أدوات

تنزيل أداة Mi Unlock Tool v4.5.8 آخر إصدار 2021: شرح فتح البوت لودر لأجهزة شاومي

تنزيل برنامج Mi Unlock Tool 2021 آخر إصدار والذي يُمكنك بواسطته فتح البوت لودر على هواتف شاومي الذكية. بشكل افتراضي، جميع أجهزة شاومي وكذلك ريدمي الذكية تأتي مع Bootloader مُغلق من المصنع، وذلك لأسباب أمنية متعددة. وطريقة فتح البوتلودر لهواتف شاومي المعتادة تتطلب منك “أخذ الإذن” من الشركة أولًا وكذلك تفسير أو شرح سبب طلبك لكود فتح البوتلودر على هاتفك، ثم الانتظار لفترة حتى تلقيك رسالة SMS تحتوي على كود فتح البوتلودر. حسنًا، أنت غير مضطر للتعامل مع هذا الكود بشكل يدوي عبر سطور الأوامر بعد الآن وبإمكانك عمل Unlock Bootloader على هاتفك من شاومي أو ريدمي بواسطة أداة Mi Unlock.

حتى تستطيع عمل وإنشاء أي تخصيصات أو تغييرات في نظام الهاتف الرسمي، ستحتاج في المقام الأول إلى فتح البوتلودر. وبعد ذلك ستتمكن من عمل بعض الأشياء المفيدة والتعديلات المتعددة مثل عمل الروت للهاتف، تفليش رومات أو تحديثات Fastboot الرسمية، تجربة وتثبيت الرومات المعدلة، استخدام كافة أنواع الريكفري المخصص مثل TWRP أو OrangeFox، والعديد من الأشياء الأخرى التي تتطلب فتح البوت لودر أولًا.

لذلك، عندما نتحدث عن فتح البوت لودر على هاتف شاومي، سيكون أمامك طريقتين. الطريقة الأولى هي الطريقة الرسمية التي ذكرناها بالفقرة الأولى وتكون من خلال صفحة رسمية في موقع شاومي مخصصة لهذا الغرض مع كتابتك لبعض البيانات وتتضمن بالطبع تحديد سبب لماذا تريد فعل ذلك. أما الطريقة الأخرى هي الطريقة “غير الرسمية” والتي ستسمح لك بعمل Unlock للبوت لودر “بدون إذن من شاومي” وبالتالي إمكانية فتح البوت لودر فورًا وبدون انتظار.

ملحوظة هامة: الطريقة الغير رسمية تعمل في الوقت الحالي فقط على عدد قليل من هواتف Xiaomi/Redmi وذلك إعتمادًا على مطوري الأداة وتجربتهم. وعند دعمها لعدد كبير من الأجهزة سنتحدث عنها لاحقًا.

ما هي أداة Mi Unlock؟

هي أداة تم برمجتها بواسطة مطوري مجتمع شاومي  الرسميين وذلك لفتح البوت لودر على عِدة إصدارات من هواتف شاومي وريدمي، وتأتي داعمة لمعظم الإصدارات الحالية حتى الجديدة منها.

تنزيل Mi Unlock Tool Zip

اسم البرنامج Mi Unlock Tool
المطور Xiaomi
رقم الإصدار 4.5.813.51
الوظيفة فتح البوت لودر لأجهزة شاومي، ريدمي، بوكو
الحجم 48.8 ميجابايت
اسم الملف

XIAOMI_MI-UNLOCKTOOL_4.5.813.51.ZIP

تحذير هام!

  • فتح البوت لودر سيؤدي إلى ضياع ضمان الهاتف في حالة أنه ساري.
  • في بعض الأحيان يتسبب أيضًا في عمل فورمات لذاكرة الهاتف.
  • تذكر أن تقوم بحفظ نسخة احتياطية لمحتويات ذاكرة الهاتف قبل تنفيذ أي خطوات.

شرح فتح البوت لودر باستخدام أداة مي ان لوك

فتح البوت لودر باستخدام هذه الأداة (بعد حصولك على إذن شاومي وكود فتح البوت لودر على رسالة نصية بهاتفك) هي عملية بغاية السهولة وتتلخص في خطوتين فقط. الخطوة الأولى هي تكملة بيانات الاستمارة في الموقع الرسمي، هي فتح البوت لودر مباشرةً بواسطة تسجيل الدخول بداخل أداة Mi Unlock. وبالأسفل سنقوم بسرد الخطوات التفصيلية لفعل ذلك.

الخاتمة

جميع مستخدمي أجهزة شاومي يُمكنهم فتح البوتلودر بواسطة أداة Mi Unlock. كما أنها (أداة رسمية من الشركة المصنعة) لمساعدة المستخدمين في هذا الغرض. واعتمادًا على المبرمجين المستقلين (غير الرسميين)، هناك بعض الطرق “الغير رسمية” لفتح البوت لودر مباشرةً بدون الرجوع لشاومي أو أخذ الصلاحيات منهم أولًا وذلك لبعض الهواتف القليلة. وفي حالة أنك واجهت أي مشكلة في تنفيذ الخطوات او واجهت صعوبات في رابط التنزيل، فضلًا أترك تعليق بالأسفل.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى