هناك 3 طرق ستسمح لك بتشغيل الهاتف على شاشة التلفاز (لجميع أنواع الشاشات)

طريقة عرض شاشة الهاتف على التلفاز بطريقة سهلة جدا. ربما فكرت في بعض الأوقات في استغلال حجم شاشة التلفاز الكبير الموجود في منزلك في عرض بعض الفيديوهات أو القيام بلعب بعض الألعاب الخاصة بالهاتف من خلال هذه الشاشة. ولكنك وجدت صعوبة في الربط ما بين شاشة التلفاز وشاشة الهاتف، حسنا إذا كنت تبحث عن الطريقة المناسبة لفعل ذلك دعنا نخبرك أنه توجد العديد من الطرق المميزة التي يمكنك استخدامها، فهيا بنا نتعرف عليها.

عرض شاشة الهاتف على التلفاز باستخدام تقنية WiFi Direct

توصيل الهاتف إلى التلفاز بواسطة وايفاي دايركت

بواسطة موقع ادراك عالمك للمعرفة، تعتبر طريقة عرض شاشة الهاتف على التلفاز باستخدام تقنية واي فاي دايركت من الطرق السهلة والمميزة وهي أيضًا إحدى الطرق المستخدم في إمكانية تشغيل موبي كورة على الشاشة، فالعديد منا يعرف أن هذه التقنية مميزة في نقل ومشاركة البيانات بين الأجهزة المختلفة بسرعة كبيرة جدا. وحتى تتمكن من استخدام هذه التقنية في توصيل الهاتف بالتلفاز بدون الحاجة للوصلات كل ما عليك فعله أن تقوم في البداية بتوصيل التلفاز بنفس شبكة الواي فاي التي يعمل بها الهاتف.

وبعد ذلك، توجه إلى الإعدادات الخاصة بجهاز الجوال الخاص بك وقم بالدخول إلى خيار الواي فاي ومنها قم بالدخول على واي فاي ديركت. سوف تظهر أمامك الآن العديد من الأجهزة المتصلة ومن ضمنها جهاز التلفاز قم بالنقر عليه وانتظر ثواني قليلة فقط، وستجد أن شاشة الهاتف يتم عرضها على التلفاز.

تشغيل الهاتف على الشاشة باستخدام Smart View

تشغيل الجوال على شاشة سامسونج بواسطة Air View

تقنية سمارت فيو أحد التقنيات المميزة التي تتواجد الآن في جميع الهواتف الحديثة، ويمكنك باستخدام هذه التقنية عرض شاشة الجوال على التلفاز بكل سهولة، وحتى تتمكن من استخدام هذه التقنية كل ما عليك فعله هو القيام باتباع الخطوات التالية:-

  1. تأكد من التلفاز والجوال كلاهما تم توصيله على نفس شبكة الواي فاي.
  2. قم بالدخول على الإعدادات الخاصة بالتلفاز والبحث عن خيار wireless display والقيام بتفعيل هذا الخيار.
  3. إذهب إلى الإعدادات الخاص بالهاتف وقم بالبحث عن تقنية smart view وقم بالنقر عليها.
  4. الآن سوف تظهر أمامك الآن جميع الأجهزة المتاحة قم باختيار التلفاز الخاص بك، وسوف يبدأ الاتصال بصورة تلقائية بين التلفاز والهاتف، وعرض شاشة الهاتف على التلفاز.

عرض الجوال على التليفزيون بواسطة Screen Mirroring

خاصية Screen Mirroring

أحد التطبيقات المميزة لنظام التشغيل الأندرويد والتي يمكنك استخدامها في توصيل الجوال بالتلفاز بكل سهولة. وما يميز هذا التطبيق هو حجمه الصغير المثالي ووجود واجهة مستخدم بسيطة تمكنك من عرض شاشة الهاتف على التلفاز بكل سهولة. وحتى تتمكن من استخدام التطبيق بالصورة المثالية يجب عليك اتباع الخطوات التالية، اولًا ستحتاج إلى تحميل تطبيق سكرين ميرورنج من الرابط التالي:

هي قمت بتحميل التطبيق؟ إتجه إذًا إلى الخطوات التالية وقم بتنفيذها بالترتيب:

  • قم بالدخول إلى إعدادات التلفاز ومنها نقوم بالدخول إلى شبكة الواي فاي.
  • قم باختيار نفس شبكة الواي فاي المتصل بها الهاتف، ونقوم بإدخال البيانات الخاص بها ثم النقر على زر التوصيل.
  • الآن قم بالتوجه إلى الهاتف وهذا بالطبع بعد تحميل screen mirroring من الأعلى والقيام بتثبيته.
  • الىن كل ما عليك فعله هو القيام بالدخول إلى التطبيق ومن ثم القيام بالضغط على أيقونة Start.
  • سوف تظهر أمامك الآن جميع الأجهزة المتصلة بنفس شبكة الواي فاي قم بالضغط على اسم التلفاز الخاص بك.
  • سوف يقوم التطبيق بعمل الاتصال التلقائي في ثواني معدودة وستجد أن شاشة الجوال يتم عرضها على التلفاز.

وبالطبع توجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها مثل استخدام جهاز كروم كاست، أو القيام بالتوصيل السلكي بين الهاتف والتلفاز والعديد من الطرق الأخرى. وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة حول طريقة عرض شاشة الهاتف على التلفاز بطريقة سهلة جدا تليق بكم زوارنا الكرام.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.