تحديث اندرويد 10 (إصدار EMUI 10) لهاتف Huawei P20 & P20 Pro [رسمي]

رغم أننا أصبحنا في شهر نوفمبر، ما زالت العديد من الهواتف تتلقى الترقيع الأمني لشهر أكتوبر 2019. على سبيل المثال، مستخدمي هاتف هواوي P20 برو الآن بإمكانهم الحصول على التحديث يدويًا. والمزامنة مع التحديث الأمني، في الواقع أنه يُمكنك تحديث هاتف Huawei P20 أو P20 Pro إلى نظام EMUI 10 والذي بدوره يأتي بجانب نظام Android 10 الرسمي الأخير من جوجل. العديد من المستخدمين يتابعون أخبار هاتف بي 20 برو تحديدًا، بينما يبدو أن هواوي بي 20 العادي لا يبدو مهمًا للكثير مع شاشته الـ LCD ذات حجم الـ 5.8 إنش!

اما إصدار Huawei P20 Pro من الجهة الاخرى كان يتميز بمعالج Kirin 970 من هواوي، كاميرا خلفية ذات عدستين، والعديد من الخوص والمزايا الإضافية. ولكن في الواقع أن الإصدارين ورغم عمرهم الذي اقترب من العامين قد تميّزوا بسعة البطارية الكبيرة، تصميم النوتش المميز والمحبوب من جانب العديد من المستخدمين آن ذاك، بالإضافة إلى العتاد الداخلي الذي ربما ما زال جيد حتى بالنسبةِ إلى هواتف اندرويد لعام 2019.

تحديث EMUI 10 لهواتف هواوي

تحديث EMUI 10 لهاتف Huawei P20/P20 Pro

اما بالحديث عن نظام التشغيل، هواوي ما زالت تستكمل دعمها بالنسبةِ إلى تحديثات نظام اندرويد 10 بجانب EMUI 10 لهواتفها الذكية وذلك رغم واقع أنها تُعاني في الوقت الحالي من الحظر الأمريكي للشركات الأمريكية من التعامل معها، خصوصًا شركة Google ونظام تشغيل اندرويد، وفي الحقيقة أنني أحترم الشركة أرفع لها القبّعة لانها ورغم هذه المعاناه ما زالت تهتم بمستخدميها القدامى.

قامت هواوي بمنح إمكانية تجربة الإصدارات التجريبية للعديد من مستخدميها كما رأينا مع هواتف هواوي ميت 10 & ميت 10 برو، هواوي ميت 20 لايت، هواوي ميت 20 برو، بالإضافة إلى عِدة هواتف من Honor وتتضمن: هونور 10 لايت، وأيضًا هونور 20. وبدءًا من الأمس حان موعِدة هواتف بي 20 & بي 20 برو في تلقي نظام اندرويد 10 الرسمي الأخير.

هواوي في الوقت الحالي مشغولة للغاية في توفير إصدار EMUI 10 بجانب نظام اندرويد الأحدث للعديد من مستخدمي هواتف هواوي & هونور. كما أن العملاقة الصينية قد قامت مؤخرًا بالتصريح رسميًا عن قائمة الهواتف التي ستحصل على النظام الجديد بجانب خريطة زمنية محددة لكل منهم سواء كان إصدار EMUI 10 أو Magic UI 3.0 الخاص بهواتف Honor.

تحديث EMUI 10 & Magic UI 3.0

اما بالعودة إلى التحديث التجريبي، هواوي ستقوم بإرسال تحديث نظام اندرويد 10 لمستخدمي Huawei P20 وكذلك P20 Pro ولكن لعدد محدود لاختبار النظام قبل إطلاقه الرسمي وذلك بعد إتمام التسجيل في برنامج EMUI التجريبي. التحديث التجريبي لنظام اندرويد 10 الخاص بهواوي سيكون متاح لمعظم الدول حول العالم بدءًا من الدول الأوروبية، وبقية الدول تباعًا. إصدارات الهواتف القابلة للتحديث ستكون كالتالي:

هاتف Huawei P20:

  • EML-Al00
  • EML-TL00

هاتف Huawei P20 Pro:

  • CLT-L29

شرح تثبيت EMUI 10.0 بنظام Android 10

في حالة أن هاتفك من ضمن سلسلة P20، إذًا على الأرجح أيضًا أن هاتفك داعمًا لتثبيت الإصدار التجريبي من النظام الجديد الآن. كل ما عليك هنا فقط هو إتباع بعض الخطوات التي سنتحدّث عنها تفصيليًا بالأسفل للحصول على النظام الجديد بشكل رسمي تمامًا. أما إذا كان هاتفك ليس ضمن هذه القائمة، ستحتاج إذًا أن تنتظر حتى تقوم هواوي بالإعلان عن قائمة الهواتف الداعمة للتحديث التجريبي القادم. ولتستطيع الإنضمام لبرنامج EMUI 10 التجريبي، ستحتاج أولًا إلى التسجيل به للحصول عليه بعد ذلك.

كيفية الإنضمام لبرنامج EMUI التجريبي

  1. أولًا، ستحتاج لتحميل تطبيق Friendly Beta Test على هاتفك..
  2. الآن على هاتفك، قم بتشغيل التطبيق التجريبي.
  3. التطبيق سيظهر لك مباشرةً الإتفاقية والشروط لاستخدامه، قم بالموافقة واضغط على Agree and Login.
  4. الآن قم بتسجيل الدخول مستخدمًا حسابك الشخصي على هواوي أو Huawei ID، وستحتاج لفعل ذلك للمرة الأولى فقط. وفي حالة أنك لا تمتلك حساب على هواوي، قم بالضغط إذًا على Register لإنشاء حساب جديد باستخدام البريد الإلكتروني ورقم هاتفك.
  5. بعد تسجيل الدخول، قم بالضغط على قسم Personal بداخل التطبيق.
  6. الآن قم بالضغط على Join Project لرؤية الإصدارات التجريبية المتاحة لهاتفك، ثم بعد ذلك اضغط على Available Project في حالة أنك وجدت أن هناك إصدار تجريبي بالفعل.
  7. في خانة Available project سترى أنك قد انضممت بالفعل لبرنامج إصدارات EMUI 10 التجريبية.

كيفية تحميل & تثبيت Android 10 "التجريبي" على هاتف هواوي

  1. بعد الإنضمام للبرنامج التجريبي في الخطوات السابقة، الآن يُمكنك تحديث نظام الهاتف إلى اندرويد 10.
  2. ستتلقّى حزمة التحديث الهوائية (HOTA Update) تلقائيًا، ربما تستغرق بعض الوقت الذي قد يصل لاسبوعين حتى تصل لهاتفك.
  3. بمجرد وصول إشعار وجود تحديث جديد، قم بالضغط عليه.
  4. وسترى عِدة معلومات عن التحديث الجديد والتغييرات الجديدة به، بالأسفل إضغط على Download & Install.
  5. بعد مرور بعض الوقت من التحميل حسب سرعة إتصالك بالإنترنت، سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل، وستلاحظ أنه قد تم تحديثه للإصدار الأخير من EMUI /Android 10.

شرح كيفية الخروج من برنامج EMUI التجريبي

  • قم بتشغيل تطبيق الإصدارات التجريبية على الهاتف.
  • إذهب إلى Personal ثم Join Project ثم Available Project.
  • قم باختيار البرنامج التجريبي الذي قمت بالإنضمام له من قبل، ثم قم بتسجيل الخروج أو Sign Out.
  • بمجرد تسجيل خروجك، في خلال 48 ساعة هونور ستقوم تلقائيًا بإزالة التطبيق ولن سيتلقّى هاتفك أي تحديثات تجريبية في المستقبل.
المصدر Huawei Blog DE
بواسطة Piunikaweb
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.