضع TWRP Recovery (قم بإغلاق هاتفك، ثم قم بالضغط مطولاً علي زر رفع الصوت والباور في نفس الوقت).
  2. وأنت بداخل الوضعية، قم بالضغط علي خيار Wipe.
  3. ثم منه، قم بالضغط علي Format Data، ثم Yes (هذا الخطوة مهمة للغاية ولا تتخطاها، وسوف تقوم بحذف جميع الملفات الموجودة علي الهاتف).
  4. ثم قم بالرجوع إلي واجهة الريكافري الأساسية، ثم قم بالضعط علي خيار Reboot، ومنه إضغط علي Recovery.
  5. وأنت علي وضعية الريكوفري، قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر، وأنقل ملف روم Xiaomi.eu، وملف Magisk Apk، وMagisk Zip.
  6. من وضع الريكوفري، قم بالضغط علي زر Install من الواجهة الرئيسية له، ثم قم بتحديد ملف روم Xiaomi.eu الذي قمت بنقله لهاتفك، وقم بتفليشه.
  7. بعد الإنتهاء من عملية التفليش، قم بالضغط علي Install مرة أخري، وقم بتحديد ملف Magisk.Zip، الذي قم بنقله للهاتف أيضاً، وقم بتفيلشه.
  8. بعد الإنتهاء من العملية، قم بإعادة تشغيل هاتفك، وقم بتثبيت ملف Magisk.Apk الذي قمت بنقله إلي هاتفك أثناء القيام بالخطوات.
  9. إذا لم يثبت ملف Magisk.zip بشكل صحيح، قم من إعدادات هاتف شاومي بالدخول إلي My Device، ثم قم بالضغط 8 مرات علي إصدار واجهة MIUI، ثم قم بالدخول من الإعدادات مرة أخري إلي Developer Options، وقم بتفعيل خيار "Extended Power Menu".
  10. ثم قم بعمل خطوات التفليش مرة أخري.

يمكنك الأن تثبيت الرومات المعدلة علي هاتفك إذا أردت، أو القيام بالأمور التي تتطلب روت، كما أنصح بإتباع خطوات تلك الطريقة لأنها أسهل طريقة لعمل الروت، أتمني أن يكون ذلك المقال قد أفادك في تلك القيام بذلك الأمر، وإذا واجهتك أي مشاكل فقط إتركها لنا في تعليق وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد