كيفية تشغيل تطبيقات الايفون (iOS) على الاندرويد [شرح تفصيلي خطوة بخطوة]

نقدم لكم اليوم افضل طريقة لتشغيل تطبيقات الايفون على هواتف الاندرويد من المعروف جداً أن أجهزة الأندرويد وأجهزة الآيفون هما أكثر الأجهزة مبيعاً على الإطلاق وهما المتوافرة فى جميع الأسواق حالياً فى جميع أنحاء العالم. والكثير منا لا يستطيع شراء اجهزة الايفون بسبب ثمنها الباهظ ولكن أحيانا تريد تجربة تطبيقات الايفون وشكله وطريقة عمله يمكنكم الان تجربة التعامل على الايفون من خلال هذا الشرح الذي نقدمه لكم لكيفية تشغيل نظام IOS وتطبيقاته علي الاندرويد تابعوا معنا.

هل يمكن تشغيل تطبيقات الأيفون على الأندرويد؟

ios-app-android

من المعروف أن مستعملي أجهزة الآيفون يعتبر نشاطها محدود جداً، وذلك لأنه يلزم عليهم تحميل التطبيقات المتوافرة فى متجر Apple فقط، كما أنهم يمتلكون بعض البرمجيات التى لا تعمل فقط إلا على أجهزة الآيفون وهى تعتبر فى غاية الضرورة ويلزم عليهم شرائها.أما بالنسبة لنظام تشغيل الأندرويد فهو متميز بمرونته التامة، وأنه يعطى لمستخدميه جميع الصلاحيات التي يرغبون بها، من ناحية تثبيت أي تطبيق من متجر جوجل بلاى أو خارجها وغيرها من النشاطات الأخرى المختلفة التى تجعلك المدير الحقيقى لهاتفك وليس كون هاتفك هو المدير الحقيقي لك.

قد ينتابك فى يوم من الأيام أن قمت بسؤال هذا السؤال هل يمكن تشغيل تطبيقات الأيفون على الأندرويد؟ إن كان الأمر كذلك فإنه يلزم عليك أن تعرف عزيزى القارئ / عزيزتى القارئة نعم يمكنكم تشغيل تطبيقات الآيفون على جهاز الأندرويد خاصتكم. ولكون نظام تشغيل الأندرويد مفتوح المصدر، ويوفر العديد من الصلاحيات لمستخدمي ليستطيعوا استعمال أجهزتهم كوضعية "المطور" ، فإنه بإمكاننا تشغيل تطبيقات الآيفون على الأندرويد وبدون الحاجة لتغيير هواتف الأندرويد وتحويلها لهواتف الآيفون، حيث أننا سنستعمل بعضاً من التطبيقات التي تأتى تحت اسم "المحاكي".

ما هو المحاكي؟

what-is-an-emulator

المحاكي هو عبارة عن تطبيق أو برنامج يمكن تثبيته على الأجهزة الإلكترونية المتوافرة حالياً مثل الكمبيوتر أو الهواتف أو غيرها من الأجهزة الأخرى. من مميزاتها أنها تعطى لمستخدميها القدرة على تشغيل نظام تشغيل آخر عليها بجانب النظام الأساسى  أو تشغيل بعضاً من ملفات نظام تشغيل آخر، وتستعمل بكثرة مع الألعاب والعديد من البرامج والتطبيقات الأخرى.

تم إطلاق تطبيقات المحاكى فى البداية للعمل على أجهزة الكمبيوتر، حيث أنها كانت تخدم الكمبيوتر لتأدية بعض الأغراض، مثل تشغيل تطبيقات أو برمجيات ليست متوافقة مع نظام التشغيل خاصتهم، وبالتالى فإن المحاكى يعطى لهم القدرة على تشغيلها بتثبيت نظام تشغيل آخر وهمى قابل لتشغيل صيغ هذه الملفات.

ويعطيهم جميع مميزات النظام الآخر الوهمى المثبت بدون الحاجة لتغيير أى أجزاء من الكمبيوتر خاصتهم أو أى شئ من هذا القبيل، وهنا تظهر مميزات برامج "المحاكى" وبالطبع يتوافر العديد من برامج المحاكى تختلف باختلاف أنواعها فمنها وفقاً لموسوعة ويكيبيديا:

  1. التعديل على وحدة المعالجة المركزية
  2. محاكي لأنظمة تشغيل الكمبيوتر
  3. محاكي نظام تشغيل كام
  4. محاكي للهواتف و PADs
  5. محاكي لنظامي تشغيل
  6. محاكي الشبكات
  7. محاكي أنظمة التشغيل
  8. محاكي الطابعة
  9. محاكي Terminal
  10. محاكى Video Game Console

بعض التطبيقات التى يلزم شرائها لمنصة iOS

كما تحدثنا فى الأعلى استطعنا أن نعلم أنه من عيوب هواتف iOS أو هواتف الآيفون أنه يلزم شراء بعض التطبيقات وهذا إجباري للأسف وليس اختيارى، وفيما يلى نضع بين أيديكم بعضاً من هذه التطبيقات وأسعارها:

تطبيق Tweetbot

‎Tweetbot 5 for Twitter
‎Tweetbot 5 for Twitter
Developer: Tapbots
Price: $4.99+

يمكنكم تطبيق Tweetbot من التعامل باحترافية عالية فى حالة كنتم تمتلكون حساباً على منصة تويتر، حيث أنه يتيح لكم إمكانية رؤية الإحصائيات الخاصة بكل تغريدة، بالنسبة لسعره فهو (4.99$).

تطبيق HitList

‎Hitlist
‎Hitlist
Developer: TripCommon Inc.
Price: Free+

أما بالنسبة لتطبيق HitList فهو يعتبر أبرز التطبيقات للذين يكثرون من السفر، وذلك لأنه يعطيهم كمية كبيرة جداً من الاقتراحات لهم لقضاء أفضل الأوقات خلال رحلتهم، أو حتى للسفر للعديد من الوحهات الجميلة الملائمة لهم، ويمكن تحميله مجاناً من خلال آبل ستور.

تطبيق Umoo

ce1f60341ca75c0a8acf3d915e149ecb?s=128&d=retro&r=G
The app was not found in the store. 🙁

أما بالنسبة لهذا التطبيق فهو يعتبر هام جداً لأنه يعتبر بمثابة مدربك الشخصى نعم، حيث أنه يساعدك على تحسين نطقك من خلال قيامه بنطق الكلمات ووضع الفلاتر عليها، تستطيع شراء التطبيق من خلال آبل ستور بمقابل (1.99$).

تطبيق Enlight Photofox

يعتبر هذا التطبيق واحدًا من عمالقة التعديل على الصور والمونتاج لهواتف الآيفون حيث أنه يحتوى على العديد من الفلاتر والأدوات التى تخرج لكم صوراً فى غاية الاحترافية، ويمكن شراء التطبيق بمقابل (3.99$).


تثبيت تطبيقات الايفون على الاندرويد

تطبيقات الايفون على الاندرويد

بالطبع يتوافر العديد من المحاكيات التى تمكنكم من تجربة بعض التطبيقات الخاصة إما بالأندرويد أو بالآيفون، وأيضاً يوفر لكم نظام التشغيل خاصته، ولكى نستطيع تشغيل تطبيقات الآيفون على الأندرويد فيلزم علينا اتباع الخطوات التالية/

ملحوظة: سنقوم باستعمال Appetize iOS Emulator وهو محاكي IOS أندرويد ، تم تصميمه لتشغيل تطبيقات الأيفون على الأندرويد وهو سهل من حيث الاستعمال وتم توفير خطوة بخطوة لشرح كيفية التعامل معه.
  1. نقوم بفتح المتصفح خاصتنا ونتوجه لموقع Appetize.io
    تشغيل تطبيقات الايفون على الاندرويد
  2. نقوم بتسجيل حساب خاصاً بنا، ونختار الخطة الملائمة لنا أو نختار وضع تجريبى (يمكنك تسجيل الدخول فى حالة امتلاكك لحساب على الموقع)
    تشغيل تطبيقات الايفون على الاندرويد
  3. فى الأعلى بناحية اليمين، نجد خيار الرفع Upload، نقوم بالضغط عليه ونرفع ملف APK لتجربة المحاكى فحسب.
    تشغيل تطبيقات الايفون على الاندرويد
  4. بعد رفع التطبيق بنجاح، نقوم بالذهاب إلى الرئيسية Dashboard.
  5. نقوم بالنزول لأسفل واضغط على Apps.
  6. نضغط على View لتجربة المحاكى لتشغيل تطبيقات iOS.

سيتم التحويل لصفحة أخرى من خلالها يمكننا اختبار تطبيقاتنا المرجوة عبر منصة iOS، نستطيع من خلالها رؤية إصدار محاكي IOS.يتوافر بجانب محاكى IOS أيضاً محاكي الأندرويد وتختلف مدة البقاء فى الموقع من حيث خطة الاشتراك التى تم اختيارها أثناء إنشاء الحساب على الموقع. وبهذه الطريقة نكون قد تعلمنا كيفية تشغيل تطبيقات ios على هاتف الأندرويد باستعمال محاكى Appetize.io

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.