تحميل & تثبيت تحديث MIUI 10 الرسمي لهاتف Xiaomi Mi 5s

هاتف Mi 5s واحد من هواتف شاومي الرائدة منذ عام 2016 وذلك بعد أن قامت بالكشف عن هاتف Mi 5 في نفس العام. هاتف 5s من شاومي كان يأتي بأقوى العتاد الداخلي وقت إطلاقه ويتضمن معالج كوالكوم Snapdragon 821، ذاكرة عشوائية رام بسعة 3/4 جيجابايت بجانب خيارات 64/128 جيجابايت من الذاكرة التخزينية، بالإضافة إلى كاميرا خلفية أساسية بدقة 12 ميجابيكسل. ما سبق بالإضافة إلى شاشة بقياس 5.2 إنش وبطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3200 مللي أمبير. الهاتف جاء مع نظام تشغيل Android 6.0 ولكنه تم تحديثه بعد ذلك إلى الإصدار الأحدث آنذاك، نظام Android 7.0. الهاتف الآن بعمر عامين، وإصدار الأندرويد الرسمي كما هو لم يتغير، ولكن رغم ذلك الشركة الصينية تفعل ما بوسعها لإرضاء مستخدميها وقد قامت بالفعل بإطلاق تحديث MIUI 10 الرسمي المستقر لهاتف Mi 5s - واليوم سنقوم بتعريفه بخطوات تنصيبه يدويًا في حالة أنه لم يصل لمنطقتك بعد.

المتطلبات الضرورية

  • بطبيعة الحال، يجب أن تمتلك أحد وحدات هاتف شاومي Mi 5s.
  • يجب أن يكون هاتفك بوضعه الرسمي تمامًا، بدون روت أو أي جزاء معدلة وتتضمن الريكفري الرسمي بالطبع.
  • تأكد أن تقوم بشحن بطارية الهاتف إلى نسبة جيدة قبل البدء في تنفيذ أي خطوات وذلك تجنبًا لإغلاقه أثناء خطوات تثبيت تحديث MIUI 10. أعتقد أن نسبة 60% ستكون كافية.
  • سنقوم اليوم بتثبيت تحديث رسمي، لذلك على الأرجح لن يحدث أي أضرار للهاتف. ولكننا على كل حال دائمًا ما ننصح بحفظ نسخة إحتياطية لهاتفك الاندرويد وذلك تحسبًا لأي ظروف طارئة وذلك قبل تنفيذ أي خطوات.
  • ستحتاج أيضًا لتثبيت تعريفات USB لهاتف Mi 5s على الكمبيوتر.
عمل نسخ إحتياطي لهاتف اندرويد بالكامل
عمل نسخ إحتياطي لهاتف اندرويد بالكامل

ذات صلة: تثبيت نظام Android Oreo لهاتف Mi 5s, Mi 5s Plus

تحميل تحديث MIUI 10 الرسمي لهاتف Mi 5s

.

MIUI 10 Global Stable for Xiaomi Mi 5s

شرح تثبيت نظام MIUI 10 على هاتف Xiaomi Mi 5s

  • قم بتحميل تحديث مي يو آي 10 الرسمي من الرابط المرفق بالأعلى.
  • قم بنقل ملف التحديث إلى مجلد downloaded_roms على هاتفك من إصدارات شاومي/ريدمي.
  • وبما أن التحديث رسمي من شاومي، لتثبيته سنقوم باستخدام تطبيق MIUI Updater. لذلك، قائمة تطبيقات الهاتف إبحث عن تطبيق Updater وقم بتشغيله.

  • الآن توجه إلى قائمة الثلاث نقاط والتي ستجدها أعلى سواء الركن الأيمن أو الأيسر (حسب لغة الهاتف المستخدمة). أنظر إلى الصورة التالية:

  • من القائمة التي ستظهر لك، قم باختيار Choose update package من الخيارات التي ستظهر لك.

  • وفي هذه المرحلة، ستحتاج إلى إختيار ملف تحديث MIUI 10 الرسمي والذي قمت بنقله إلى ذاكرة الهاتف سابقًا. وبمجرد إختياره ستلاحظ أن عملية التحديث بدأت على الفور.

إلى هنا وانتهينا! ستلاحظ أن التحديث سيستغرق بعض الوقت خصوصًا أنه إصدار جديد كامل. ولكن بمجرد إنتهاء التحديث، قم بإعادة تشغيل الهاتف. وبمجرد إقلاع الهاتف مرة أخرى ستظهر عبارة تحديث MIUI 10 على هاتفك للمرة الأولى. يُمكنك أيضًا التأكد أن التحديث قد تم تثبيته بشكل صحيح من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف والتأكد من إصدار النظام الحالي. الآن يُمكنك أخيرًا الإستمتاع بخواص الذكاء الإصطناعي وكذلك المميزات والأشياء الجديدة الأخرى التي ستجدها فقط بنظام مي يو آي 10.

ومع ذلك، في حالة أنك قد واجهت أي صعوبات أو لم تجد أي من الخطوات المذكورة سابقًا، لا تتردد في كتابة إستفسارك باستخدام قسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بمساعدتك فورًا على تخطي هذه المشكلة بسرعة قدر الإمكان.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد