تثبيت تحديث MIUI 10.3.1.0 لهاتف Xiaomi Redmi 4 (إصدار رسمي، مستقر)

تحديث MIUI 10.3.1.0 الرسمي المستقر لهاتف شاومي Redmi 4 أصبح بالفعل متاح للتحميل والتثبيت الآن. نحن نتحدّث هنا عن هاتف قديم تم إطلاقه في عام 2017 بإصدار MIUI 8 بجانب نظام تشغيل Marshmallow 6.0.1 - حقيقةً أرفع القبعة للعملاقة الصينية على دعمها لهواتفها القديمة. هاتف ريدمي 4 كان واحدًا من أكثر هواتف الفئة المتوسطة مبيعًا بعام 2017، والشئ الجيد هنا أن الهاتف ما زال يتلقّى تحديثات النظام الأخيرة (إصدار MIUI 10) حتى بعام 2019. لذلك، اليوم بالأسفل سنقوم بإرشادك تفصيليًا عن كيفية تحميل تحديث MIUI 10.3.1 الرسمي لهاتف Redmi 4 وكيفية تثبيته يدويًا.

تحديث MIUI 10 لهاتف ريدمي 4

تحديث MIUI 10 لهاتف شاومي ريدمي 4

الإصدار الذي نتحدث عنه اليوم هو تحديث OTA هوائي (رسمي)، لذلك على الأرجح أن هاتفك سيتلقّى إشعار بالتحديث الجديد في الفترة القادمة. ولكن في بعض الحالات التي يتأخر بها التحديث في الوصول إلى بعض المناطق، يُمكنك ببساطة تحميله ثم تثبيته يدويًا على الهاتف من خلال عِدة خطوات سهلة. ستحتاج هنا لتحميل ملف MIUI 10.3.1.0.NAMMIXM علمًا أنه ما زال مبني على نظام Android Nougat 7.1.2 بالإضافة إلى الترقيع الأمني لشهر أكتوبر 2018.

تحديث مي يوآي 10 للريدمي 4 يأتي مع بعض التحسينات في آداء النظام بجانب إصلاح بعض الأخطاء. ورغم أنه ما زال بنظام النوجا، إلا أن إصدار MIUI 10 ما زال يأتي مع بعض الخواص الثورية مثل نظام التحكم والتنقل بالسحب والإيماءات، وضع صورة-داخل-صورة، خواص الذكاء الإصطناعي، وواحدة من المميزات المفضلة لي شخصيًا هي ثيمات MIUI 10 الجديدة بجانب واقع أنك الآن تستطيع تصوير صور البورتريه وعزل الخلفية باستخدام كاميرا واحدة فقط. التحديث كما ذكرنا يأتي برقم إصدار MIUI 10.3.1.0.NAMMIXM وحجمه 477 ميجابايت تقريبًا. لذلك إذا كنت مهتم، فتابع معنا كيفية تحميل النظام وتثبيته على هاتفك بالأسفل.

تحميل نظام MIUI 10.3.1 لهاتف Redmi 4

Redmi 4 MIUI 10.3.1.0

ملحوظة هامة: يجب أن تتأكد أن هاتفك يعمل حاليًا بأحدث إصدار من نظام التشغيل (إصدار MIUI 10.1.1.0 على الأقل) ثم يُمكنك ببساطة تثبيت التحديث الهوائي يدويًا على الهاتف. أما فيما عدا ذلك، ستحتاج إذا لتحميل الروم الرسمي بالكامل وتثبيته بالهاتف بواسطة أداة Mi Flash Tool.

المتطلبات الضرورية

  • قبل بدء أي خطوات، يجب أن تتأكد أن بطارية الهاتف تحتوي على نسبة 60% على الأقل.
  • يُفضّل حفظ نسخة إحتياطية كاملة لملفات ذاكرة الهاتف، وذلك تحسبًا لأي خطوات خاطئة.
  • ننصحك بشِدة أن تقوم باتباع الخطوات التالية بحِرص، وذلك لتستطيع تثبيت التحديث بدون أضرار.
  • التحديث المرفق بالأعلى مناسب فقط لهاتف شاومي Redmi 4 - لا تقم بتجربته أبدًا على أي هاتف مختلف.

خطوات تثبيت MIUI 10 لهاتف ريدمي 4

تثبيت التحديث من تطبيق Updater App أو من خلال إعدادات الهاتف:

  • قم بتحميل روم MIUI 10 من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف zip إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف روم MIUI 10 الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

وأخيرًا ..

يُمكنك التأكد أن التحديث قد تم تثبيته بشكل صحيح من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف والتأكد من إصدار النظام الحالي. الآن يُمكنك أخيرًا الإستمتاع بخواص الذكاء الإصطناعي وكذلك المميزات والأشياء الجديدة الأخرى التي ستجدها فقط بنظام مي يو آي 10 بإصدار 10.3.1.0.NAMMIXM. ومع ذلك، في حالة أنك قد واجهت أي صعوبات أو لم تجد أي من الخطوات المذكورة سابقًا، لا تتردد في كتابة إستفسارك باستخدام قسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بمساعدتك فورًا على تخطي هذه المشكلة بسرعة قدر الإمكان.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد