شروحات أندرويد

شرح كيفية نقل الملفات من الهاتف إلى الشاشة Android TV بأكثر من طريقة “2022”

ما هي طريقة نقل الملفات من الهاتف إلى Android TV ؟ – على الرغم من أن الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر أصبحت تستهلك الجزء الأكبر من حياتنا اليومية إلا أن أجهزة التلفزيون الذكي أصبحت شائعة هي الأخرى بفضل المميزات الكثيرة التي توفرها وأبرزها بالطبع هو إمكانية مشاهدة الفيديوهات والبث عبر شاشة كبيرة الحجم عالية الجودة، كما توفر أجهزة أندرويد تي في مميزات أخرى مثل التوافق مع المنصات المختلفة ودعم تثبيت التطبيقات من متجر بلاي هذا بالإضافة إلى إمكانية نقل الملفات إليها وغير ذلك الكثير.

ولكن كيف يمكن نقل الملفات من الهاتف إلى Android TV؟ في الواقع توجد هناك العديد من الطرق للقيام بذلك وهذا الأمر سوف يكون مفيدًا بشكل كبير في الكثير من الأحيان، على سبيل المثال إذا كنت ترغب في تشغيل بعض الفيديوهات والمحتويات المرئية على التلفزيون الخاص بك فسوف تحتاج إلى نقلها كذلك يمكنك استخدام هذه الطريقة من أجل عرض المستندات والملفات على التلفزيون مباشرةً من هاتفك، ولحسن الحظ تعتبر طريقة نقل الملفات إلى أندرويد تي في سهلة جدًا وهذا ما نوضحه لكم بالتفصيل خلال هذا الموضوع.

نقل الملفات من الهاتف إلى Android TV

توجد هناك طريقتين من أجل نقل الملفات من الهاتف إلى Android TV حيث يمكنك القيام بذلك من خلال استخدام تطبيقات طرف ثالث والتي يمكنك تثبيتها على هاتفك أو على التلفزيون الذكي من خلال متجر بلاي وبعد ذلك يمكنك البدء في نقل الملفات بسهولة كما سنوضحه لكم خلال هذا الموضوع، ومن أفضل التطبيقات للقيام بذلك هو تطبيق Send Files to TV المجاني تمامًا والذي يجعل عملية نقل الملفات سهلة إلى حد كبير، ومع ذلك لابد من الاتصال على نفس شبكة الواي فاي في الهاتف أو الكمبيوتر.

الطريقة الثانية من أجل نقل الملفات من الهاتف إلى Android TV هو من خلال استخدام خدمات التخزين السحابي الشائعة بما في ذلك Google Drive و Dropbox وغير ذلك من الخدمات الأخرى، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة تعتبر سهلة جدًا في الاستخدام إلا أنها تحتاج إلى اتصال إنترنت سريع ومستقر ولكن لا يشترط أن تكون نفس شبكة الواي فاي هي نفسها على التلفزيون والهاتف، والآن إليك فيما يلي شرح كل طريقة منهما بالتفصيل.

نقل الملفات باستخدام تطبيق Send Files to TV

على الرغم من أن أندرويد تي في يعمل بنفس نظام الأندرويد للهواتف الذكية إلا أنه لا توجد طريقة رسمية من أجل مشاركة الملفات بينهما، ولكن لحسن الحظ يتوفر تطبيق Send Files to TV المميز جدًا والذي يمكنك من خلاله نقل الملفات من الهاتف إلى Android TV بسهولة بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية والمستندات وغير ذلك الكثير، وإليك فيما يلي طريقة استخدام التطبيق:

Send files to TV
Send files to TV
Developer: Yablio
Price: Free+
  • في البداية سوف تحتاج إلى تثبيت تطبيق Send Files to TV على الهاتف الخاص بك وكذلك جهاز أندرويد تي في وذلك من خلال متجر بلاي، ويعتبر هذا التطبيق مجاني تمامًا.
  • بعد الإنتهاء من تثبيت التطبيق سوف تحتاج إلى تشغيله على كلًا من الهاتف والتلفزيون ثم تفعيل وضع الإرسال على الهاتف الذكي، ووضع الاستقبال على التلفزيون الخاص بك.

كيفية نقل الملفات من الهاتف إلى Android TV

  • ويمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال تشغيله حيث ستظهر لك الواجهة الرئيسية والتي يوجد بها خياران وهما Send و Receive، قم باختيار Send على الهاتف الخاص بك وكذلك Receive على التلفزيون.

كيفية نقل الملفات من الهاتف إلى Android TV

  • عندما تقوم بالنقر على خيار الإرسال على هاتفك الذكي سوف يقوم التطبيق بفتح متصفح الملفات من أجل اختيار الملفات التي ترغب في إرسالها إلى التلفزيون وبعد ذلك قم باختيار جهاز التلفزيون وسوف يتم بدء نقل الملفات.

كيفية نقل الملفات من الهاتف إلى Android TV

  • بعد إنتهاء عملية نقل الملفات إلى التلفزيون الخاص بك سوف يكون بإمكانك عرض هذه الملفات على التلفزيون الذكي وهنا يمكنك استكشاف تلك الملفات أو تشغيلها.

بذلك تكون قد انتهيت من نقل الملفات من الهاتف إلى Android TV باستخدام تطبيق طرف ثالث متخصص في إرسال الملفات وأهم ما يميز هذه الطريقة هو أنها تعتبر سهلة جدًا في الاستخدام، ولكن تذكر أنك سوف تحتاج إلى الاتصال بنفس شبكة الواي فاي حتى تتم عملية إرسال الملفات بسهولة وبدون مشاكل.

نقل الملفات باستخدام خدمات التخزين السحابي

بدلًا من نقل الملفات إلى أندرويد تي في باستخدام تطبيق متخصص يمكنك أيضًا نقل التطبيقات من خلال خدمات التخزين السحابي الشائعة وتعتبر هذه العملية مشابهة لرفع وتحميل الملفات من إحدى تلك الخدمات مثل جوجل درايف أو دروب بوكس ومع ذلك هناك بعض الاختلافات البسيطة، وفيما يلي نوضح لكم تلك الطريقة بالتفصيل:

  • في البداية قم بتحميل تطبيق Solid Explorer على جهاز أندرويد تي في الخاص بك، وهو تطبيق مجاني يحتوي على بعض المزايا المدفوعة إلا أننا لن نحتاج إليها مطلقًا في هذه الطريقة.
  • بعد تثبيت التطبيق على جهازك قم بالدخول إليه ثم قم بالنقر على الثلاث نقاط أعلى يسار التطبيق ومن خلال القائمة التي تظهر لك قم باختيار “Storage Manager”.

كيفية نقل الملفات من الهاتف إلى Android TV

  • بعد ذلك سوف يطلب منك التطبيق تحديد نوع الاتصال وهنا قم باختيار الاتصال الذي تجدها مناسبًا، وبعد ذلك سوف تظهر لك العديد من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها بما في ذلك Google Drive و Dropbox و OneDrive و FTP وغير ذلك الكثير.
  • بمجرد اختيار نوع الاتصال الذي ترغب في نقل الملفات من خلاله قم بالنقر على زر التالي أو Next الموجود أعلى يمين الشاشة على جهاز أندرويد تي في.

كيفية نقل الملفات من الهاتف إلى Android TV

  • في الخطوة التالية سوف يطلب منك كتابة الكلمات التي ترغب في عرضها، وهذه الخطوة اختيارية وليست ضرورية.
  • بعد ذلك سوف يطلب منك تسجيل الدخول إلى الخدمة التي قمت باختيارها، على سبيل المثال إذا قمت باختيار جوجل درايف فسوف يطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك.
  • بذلك سوف تتمكن من الوصول إلى الملفات المتوفرة في جوجل درايف لهذا الحساب عبر تطبيق Solid Explorer وإذا كنت تخشى على بيانات الشخصية فيمكنك إنشاء حساب جوجل جديد في هذه الخطوة استخدامه من أجل نقل الملفات إلى أندرويد تي في فحسب.

كيفية نقل الملفات من الهاتف إلى Android TV

  • في هذه الخطوة قم بالنقر على زر التالي مرة أخرى وهنا سوف يطلب منك مراجعة وتأكيد جميع التفاصيل التي قمت بإرسالها أو ربطها بحساباتك، وأخيرًا قم بالنقر على خيار الاتصال وهنا قد يطلب منك تعيين كلمة مرور جديدة من أجل حماية ملفاتك في Solid Explorer.

الآن كل ما عليك القيام به هو رفع الملفات إلى خدمة التخزين السحابي من خلال الهاتف الخاص بك وكذلك يمكنك استخدام الكمبيوتر أو أي جهاز آخر بالطبع، ولكن سوف تحتاج إلى رفع الملفات إلى نفس الحساب المستخدم في التطبيق على أندرويد تي في.

بعد ذلك يمكنك الوصول إلى تلك الملفات على التلفزيون الذكي من خلال الدخول إلى القائمة الرئيسية في تطبيق Solid Explorer وهنا سوف تجد الملفات الخاصة بك، ويمكنك استخدام تلك الطريقة من أجل نقل الملفات من الهاتف إلى Android TV وكذلك العكس أيضًا.

كلمة أخيرة

يمكنك استخدام أيًا من الطريقتين السابقتين من أجل نقل الملفات من الهاتف إلى Android TV الخاص بك بسهولة وبشكل مجاني تمامًا مما يتيح لك مشاهدة فيديوهاتك المفضلة على شاشة كبيرة الحجم، أما إذا كنت ترغب في الاستفادة من جهاز أندرويد تي في الخاص بك بشكل أفضل والاستمتاع بأفضل تجربة فيمكنك التعرف على أفضل تطبيقات Android TV من القائمة التالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى