تثبيت تحديث Android 7.1.1 Nougat الرسمي لهاتف Samsung Galaxy J5 2016

شرح بالصور تحميل وتثبيت التحديث الرسمي لهاتف Samsung Galaxy J5 2016 بنظام أندرويد 7.1.1 نوجا بإصدار SM-A510F. هاتف Galaxy J5 2016 هو أحدث هاتف من سامسونج تم ترقيته وتحديث إلى إصدار الأخير من نظام أندرويد 7.1.1 نوجا في دول الاتحاد الأوروبي. تحديث Android Nougat، والذي بدأ مستخدمي الهاتف تلقيه وتحميله بالفعل إبتداءً من دولة بولندا، قد قام بنقل جميع مميزات إصدار نظام اندرويد نوجا، بالإضافة إلى التحسينات الضخمة والموجودة في برنامج Experience 8.5، وهو الإصدار الأحدث من واجهة سامسونج الشهيرة المعروفة بإسم TouchWiz.

أطلقت سامسونج هاتف Galaxy J5 2016  في شهر مارس من عام 2016 مع شاشة Super AMOLED بقياس 5.2 إنش بدقة HD وأبعاد 1280 × 720 بيكسل، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.9 وأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل. ويأتي هاتف سامسونج J5 2016 مزودًا بمعالج كوالكوم Snapdragon 410 رباعي النواه بتردد 1.2 جيجاهرتز مع ذاكرة عشوائية رام بسعة 2 جيجا بايت بالإضافة إلى 16 جيجابايت من الذاكرة التخزينية الداخلية قابلة للزيادة حتى 256 جيجابايت من خلال كروت الذواكر الخارجية. كما يحتوي هاتف J5 2016 على بطارية قابلة للإزالة بسعة 3100 مللي أمبير. الهاتف تم إطلاقه مع نظام تشغيل أندرويد 6.0 مارشميلو، واليوم تم تحديث إلى آخر إصدار من نظام Android 7.1.1 Nougat.

بالعودة إلى التحديث الجديد لواجهة Samsung Experience 8.5 وما الجديد بها، حسنًا، بخلاف التحديث الرائع وتحسين خدمة Samsung Cloud للتخزين السحابي، تحديث واجهة تاتشويز الجديد يأتي بإعادة تعيين جديدة كليًا لتطبيق إدارة الهاتف بالإضافة إلى تحسينات كبيرة في جودة الكاميرا والتقريب البصري، أعتقد أن رأيك أنه ليس بالتغيير الكبير أليس كذلك؟ ومع ذلك، تحديث واجهة سامسونج TouchWiz أصبح الآن أكثر مرونة وسلاسة عن ذي قبل في الإصدار الماضي Experience 8.1 والذي يُصادف انه نفس الإصدار الذي يأتي به هاتف سامسونج الرائد Galaxy S8.

تحديث النوجا لهاتف J5 2016

ذكرنا في البداية أن التحديث أصبح مُتاح بالفعل في دولة بولندا، وسيكون التحديث مُتاح في المستقبل القريب لباقي دول الاتحاد الأوروبي، ثم باقي الدول تباعًا. نحن نتوقع أن يصل أولًا إلى دولة ألمانيا ثم المملكة المتحدة، وذلك قبل أن يصل فعليًا إلى أمريكا الجنوبية وذلك بسبب موافقات شركات الإتصال الأمريكية على التحديث أولًا، ثم بعد ذلك سيصل للمستخدمين بالشرق الأوسط.

متى سيصل تحديث نظام نوجا 7.1.1 إلى هاتف جلاكسي J5 2016 

لا تقلق إذا لم يصلك إشعار بالتحديث الهوائي للنظام الجديد لهاتفك حتى الآن، التحديث يأخذ من 7 أيام إلى 14 يوم في المعتاد حتى يصل لجميع دول العالم مرورًا بالشرق الأوسط والدول العربية. ولكن إذا كنت تحب أن تتأكد من وصول التحديث بشكل يدوي يُمكنك التوجه إلى الإعدادات ثم التوجه إلى خيار عن الهاتف بالأسفل، ثم بعد ذلك يُمكنك التأكد من وصول التحديث بهاتفك بشكل يدوي.

التحديث مازال لم يجد طريقه إلى هاتفك؟ إذًا، وكما هي العادة، يُمكنك دائمًا تحديثه يدويًا من خلال تحميل ملف تحديث نوجا الرسمي لأي دولة ثم تثبيته على هاتفك باستخدام برنامج Odin.

صور تحديث نظام Nougat 7.1.1 من هاتف Galaxy J5 2016

تحديث نوجا 7.1.1 الرسمي لهاتف Galaxy J5 2016

معلومات تحديث Android 7.0 Nougat لهاتف Galaxy A3 2016

بيانات التحديث:

  • الهاتف: Samsung Galaxy J5 2016
  • إصدار الهاتف: SM-J510F
  • إصدار النظام: Android 7.0 Nougat
  • التحديث الأمني: 12 أكتوبر 2017
  • ملف PDA: J510FNXXU2BQJ1
  • ملف CSC: J510FNXXU2BQJ8
  • الدولة: جاري تحديث قائمة الدول المُتاح بها التحديث .....

تحميل تحديث أندرويد 7.0 نوجا لهاتف  Galaxy J5 2016

.

قريبًا - بمجرد توفره ستجده من خلال هذه الروابط: SamMobile - Updato - Samsung Firmwares

شرح تثبيت تحديث أندرويد 7.0 نوجا لهاتف  Galaxy J5 2016

الآن خطوات تثبيت تحديث النوجا على الهاتف:

  1. قم بتحميل برنامج  Odin3_v3.12.5 ثم قم بفك الضغط.
  2. قم بتحميل وتثبيت تعريفات USB لهواتف سامسونج على الكمبيوتر الشخصي إذا لم تكن مثبتة مسبقًا.
  3. إذهب إلى الإعدادات> خيارات المُبرمج وقم بتفعيل خيار USB Debugging Mode.
  4. قم بحفظ نسخة إحتياطية من جميع ملفات وبيانات الهاتف، فقط خطوة إحترازية.
  5. قم بفك ضغط ملف التحديث الذي قومت بتحميله من الأعلى، يتجد ملف بامتداد .tar.md5.
  6. قم بإقلاع هاتفك الـ J5 2016 بداخل وضع Download Mode أو Odin Mode. للدخول إلى Download Mode، قم بإغلاق هاتفك تمامًا، ثم اضغط مطولًا على أزرار Home + Power + volume down. سيظهر لك وضع الداونلود قم باختيار Continue عن طريق الضغط على Volume up.
  7. عندما يدخل هاتفك إلى وضع Download Mode، إفتح مجلد Odin ثم قم بفتح البرنامج بامتداد EXE.
  8. قم بتوصيل هاتفك إلى الحاسب الشخصي باستخدام كابل USB. يُفضل أن يكون الكابل الأصلي المرفق مع الهاتف.
  9. بمجرد توصيل هاتفك بالكمبيوتر وهو على وضع Download Mode، خانة ID:COM في برنامج Odin سيتغير لونها إلى الأزرق أو الأصفر وذلك حسب الإصدار المستخدم من البرنامج. سترى أيضًا عبارة “Added!!” وهي زيادة تأكيد على نجاح الإتصال بين الكمبيوتر ووضع Download Mode بالهاتف.
  10. ثم قم بالضغط على زر AP ثم من متصفح ملفاتك قم بإضافة ملف التحديث إليه. بما أن ملف التحديث مساحته كبيرة إحتمال كبير أن يأخذ بعض الوقت حتى يُضاف بشكل كامل إلى برنامج الاودين.
  11. بعد أن تنتهي من إضافة ملف التحديث، تأكد أن يكون برنامج الأودين بنفس الخيارات التي بالصورة التالية، تأكد من أن برنامج Odin بنفس هذه الخيارات!:
  12. وأخيرًا، أضغط على زر Start لكي تبدأ عملية التثبيت للإصدار الجديد على الهاتف.
  13. في حالة نجاح تفليش الروم الرسمي بدون عوائق ستجد رسالة  PASS! أو RESET! مكتوبة بالأعلى، وهاتفك سيُعيد تشغيل نفسه بشكل تلقائي بمجرد انتهاء عملية التثبيت.
  14. يُمكنك الآن فصل كابل USB. أول إقلاع للهاتف يُمكن أن يصل إلى 15 – 20 دقيقة، لا تقلق هذا هو المفترض حدوثه بما أنه نظام جديد. يجب أن تتحلى بالصبر في هذه المرحلة ولا تكن خائف من أي شئ خاطئ.

عندما يُقلع هاتفك Galaxy J5 2016 مرة أخرى، قم بتغيير الإعدادات الجديدة للهاتف كما تشاء، ثم استمتع بنظام أندرويد 7.0 نوجا على هاتفك.


هل قمت بتحميل وتثبيت تحديث Android 7.0 Nougat الرسمي لهاتف Samsung Galaxy J5 2016؟ هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تثبيت التحديث على الهاتف؟ فقط دعنا نعرف رأيك بالشرح ولو واجهتك أي مشكلات أثناء الخطوات وسنكون سُعداء بالرد عليك.

10 تعليقات
  1. محمد says

    بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء
    انا املك جهاز infinix hot 4 lite
    وجربت كل تطبيقات عمل الروت لهاتفي
    ولكن للأسف الشديد بدون جدوى
    وعندما ادخل لوضع الريكوفري لا أجد فيه شيئآ ابدا ابدا
    غير اختبارات للهاتف مثل الفلاش والكاميرا وغيرها فقط لاغير
    صراحة لا أعلم كيف افعل الروت في هاتفي
    مع العلم اني لا أملك حاسوب لربطه بالهاتف وعمل روت له
    أرجو المساعدة وشكرا لك

    1. Mohamed says

      شكرًا أخي الغالي لكلامك الرائع، وسام على صدرنا يالطيب 🙂
      اما بالنسبة لهاتفك، هل قمت بتجربة هذا التطبيق: شرح تطبيق RootME لعمل روت لمعظم هواتف اندرويد

  2. sharif nasser says

    هل يوجد تحديث النوجا لجهاز SM-J510GN ؟
    بارك الله فيك

  3. غير معروف says

    عفوا اخي من فضلك لا اعرف كيف اوحمل الاصدرا ممكن تشرح لي كيف التحميل

  4. […] تحديث Android 7.1.1 Nougat الرسمي لهاتف Samsung Galaxy J5 2016 […]

  5. غير معروف says

    شكرا على الشرح الرائع ولكن عندي سؤال لو سمحت : انا في المانيا وبعد تحديث هاتفي اختلف تنسيق الكتابة في المذكرة .وكان قبل التحديث افضل
    يعني حاليا لما بدي اكتب باحرف اجنبية بيبدأ الكتابة من على اليمين
    وانا عندي استخدام كتير للمذكرة

    مالحل
    افيدوني افادكم الله.

  6. […] Galaxy J3 إصدار (2016) • هاتف Samsung Galaxy J5 إصدار(2016): تم إصدار تحديث Android 7.1.1 Nougat الرسمي مؤخرًا للهاتف • هاتف Samsung Galaxy J2 إصدار (2015) • هاتف Samsung […]

  7. Mouh says

    السلام عليكم مشكورين على الجهد من فضلك لدي samsung j5 2016 fn لم يقبل الروت هل من طريقة لوضع الروت وهل صحيح الروت يضر الهاتف مع العلم انه هناك الكثير من التطبيقات تطلب صلاحية الروت

  8. غير معروف says

    من بعد إذنكم هل يوجد تحديث Galaxy Grand prime+

    1. Mo'ez says

      أعتذر لك أخي الغالي لأنه ليس هناك أي تصريحات رسمية أو حتى تقارير مسربة تفيد أن هاتف Galaxy Grand prime+ سيتلقى تحديث النوجا، خصوصًا أنه هاتف متوسط منذ عام 2016.
      ربما يتلقى تحديث النوجا ولكنه على الأرجح لن ستلقى سوى الترقيعات الأمنية الشهرية المعتادة. هذه سياسة سامسونج للأسف مع تحديثات هواتف الفئة المتوسطة.

اترك رد